نظام الكتروني لاستقبال طلبات وشكاوى المواطنين

بدء بواسطة ماهر سعيد متي, ديسمبر 21, 2015, 09:45:56 صباحاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

ماهر سعيد متي

نظام الكتروني لاستقبال طلبات وشكاوى المواطنين
   


بغداد - وفاء عامر
ضمن سعيها الدائم لتقديم افضل الخدمات للمواطنين اعتمدت محافظة بغداد برنامج (حكومة المواطن الالكترونية) الذي يهدف الى استقبال طلبات وشكاوى المواطنين من خلال رابط الكتروني خاص بذلك.وقـالَ المتحدثُ باسم محافظة بغداد صباح زنـكـنـه في تصريح خاص لـ»الصباح»: ان البرامج الحديثة التي سعتْ المحافظة الى تطبيقها تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن من داخلِ المحافظة وخارجها، مبينا انه وضمن السياق المذكور، فقد باشرت المحافظة مطلع الشهر الحالي باعتماد برنامج (حكومة المواطن الالكترونية) الذي يـتـيـح للمواطن تقديم طلباته ومقترحاته وشكاواه عن طريقِ موقع الكتروني خاص بها.
واضاف انه وبعد تسلم المعاملة من قبل المحافظة، تتم احالتـها على الجهاتِ ذات العلاقة عـبـر شبكة موحَّدة بين أقسام شؤون المواطنين في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافــة، مشيرا الى ان آليـة عمل البرنامج تتـم من خلالِ تقديم المواطن أو الموظف طلب شكوى في الصفحة الرسمية للبرنامج عن طريق شبكة الانترنت ويتم انزال رقم سري لكل معاملة يقوم برفعها المواطن.
واردف زنكنه انه يتم بعدها ارسال اشعار من البرنامج بطلب المستمسكات الرسمية الأربع ليتم بعدها تسلم طلب المواطن عن طريقِ حاسبة قسم شؤون المواطنين من خلالِ مسؤول البرنامج، منوها بانه وبعد كل ذلك  يحـوَّل هذا الطلب لـمسؤول المتابعة مع المرفقات ليقوم هذا المسؤول برفعها إلى المديرية أو القسم المعنـي، كاشفا عن ان المحافظة خصَّصتْ رابطاً لتقديمِ الطلبات والشكاوى لبرنامج حكومة المواطن الإلكترونية على موقعهـا الالكترونـي (www.ca.iq).واكـد المتحدث باسم محافظة بغداد ان الهدف من البرنامجِ هو رسم سياسة مُحكمة للنظر في شكاوى المواطنين تجاه المحافظة ما يوفِـر الرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم واستقبال المواطنين والموظفين ودراسة طلباتهم والـرد عليها وتقوية التواصل بين المحافظة والمواطن واشراك الوسائل الاعلامية في النشاطات المتعلقة بالمواطنين والموظفيــن.

http://www.alsabaah.iq/ArticleShow.aspx?ID=106566
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة