المحرر موضوع: تنويه غبطه البطريرك ساكو عن المغضوب عليهم والضالين .  (زيارة 1106 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 4
  • مشاركة: 89
تحيه واحترام:

نوه غبطه البطريرك مار لويس ساكو عن بعض العبارات المسيئة للمسيحيين مؤخرا في موضوع تحت عنوان (حول بعض عبارات مسيئة للمسيحيين في كتب التربية الإسلامية لوزارة التربية) نُشر على الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بعض مما جاء فيه :

(إن سورة الفاتحة وهي مكـّية، يشير إليها الكتاب، وهي صلاة جميلة لا تحدد هوية المغضوب عليهم ولا الضالين. فليس من حق احد ان يحكم على الاخرين بالغضب والضلال، لان الله وحده يتكفل بحفظ كلامه.) !!!!. بدايه احب أن اقول لقد أسمعت لو ناديت حيـًا ولكن لا حياة لمـن تنادي ، ولو نارٌ نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في الرماد. غبطتكم انت تُحدث المسلمين ونحنُ نعيش في القرن الواحد والعشرين بالتأوين والعقل والمنطق وسيبقى قانون المسلمين ودستورهم هو القرآن ولن يجرأ احدهم ان يغير فيه نقطه او حرف حتى لو في القرن الالف والواحد وعشرين !! لانه كلام الله ووحيه الى نبيه ورسوله وكل من هو غير مُسلم مشمول بصفه (الكفار أو المشركين) كائن من يكون ,ووصف اليهود بالمغضوب عليهم والنصارى بالضالين هذا من صلب تعاليم القرآن وإله القرآن ,حيث جاء في القرآن :
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ(المائده 59))
اذن حسب النص القرآني اكثر اهل الكتاب فَاسِقُونَ !!! يُكمل القرآن :
(قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ(المائده 60)) وهذه الايه حسب المفسرين تصف اليهود بالمغضوب عليهم!! وفي سوره اخرى يُشبههم بالحمير !! (مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين (الجمعه 5)) !! .ويُكمل القرآن :
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ(المائده 68)).اذن اهل الكتاب في القرآن هم اصحاب التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ . ويُكمل القرآن:
(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ(المائده 72)) وتليها :
(لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(المائده 73))بعدها يُكمل القرآن (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيرًا وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ (المائده 77)) ومن الايات التي قبلها نفهم ان النصارى هُم الضالون, وهذا جواب بسيط للأيه التي استخدمها غبطه البطريرك (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ (المائده 82)) وأحب ان أُضيف لها (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(المائده 69)) وهؤلاء هُم الذين أمنوا من بعدها بنبي الاسلام محمد بدليل قول نبي الاسلام الذي لا ينطق عن الهوى في الحديث (والذي نفْسُ محمَّد بيده، لا يَسمع بِي أحد من هذه الأُمَّة؛ يهوديٌّ ولا نصرانِيٌّ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أُرسِلت به، إلاَّ كان من أصحاب النار) رواه مسلم. !!وبدليل الايه (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (ال عمران 85)) فهل هناك كلام اوضح من هذا عن مصير غير المسلم ؟؟؟ أذن أيجاد آيه في القرآن تُجمل وضع المسيحيين في القرآن هي بالضبط كالبحث عن ابره في حقل من القش وليس كومه فقط !! فهناك الكثير الكثير من الايات القرآنيه التي تُثبت كلامي وهي اوضح من شمس الظهيره في السماء .

يُكمل غبطته عن الايات القرآنيه ويقول (فبعضها يبطل العمل به بعد ان تزول ظروفه ومبرراته، وبعضها كان علاجا لحالات معينة.) وهذا بالضبط ما حصل في القرآن , فكل الايات التي تحمل بين طياتها الموده للآخر تم نسخها عن بكره ابيها بسوره التوبه التي جاء فيها (قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ .وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (التوبه 29 و 30)) !! فما العمل بشأن هذه الايات الواضحه وكيف السبيل الى تأوينها وتجميلها وهي التي نسخت كل الايات الاخرى فيما يخص اهل الكتاب من اليهود والنصارى ؟؟.

أختتم غبطه البطريرك التنويه بقوله (هذا ما أحببت التنويه عنه مع جلّ محبتي  واحترامي للإخوة المسلمين وبينهم يوجد علامات مضيئة.)

كما قلتُ اعلاه المسلم مُقيد بنصوص قرآنيه لايستطيع ان يفعل اي شئ بشأنها لانها بالنسبه له وحي من الله وهو مؤمن أيمان قاطع بها ولا مجال لتغيير حرف او نقطه فيها ,لذالك ستفشل كل المحاولات لتجميل هذه النصوص وايجاد منفذ لذالك ,بدليل فليطلب غبطته ممن يسميهم علامات مضيئه التفسير لما ذكرته اعلاه من آيات قرآنيه.
الاغرب هنا هو قول غبطته (نتمنى ان تقوم الوزارة بمراجعة هذه المناهج بإشراف المرجعية الدينية الرشيدة كما حصل مع مناهج التربية الدينية المسيحية التي أشرفت عليها الكنيسة.)!!! بصراحه هنا لا اعلم ما الذي يقصده غبطته بقوله هذا !! فهل عندنا في المسيحيه ما يُسئ للاخر من تعاليم وتكفرهم وتصفهم بالكفر والاشراك كي يتم مقارنه مناهج التربيه المسيحيه بمناهج التربيه الاسلاميه!!؟؟.

في النهايه علينا أن نكون واقعيين فما نحن المسيحيين في بلاد المسلمين الا اهل ذمه وهم متفضلين علينا بالبقاء والعيش في بلادهم بعدما كنا نحن اصحاب البلد الاصليين واليوم اصبحنا ذميين !!! وهذا هو الواقع الذي لايمكن تجميله ابداً شئنا ام ابينا ,ورحم الله امرء عرف قدر نفسه.

تقبلوا تحياتي و احترامي.

                                         ظافر شَنو
« آخر تحرير: ديسمبر 20, 2018, 06:37:06 مسائاً بواسطة Paules »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo