يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 14419 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: ما فائدة وضع الخيار على الوجه؟  (زيارة 876 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30986
ما فائدة وضع الخيار على الوجه؟
« في: سبتمبر 30, 2018, 10:19:17 مسائاً »

ما فائدة وضع الخيار على الوجه؟   

 
         
برطلي . نت / متابعة

    تسمعين دائمًا أن النساء يستعملن قشر أو شرائح الخيار على وجههن أو محيط عيونهن، فتتساءلين في نفسك: "ما فائدة وضع الخيار على الوجه؟". تعرّفي معنا اليوم على أبرز فوائد الخيار وكيفية الاستفادة منها.


الخيار مفيد جدًا للبشرة كما هو مفيد للصحّة، خصوصًا للبشرة الجافة والشديدة الجفاف. فهو يرطب البشرة بامتياز ويلطفها، ما يجعله مثالياً أيضًا للبشرة الحسّاسة. ويمكن الاستعانة بعصيره كواقٍ للبشرة من أشعة الشّمس ما فوق البنفسجية، إذ أن السائل المستخرج من الخيار يشكّل طبقة عازلة تحمي الجلد من التعدّيات الخارجية المختلفة وأبرزها الشّمس. كذلك يفيد استعمال عصير الخيار أو القناع المصنوع منه في صقل البشرة المترهّلة، ويملّس التجاعيد السطحية، كما أن تركيبته المنقيّة تساعد على إزالة الكلف والبقع الداكنة تدريجيًا.

الآن وبعد أن اكتشفت ما فائدة وضع الخيار على الوجه، تعلّمي كيف تصنعين منه قناعًا مفيدًا.

تحضير القناع: ضعي ملعقة كبيرة من العجين في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة كبيرة من اللبن وما يوازيها من العسل الطبيعي، وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار، وثلاث قطرات من عصير الحامض للنقاوة، وملعقة كبيرة من النشاء المذوّب مسبقًا بالماء، وملعقة كبيرة من الطحين، وزلال بيضة مخفوق.

امزجي الكل جيّدًا للحصول على قناع لين ومتماسك يمكن بسطه بسهولة فوق الوجه.


طريقة التطبيق:

نظفي بشرتك بالمستحضرات الملائمة لتركيبتها، ثمّ ابسطي القناع على وجهك وعنقك، واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء البارد، وانعشيه باستعمال غسول ملطف ومرطب.

استعملي قناع الخيار أسبوعيًا إذا كانت بشرتك عادية وتميل إلى الجفاف، ومرّتين إلى ثلاث مرّات إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف. أما إذا كانت بشرتك حسّاسة، فاكتفي باستعماله كل 15 يومَا.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo