التربية تعلن اليوم نتائج اعتراضات الدور الثالث

بدء بواسطة ماهر سعيد متي, نوفمبر 18, 2012, 03:59:38 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

ماهر سعيد متي

التربية تعلن اليوم نتائج اعتراضات الدور الثالث



18/11/2012 12:00 صباحا


نفت تعليق القبول في مدارس المتميزين
بغداد ــ اسراء السامرائي
تعلن وزارة التربية اليوم نتائج اعتراضات طلبة الصفوف المنتهية على امتحانات الدور الثالث، في وقت نفت تعليق القبول في مدارس المتميزين، واوضحت ان القرار الذي اتخذته الوزارة في هذا الشأن يتضمن وضع آلية جديدة لعمل هذه المدارس، وفقا لمقترح قدمته منظمة اليونسكو.
وقال مدير عام الامتحانات والتقويم في الوزارة شاكر نعمة لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): انه "تم الانتهاء من عملية تدقيق الاعتراضات التي قدمها طلبة المرحلة الاعدادية لنتائج الدور الثالث وسيتم اعلانها اليوم الاحد عن طريق المدارس".وأشار الى انه "تم تشكيل لجنة متخصصة للنظر بطلبات الاعتراضات واتضح خلال عملية التدقيق ان التغييرات جاءت بنسبة ضئيلة واغلبها جاء مطابقا للنتيجة المعلنة".واوضح نعمة ان "المديرية تلقت 14 الفاً و600 طلب اعتراض لمرحلة السادس الاعدادي"، مبينا انه "سيتم ارسال النتائج النهائية للطلبة الى وزارة التعليم لاكمال عملية قبولهم في الجامعات.يذكر ان وزير التربية الدكتور محمد تميم كان قد وجه مراكز الفحص الخاصة بالامتحانات الوزارية الى النظر بجدية في الاعتراضات، أسوة بالاجراءات المتبعة في امتحانات الدورين الاول والثاني.
في تلك الاثناء، نفت وزارة التربية تعليق القبول في مدارس المتميزين العام المقبل، واكدت سعيها لوضع آلية جديدة للقبول في هذه المدارس وتطوير مناهجها للارتقاء بها الى مستوى المدارس في دول المنطقة.وقال الوكيل الاداري الاقدم في الوزارة علي الابراهيمي لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان "هذا المقترح قدم من قبل منظمة التربية والعلوم اليونسكو وتم تشكيل لجنة لتدريس المناهج العلمية (الكيمياء والفيزياء والاحياء والرياضيات) في هذه المدارس باللغة الانجليزية اسوة بمناهج مدرسة كلية بغداد، اضافة الى استحداث مناهج جديدة تتلاءم مع قدرات الطلبة مثل الجيولوجيا والجغرافيا الطبيعية والعلوم الاحصائية وغيرها".واشار الى انه "تم تشكيل لجنة من المدراء العامين في الوزارة اضافة لمدراء المديريات في المحافظات لاجراء استبيان مع الطلبة المعنيين والملاكات التدريسية لديهم بشأن مقترحات اليونسكو بتغيير المنهج لتطوير مدارسهم"، مبينا انه "ضمن المقترحات استحداث آلية جديدة للقبول وعدم اعتماد المقبولين بالمحسوبية والمنسوبية انما يقتصر قبوله على المعدل الذي لايقل عن 95 بالمئة واجتيازه لاختبار الذكاء الخاص بالقبول في المدرسة".
من جانبه اكد رئيس لجنة التربية البرلمانية عادل فهد الشرشاب ان "تعليق القبول بمدارس المتميزين العام المقبل يتوقف على التوصيات التي ستصدرها لجنة خاصة شكلت لمتابعة القرار".
  واكد ان "اللجنة ستتابع مدى حاجة هذه المدارس الى عمليات تطوير للبنى التحتية والملاكات التدريسية لكي تكون المدارس متميزة بكل نواحيها وليس فقط بطلبتها وملاكاتها".


http://www.alsabaah.com/ArticleShow.aspx?ID=39132
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة