المحرر موضوع: الملائكه و الشياطين بين التملق والقول الرصين والكتاب العجيبين!!الكاتب كوركيس .  (زيارة 1750 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 110
تحيه و احترام:

سادتي الكرام من قُراء وكُتاب واخص هنا مسيحيوا ابناء بلاد الرافدين في الوطن الام والشتات,فرقتنا الصعاب و آلآم الوطن وجمعتنا التكنلوجيا وعالم الاتصالات,وفي هذا نجد بعض العزاء والموآساة لتقريب المسافات وتبادل الحوارات والنقاشات وكذالك الاطلاع على آخر الامور والمستجدات بخصوص الوطن وابناء شعبنا وما يتعلق بهم من افراح ومسرات و احزان وآهات ونحن كمهتمين بهذا الشأن مثلهم نتشارك مع الجميع المعلومات وغيرها من الامور والعلاقات,وتجد فينا من يأخذ الامور بجديه وبحسن نينه يخط قلمه امور لنقد واقع باتت الحقائق فيه مكشوفه جليه,بينما تجد البعض من (اللوكيه) المتملقين لايهتم بهذه الحقائق قدر اهتمامه بشعور واحساس اهل السياسه والمناصب الكنسيه من اهل الكراسي وحالتهم النفسيه!!! وفي الاخر يتهموننا لعدم سكوتنا باننا سبب خراب البصره من ايام الدوله العباسيه !!.

هلم ندخل بالموضوع مباشره بعد هذه المقدمه (ونشوف شنو السالفه) ؟ .بتاريخ 31\8\2019 كنت قد نشرت موضوع تحت عنوان (نيافه الكاردينال,ما هي الحقيقه ومن منا يمتلكها دون غيره؟) ومن ضمن الاخوه والساده الذين مروا على المقال وابدوا ارائهم كان السيد (كوركيس اوراها منصور) قائلا (تجاوز بعض الكتاب وتطاولهم غير المبرر على الاكليروس بمناسبة وبدونها) الرجل ادلى برأيه حسب ما يراه هو ويؤمن به ظاهرياً على الاقل ,فانا لا اقدر ان اقرء مكنونات قلبه وافكاره ,لكنه وبكل وضوح يُمثل احدى الفئتين التين ذكرتهما في المقدمه اعلاه ولنسمي الفرقه التي ينتمي اليها (فرقه الملائكه), وانا سأمثل الفئه الثانيه ولنسميها (فرقه الشياطين), والان تعالوا بالدليل والبرهان نجد الفرق بين الفرقتين المتمثلتين بالسيد كوركيس والعبد ظافر .

بتاريخ 25\3\2019 نشر السيد الكاتب انطوان الصنا مقال تحت عنوان (موقف انفرادي غير مسوؤل من الكاردينال مار ساكو والكنيسة الكلدانية !!!) تجدون المقال على الرابط ادناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,931222.0.html

بعدها بيوم رد الدكتور عبد الله رابي بمقال تحت عنوان (نظرية الفرد والمجتمع والبطريرك مار ساكو ،رد على مقال الكاتب " انطوان الصنا") تجدوه المقال على الرابط ادناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,931382.msg7649467.html#msg7649467

طبعاً من المهم جدا قراءه المقالين اعلاه وردودي ورد السيد كوركيس اوراها منصور لتستطيعوا ان تتبينوا الحقائق كما هي دون رتوش.

السيد الكاتب انطوان الصنا كتب مقاله موضحا فيه رأيه ومشاركا ايانا رؤيته لما قام به غبطه البطريرك ساكو من دعوه لصلاه في جميع الكنائس الكلدانيه لضحايا حادثه العباره في الموصل .عن نفسي وجدت بعد قرائتي لمقال السيد انطوان انهُ جانب الصواب في طرحه للموضوع ولم يكن منضفا بآرائه مع احترامي الشديد لشخصه, لهذا شاركت بالرد على المقال حسب رؤيتي وقناعتي الشخصيه للامور,ولو انني أُعتبر من (فريق الشياطين) ونيتي دائما سوداء عندما اتطرق لمواضيع تخص غبطه البطريرك ساكو !!حيثُ قلت في ردي للسيد انطوان (يارجل ما هذا الكلام !!! هل منع غبطته الكنائس الاخرى من ابداء رأيها في الفاجعه!! او المشاركه مع ذوي الشأن في تقديم التعازي والمساعده ؟؟؟.الرجل قام بمهامه كراعي للكنيسه الكلدانيه وهو غير مخول ان يتكلم بأسماء الكنائس الاخرى فلها رعاتها وهم اصحاب الشأن في ابداء ارائهم وتصريحاتهم.)وايضا في ردي الاخر وهذا اقتباس جزء منه (وهنا سأثبت ان قولك (المستعجل وغير المدروس وغير المسؤول والمثير للجدل والاستغراب) ينطبق عليك وعلى موضوعك اولا ومن فمك انت .فعندما تشير باصبع الاتهام لغبطته بانه يبحث عن المجد والشهره والمزايدات الاعلاميه وهو سبب التمزق وضعف كنائسنا , قل لي بربك ما دخل الكنيسه الكلدانيه بهذا الامر وانت تضعها عنوان لمقالك هذا !! ؟؟ ان تتهم شخص فهذا امر مفهوم ,لكن ان تتهم كنيسه كامله وهي شعب باكمله فهذا الامر ليس مفهوم!!). لكن الغريب في الامر هو اننا لم نجد أي ممثل من (فريق الملائكه) يمرون ويدلون بدلوهم على مقال الكاتب انطوان الصنا كما يمروا على مقالات الشياطين,ومقالاتي يعتبرونها منها!!ويمطروننا تُهم وعماله وكلام فاشل!!.
وكانت بعدها المفاجئه الكبرى والرد الساحق الماحق على مقال السيد انطوان الصنا من السيد الحريص كوركيس اوراها منصور  >:( >:( حيث قال وبكل جرأه منقطعه النظير وبالحرف الواحد ( أنا لست معترضا على ما كتبه الأخ "الصنا" من مبدأ حرية الرأي والنشر، وكما أحترم اراءه وأفكاره وكتاباته التي تفتح نوافذ رحبة للنقاش وحرية أبداء الرأي، وهذا كله نتيجة حتمية لثورة تقنية الأتصالات وحرية النشر وقبول وأحترام الرأي والرأي الاخر،) الله اكبر  :o يا اخي الله اكبر كبيرا  :o لقد ملأت الموقع هديرا وقارع اصوات الاسود زئيرا سيد كوركيس  !! >:( >:( بس فد دقيقه هذا الرد لم يكن من ضمن الردود على مقال السيد الكاتب انطوان الصنا مباشرة ! بل كان من ضمن الردود على مقال السيد الدكتور عبدالله رابي !!! طيب شنو السالفه ؟ احاجيج يا بنتي واسمعج يا جنتي لو شنو الفلم  ??? ??? , سيد كوركيس انت تجاوب السيد انطوان بمقال الدكتور رابي؟؟ والحلو تقول (أنا لست معترضا على ما كتبه الأخ "الصنا" من مبدأ حرية الرأي والنشر)!! عمي والله حقك, ليش تخلقلك عداوه مع السيد الكاتب انطوان الصنا علمود البطريرك ساكو !! بفكرك الخلاق وبقمه الاخلاق تكول خلي الزم العوده من النص وتسويها سوايه (الوكيل الخائن) الذي يقول عنه السيد المسيح (فمَدَحَ السيِّدُ وكيلَهُ الخائِنَ على فِطْنَتِه، لأنَّ أبناءَ هذا العالَمِ أكثَرُ فِطنَةً مِنْ أبناءِ النـورِ في مُعامَلَةِ أمثالِهِم.(لوقا 16\8 )).
 والا انت شنو رأيك سيد كوركيس بكلامي هذا, هل هو تبلي عليك أم ماذا ؟؟.

بالمناسبه اخوتي المطلعين الكرام, لو رجعتم ودققتم في رد السيد كوركيس وخصوصا النقطه (ثالثا) ستجدونها مختلفه كليا عن النقطه اولا و ثانياً !! حيثً اقتبس كلامي ومن ردودي على مقال السيد انطوان وصاغها بصوره جديده في رده على مقال الدكتور رابي, لانه لو فعل هذا الامر في مقال السيد انطوان لأفتضح امره وبكل سهوله,بانها ليست من بنات افكاره العظيمه الخلاقه الملائكيه !! فالاستاذ كوركيس اختصاص في التملق والمديح لأصحاب الغبطه والسعاده ودكتوراه في ردوده وهجوماته (الفاهيه الفارغه) على مقالاتي .

وبالمناسبه كي نكون منصفين ليس السيد كوركيس اوراها منصور الوحيد الذي فضل السكوت على مقال السيد انطوان بل كامل فرقه الملائكه من العازفين على وتر اللواكه ودف التملق لم نجد لهم لا خبر لا جفيه لا حامض حلو لا شربت !! منعرف جان عدهم خسوف لو كسوف بذيج الفتره !!؟؟ لو غبطه البطريرك مجان عزيز عليهم بموضوع السيد انطوان الصنا ؟؟ لو هم موافقين على كل ما جاء في المقال؟؟.

اتعلمون سادتي الكرام ما هو المقزز في بعض الاحيان؟ المقزز ان يكون لدينا هكذا ملائكه وجودها يُشعر الحجر بالغثيان فما بالكل بالانسان! , لكن العتب الفعلي لا يقع عليهم لانهم متلونون وحسب مصالحهم يتحركون, بل العتب وكل العتب يقع على من يستمع لهم ويسمح على ذقنه يضحكون.

نسخه منه الى كل من يهمه الامر ويطلب الحقيقه العاريه كما هي,كي يعلم ما هو الفرق بين ملائكه كوركيس وشياطين ظافر,نعم سيد كوركيس هذا هو الفرق بيني وبينك, فانا اكتب كما يملي علي ضميري وأقف مع المنطق والعقل وما اراه حق بواسطتهما ولا اضع الوجوه فوق الحق,بينما امثالك تقفون مع من بيدهم السلطه بكل الوسائل متملقين طالبين فتات المديح الذي يقع عن موائدهم حتى ولو كان على حساب ابناء جلدتكم!!اتمنى ان تكون قد وصلتك الفكره.

تحياتي و احترامي سيد كوركيس اوراها منصور وكل المُطلعين الكرام والى موضوع آخر.

                                        ظافر شَنو
« آخر تحرير: سبتمبر 06, 2019, 09:17:57 مسائاً بواسطة Paules »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo