يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 13860 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: ماذا تعرف عن ليباري ؟.. بوابة جزر إيولايان  (زيارة 723 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30986
ماذا تعرف عن ليباري ؟.. بوابة جزر إيولايان
« في: يوليو 07, 2018, 12:24:30 صباحاً »

ماذا تعرف عن ليباري ؟.. بوابة جزر إيولايان     

         
برطلي . نت / متابعة

تعتبر ليباري أكبر الجزر في محمية إيولايان الإيطالية، وهي الوحيدة في الأرخبيل التي تضم مدينة قديمة جميلة تنتشر تحت صخرة القلعة المهيبة حيث انصهرت الحضارة اليونانية مع جمال الطبيعة الذي يخطف الأنفاس. وتتسلق المنازل على أسوار القلعة على طول خليجي مارينا كورتا ومارينا لونغا شمالاً وجنوباً وصولاً إلى مارينا كورتا الجميلة.

أطلق عليها اليونانيون اسم ليباري أو ميليغونيس بسبب مناخها المعتدل وتعقيدها الجيولوجي الغني بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يتخللها اثني عشر بركاناً تشكلت على الجزيرة على مدى آلاف السنين، كما أنها تضم متحفاً بيئياً والكثير من الحمامات البخارية ذات الفوائد العلاجية الساحرة.

تضم معالم المدينة الأكروبوليس اليوناني القديم وبعض الأزقة المرصعة بالأزهار وميناء جميل يستقبل مئات اليخوت خلال فصل الصيف، أما ليباري تاون فهو مركز النقل الرئيسي في الأرخبيل حيث يتنقل السكان بين الجزيرة والعاصمة عبر ميناء صغير بواجهة بحرية بلون الباستيل ويتناثر في محيطه العديد من الفنادق الجميلة والأنيقة، كما تصل العبّارات والقوارب إلى مارينا لونغا في ميناء سوتوموناستيرو.



بعيداً عن المدينة، تكشف ليباري عن المناظر الطبيعية الوعرة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط في ماكايا المنخفضة التي تتزين بشجيرات البحر الأبيض المتوسط الكثيفة بين المرتفعات والمنحدرات المتعرجة والمياه الزرقاء الحالمة. وتعد كواتروتشي من أفضل الوجهات السياحية على الجزيرة وتبعد حوالي 3 كيلومتر عن المدينة وتشتهر بالمنحدرات الصخرية العظيمة ذات اللون الرمادي التي تغوص في مياه البحر المتلألئة حيث يستطيع السياح الاستماع بأشعة الشمس الجميلة والنشاطات البحرية الممتعة.








Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo