• Welcome to منتديات برطلي.
 

اجتماع مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في سورية في دورته الربيعية في حلب

بدء بواسطة matoka, أبريل 27, 2012, 06:18:43 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

matoka

اجتماع مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في سورية في دورته الربيعية في حلب









(الأب جول بغده صاريان – سوريا)
26 نيسان 2012

بتاريخ الأربعاء 25 نيسان 2012، عقد مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريّة، اجتماعه الدوريّ، برئاسة صاحب الغبطة غريغوريوس الثالث بطريرك الروم الملكييّن الكاثوليك، وبمشاركة صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكيّ وسعادة السفير البابويّ في سورية المطران ماريو زيناري، والسادة المطارنة الكاثوليك، وذلك في المطرانية المارونيّة – ساحة فرحات.


تداول الآباء ...الأوضاع العامة في سورية وتداعياتها داخلياً وإقليمياً ودولياً، والوسائل التي عملوا عليها لتخفيف معاناة المواطنين خاصةً ممن هم في رعايانا من خلال اللجنة الخيريّة المشتركة التي بدأت أعمالها في كل المناطق المتضررة، وسيصدرون بياناً بذلك. كما تناولوا مواضيع تهم الأبرشيّات والرعايا الكاثوليكيّة في سورية، وفق تقارير أعدّها وقدّمها رؤساء اللجان، كلجنة الإعلام واللجنة الخيريّة المشتركة، والعمل على توحيد تاريخ عيد الفصح للطوائف الشرقية الكاثوليكية منها والأرثوذكسيّة وغيرها من المواضيع الرعوّية.

وفي ختام أعمال الدورة التقى الجميع مع عدد من المؤمنين في لقاء صلاة من أجل السلام في سورية، تحت عنوان: " قيامة الرّب رجاؤنا "وذلك في كاتدرائية مار الياس المارونية في ساحة فرحات الساعة السادسة مساءً منهياً بذلك المجلس أعماله.










Matty AL Mache

ماهر سعيد متي

مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة