المحرر موضوع: النائب رائد اسحق يشارك أبناء شعبنا احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد  (زيارة 301 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 130
النائب رائد اسحق يشارك أبناء شعبنا احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد



المكتب الاعلامي
للنائب رائد اسحق

شارك النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي أبناء شعبنا المسيحيين في احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد التي تزامنت هذه السنة  مع تحرير بلدات شعبنا في سهل نينوى.
فقد شارك النائب رائد اسحق أبناء شعبنا في برطلة أول قداس لعيد الميلاد أقيم فيها بعد تحريرها ظهر السبت 24 كانون الاول 2016 وترأسه نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني مطران أبرشية دير مار متى وتوابعها بمعاونة الاباء الكهنة الافاضل وجوقات الشمامسة والشماسات ، وحضور الفريق الاول الركن عبدالغني الاسدي قائد جهاز مكافحة الارهاب والشيخ عطو مسؤول قوات البيشمركة في محور الخازر والفريق الركن مناف التميمي القائد في جهاز مكافحة الارهاب واللواء الركن معن السعدي قائد قوات الفرقة الذهبية الثانية مكافحة الارهاب واللواء الركن موفق رفو رئيس اركان قيادة القوات البرية ونوفل حمادي السلطان محافظ نينوى وعصمت رجب مسؤول فرع الموصل للحزب الديمقراطي الكوردستاني والعميد الركن واثق الحمداني قائد شرطة نينوى والجنرال الامريكي ماثيادس وجموع من أبناء برطلي بالعدد الذي سُمِح له بالدخول الى البلدة وسط تغطية اعلامية واسعة من وسائل الاعلام المحلي والعربي والعالمي. وألقى النائب رائد اسحق كلمة في جموع المحتفلين شدد فيها على أن العودة لن تتم الا بعد توفير الامن والامان لابناء شعبنا في بلداته والعيش بسلام مع باقي مكونات سهل نينوى من الايزيديين والشبك والتركمان والعرب والاكراد. كما شارك النائب اسحق جموع المحتفلين في الصلوات التي أقيمت في كنيسة مار كوركيس القديمة في برطلة.
وفي مساء نفس اليوم حضر النائب رائد اسحق قداس الميلاد الذي أقيم في كنيسة أم النور في عنكاوا وترأسه نيافة المطران مار نيقوديموس داود متي شرف مطران ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس بمشاركة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس والاباء الكهنة رعاة كنائس ابرشية الموصل وجمع من أبناء الرعية.
وشارك النائب رائد اسحق في قداس صباح العيد 24 ك1 2016 الذي أقيم في كنيسة مار كوركيس في عنكاوا وترأسه سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة اربيل للكنيسة الكلدانية بمعاونة الاب سالم ساكا.
وزار النائب رائد اسحق الاحد 25 ك1 الجاري أول ايام عيد الميلاد المجيد مجلس أستقبال المهنئين بالعيد في مطرانية اربيل للكلدان ، حيث قدم التهاني الى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل للكلدان ولقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثليق كنيسة المشرق الاشورية والسفير البابوي في العراق والاردن وأصحاب النيافة والسيادة المطارنة للسريان الارثوذكس والكاثوليك والكلدان.
كما وزار النائب رائد اسحق أصحاب النيافة والسيادة المطارنة الاجلاء والاباء الكهنة الافاضل في مقر إقاماتهم في عنكاوا مقدما التهاني لهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد نيافة المطران صليبا شمعون ، سيادة المطران يوحنا بطرس موشي ، نيافة المطران داود متي شرف ، الاب يعقوب سعدي شماس كاهن كنيسة مارت شموني في برطلي والاب بهنام للو كاهن كنيسة مار كوركيس في برطلي أيضا ، ورافق النائب أسحق في زيارات التهنئة هذه بشير شمعون النائب الثاني لرئيس مجلس عشائر سريان برطلي والعقيد وسيم كوركيس معاون آمر لواء حراسات سهل نينوى وضباط من اللواء.
وفي مساء الاربعاء 28 ك 2016  حضر النائب اسحق امسية التراتيل الميلادية التي أقامتها جوقة كنيسة برطلة السريانية التي اقيمت برعاية نيافة المطران موسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى وحضرها نيافة المطران صليبا شمعون ونيافة المطران داود شرف.
وكان النائب رائد اسحق قد وجه رسالة تهنئة الى ابناء شعبنا في سهل نينوى والى ألمسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2017 متمنيا أن تكون هذه الاعياد بشائر خير وبركة على العراقيين جميعا وأن يعم الامن والسلام مناطقنا وعراقنا والعالم ، أملنا في أن تتكلل هذه الاحتفالات بالعودة الكريمة لابناء شعبنا الى بلداتهم المحررة بعد توفير الامن والحماية وكل وسائل العيش الكريم وبالتحرير الناجز لمدينة الموصل وعودة مسيحييه الى كنائسهم فيها وتحرير كافة تراب عراقنا الحبيب والقضاء على تنظيم داعش الارهابي.




















































Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top