يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 14420 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: فوائد زيت الزيتون للشعر  (زيارة 939 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30986
فوائد زيت الزيتون للشعر
« في: أغسطس 18, 2018, 07:13:08 صباحاً »

فوائد زيت الزيتون للشعر     

         
برطلي . نت / متابعة

منذ زمن حرص أبناء الجيل القديم على استخدام زيت الزيتون للشعر ولجمال الجسم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة ذلك بشكل فعال ودقيق فلزيت الزيتون أثر صحي وفعال جدا، حيث أنه مفيد جدا ومغذي للشعر.

ويعتبر زيت الزيتون الحلّ الأمثل لمشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال استخدامه مباشرة على فروة الرأس بعد تدفئته، حيث ندلّك فروة الرأس به جيداً، بحيث يغطي جميع أنحاء فروة الرأس، ونتركه دون غسل، ثمّ نكرّر نفس العملية كلّ مساء، إلى حين وقف تساقط الشعر وحلّ المشكلة، ويمكن غسل الشعر مرّة أو مرتين بالأسبوع ولكن يفضّل الاستمرار باستخدام الزيت كل ليلة.

كما أن مساهمة زيت الزيتون فى عملية قتل الجراثيم مساهمة فعالة جدا ولا يترك فطريات او بكتريا فى الرأس بعد استعماله كما يساهم مع عصير الليمون فى القضاء على القشرة وذلك لأن عصير الليمون حمضيته تقوم بالمساعدة في تخفيف قشرة الرأس.

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر في أشهر الشتاء فعادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر.

وفي كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن باستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون  وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة  يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

وإذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك استعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

ويمكنك استبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق، حيث يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A  و E  ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون على حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo