يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 2870 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: إطلاق سراح أركان فرج المختطف من السيارة التي كان يقودها احد ابناء برطلي على طري  (زيارة 2083 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985
إطلاق سراح أركان فرج قس حنا المختطف من السيارة
التي كان يقودها احد ابناء برطلي على طريق بغداد كركوك


الخاطفون كانوا يرتدون ملابس قوات (سوات)  قاموا بالتسليب وطالبوا اقرباء المختطف بفدية مالية .

   

برطلي . نت / بريد الموقع
افادت مصادر منظمة حمورابي لحقوق الانسان بان المواطن المسيحي المختطف (أركان فرج قس حنا)تم الافراج عنه يوم اول امس الثلاثاء 29 كانون الاول 2015 ، بعد عملية اختطاف وقعت  قرب جسر الغالبية ، صباح يوم الاثنين 21 كانون الاول ، في طريق بغداد – كركوك- اربيل .
عملية الخطف حصلت عندما كان المواطن اركان في طريقه من بغداد الى اربيل بسيارة تاكسي نوع جارجر ، يقودها سائق مسيحي من اهالي برطلة يدعى (فراس) ، ومعهم ايضا امرأة مسيحية تدعى (سميرة) من أهالي قرة قوش .
يقول السائق (فراس) ، بعد عبورنا سيطرة الغالبية ووصولنا الى الجسر القريب  تفاجأنا بوجود نقطة تفتيش ثانية على بعد 50 متر من الجسر ، افراد السيطرة كانوا بالزي الاسود ومعهم عجلة تيوتا بيضاء دبل قمارة تشير على انهم من قوات (سوات) . لقد أوقفونا وطلبوا هوياتنا الشخصية ، فبعد ان اعطينا نحن الثلاثة هوياتنا ، طالبونا بالترجل من السيارة، بعد ذلك قاموا بتسليبنا ، حيث اخذوا كل ما كنا نحمله معنا . خمسمائة دولار من المرأة ، ونصف مليون دينار كان بحوزتي بالاضافة الى سبعمائة دولار كانت امانة لمواطن بعثها معي لأيصالها الى اهله ، كما اخذوا هويتي الشخصية وسنوية السيارة . وبعدها ارجعوني انا والامرأة الى السيارة ، بينما اصطحبوا المواطن اركان معهم ولم يسمحوا له بالعودة معنا .
ويتابع السائق فراس الحديث قائلا " لقد اقتفيت اثر سيارة الخاطفين بعد ان تبعتهم لكن دون جدوى ، بعدها قمت بالابلاغ عن الحادث في مركز الغالبية ، وقد قامت قوة من الشرطة بالتوجه الى موقع الحادث ، لاجراء الاستطلاع والمراقبة لكن في نهاية المطاف كانت دون جدوى " .
كما اكدت مصادر منظمتنا بان الخاطفين طالبوا اهالي المختطف بفدية قيمتها 250 الف دولار لأطلاق سراحه . لكن تلك المصادر لم تستطع التأكد بالمبلغ الفعلي الذي دفع للخاطفين من اجل تحرير المواطن أركان .
www.hhro.org
« آخر تحرير: يناير 02, 2016, 07:53:01 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo