المحرر موضوع: مجمعات سكنية خيرية واستثمارية للمسيحيين في بغداد ونينوى وبرطلة  (زيارة 514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 95
  • -Receive: 46
  • مشاركة: 16019
مجمعات سكنية خيرية واستثمارية للمسيحيين في بغداد ونينوى



بغداد_ بسام ككا

كشف رئيس ديوان الاوقاف المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين عن الاتفاق على انشاء مجمعات استثمارية سكنية للمسيحيين على اراض عائدة للدولة في الاقضية والنواحي  الواقعة بمحافظة نينوى وبيعها بالتقسيط.
وقال السيد رعد كجه جي في اتصال مع عينكاوا كوم يوم الثلاثاء " اتفقنا مع محافظ نينوى اثيل النجيفي على فتح باب الاستثمار لبناء مجمعات سكنية في مناطق قره قوش وبرطلة واخرى من سهل نينوى حسب المساحات المتوفرة لاستثمارها في مشاريع سكنية للمواطنين المسيحيين على غرار المشاريع الاسكانية التي تشيدها الدولة في باقي المحافظات على ان تباع المساكن بطريقة التقسيط المريح.
من جانب اخر ، أكد كجه جي ان اعمال تحويل المعهد الكهنوتي في منطقة الدورة ببغداد الى شقق سكنية سيتم المباشرة بها قريبا ، مبينا انها لن تستغرق سوى اشهر قليلة لانجاز تاهيل المبنى الذي اوعز البطريرك لويس ساكو بأستغلاله لأيواء العوائل المسيحية المتعففة.
واوضح كجه جي ان" المشروع الخيري سيستوعب بعد ترميم مرافقه الخدمية والصحية والاحتياجات الضرورية اكثر من اربعين عائلة، مشير الى ان المعهد الكهنوتي تضرر جراء اتخاذه معسكرا من قبل القوات الامريكية المحتلة حينذاك.
على صعيد متصل، افصح رعد كجه جي عن نية ديوان الاوقاف لانشاء مجمعات سكنية على اراض تعود ملكيتها للطوائف المسيحية في بغداد ومدن اخرى لتسكين العاملين في الكنائس والمسيحيين ذوي الدخل المحدود ببدل شهري منخفض الكلفة.
واضاف رئيس الديوان " بعد التشاور مع رؤساء الطوائف والمطارنة والابرشيات الذين ابدوا استعدادهم لتقديم الاراضي واستثمارها لدعم العوائل المسيحية والمساهمة في توفير مساكن لهم بأسعار قليلة ، معلنا عن اعداد المخططات الهندسية في الوقت الحالي لهذه المجمعات التي ستقام على قطع اراض تعود لطائفة السريان الكاثوليك واخرى للكلدان في بغداد.


http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=660673.0
« آخر تحرير: نيسـان 24, 2013, 09:05:14 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top