المحرر موضوع: حاشاكم ان تحلوا محلنا !! فانتم النخبه.  (زيارة 556 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 101
حاشاكم ان تحلوا محلنا !! فانتم النخبه.
« في: مارس 31, 2019, 05:11:20 مسائاً »
تحيه و احترام:

في اخر مقالات البطرك ساكو تحت عنوان (مرجعية مسيحية موحدة  والدعم الدولي وتعاطف الغالبية المسلمة) حيث اجاب فيما بين السطور على موضوعي ما قبل الاخير الذي طرحته قبل ايام تحت عنوان (صلوات في جميع كنائس بغداد من اجل ضحايا الموصل وكتاب (العفيه) !!!.) حيث اطلق تصريحات عجيبه غريبه هذه المره ردا على قولي (منذ بدايه التهجير القسري على ايادي عصابات الدوله الاسلاميه في عام 2014 لم يصدر اي بيان من قبل غبطه البطريرك ساكو بأعتباره رأس الهرم للكنيسه الكلدانيه يطالب فيه على الاقل المجتمع الدولي الاهتمام بمصير أبناء شعبنا المهجر قسرا في دول الانتظار كتركيا ولبنان والاردن ) خاتماً موضوعي بقولي لراعي كنيستنا (جميل هو ان نصلي من اجل ابناء العراق, لكن الامر سيبدوا نفاقا ان لم نعمل من اجل خلاص ابنائنا اولاً, جاعلين منهم حطباً لنار العراق ان لم نفعل.) حيث قال (اني أحترم القرار الشخصي في الهجرة والشخص هو من  يتحمل مسؤولية قراره، لكنني لست الشخص الذي يطلب من أية جهة تسهيل ذلك)!! بصراحه (خلوها سكته) ,لكن الغريب فعلا قوله هذه المره :

 (إننا نحتاج الى أفعال وليس الى ثرثرة المنتقدين الطارئين وغريبي الأطوار غير المسؤولة.  على المسيحيين داخل العراق وخارجه تحمل مسؤولياتهم التاريخية من خلال الحوار الصادق والحكمة والرؤية. نحن ككنيسة نبقى  بالطرق الممسموحة  والمناسبة ندعمهم، ولكن من دون ان نحل محلهم. ) اعتيادي دون ان تحلوا محلهم!! حاشاكم ككنيسه فأنتم رجال الله المختارين وهؤلاء المسيحيين هم اولاد الخايبه وحاشاكم كيف تحلون محلهم ؟؟ من سيهتم بالكراسي ؟ وعلى من ستشتغل المطارات ؟والفنادق سيقل روادها ومن سيتراس الولائم التي تقام على شرف ولد الخايبه !! فهؤلاء المسيحيين العراقيين عليهم لا بل من واجبهم ان يكونوا حطباً لنار العراق وهم الممنونين فالعراق والكنيسه وراجالاتها يستاهلون ان يكون المسيحي مشروع فداء لهم الى اخر واحد من اولاد الخايبه الذين ليس من حق المثرثرين الطارئين من النقاد غريبي الاطوار ان يهتموا بمعاناتهم ويقرعوا نواقيس الخطر التي تؤذي احساس وتاملات اصحاب الشأن الذين يتباكون يوما على القدس ويوماً على مسلمي نيوزلندا ومؤخراً على مسلمي الموصل متبرعين لهم بمبلغ وقدره عشرون الف دولار فقط لا غير! .ولا يكلفوا نفسهم وسعا ان يذكروا ابناء شعبهم المسيحي المهجر قسرا في دول الانتظار ببيان !!.

استغرب ممن يطالب المسيحيين بالثبات في وطنهم ولا يتطرق الى مساله ان الحسينيات بدأت بغزو برطله وغيرها !!! ام هذا الامر لا يعنيكم لان اخوتنا في برطله هم من السريان, ومسلموا القدس ونيوزلنده والموصل اقرب اليكم منهم وتربطكم واياهم اواصر الارض واللغه والدين ونحن لا نعلم !!! طيب ماذا بشأن مسيحيوا نيجيريا الذين حُرقوا وقُتلوا ظلما ؟ اذكروهم كما ذكرتم مسلمي نيوزلندا ببيان مشابه ,ام تراهم من اولاد الخايبه هؤلاء ايضاً !!! .لا اريد ان يُفهم من كلامي هذا انني اقف ضد المسلمين او اكرههم فهم يشر مثلنا ورب واحد خلقنا, لكنني ضد التعامل بوجهين من قبل البعض مع نفس المصائب !!.

اخيرا احب ان اقول في زمننا الاغبر هذا: (اذا اردت ان تكون مكروها عند البعض فما عليك الا ان تجاهر بالحقيقه) .

                                        ظافر شَنو


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo