يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 13852 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: القنصل التركي في أربيل يشرح الآليات الجديدة للحصول على "الفيزا"  (زيارة 2423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731

القنصل التركي في أربيل يشرح الآليات الجديدة للحصول على "الفيزا"


رووداو – أربيل

أوضح القنصل التركي في أربيل، محمد عكيف إينام، أنه "تم تحديد عملية منح تأشيرة الدخول إلى بلاده لمواطني إقليم كوردستان والعراق، وأن بعض التعدليات قد طرأت على نظام منح التأشيرات".

وكانت تركيا قد سهلت إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها سابقاً، لدرجة أنه كان يمكن الحصول عليها من المنازل عبر الخدمات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وفي مقابلة مع شبكة رووداو الإعلامية، تحدث القنصل التركي في أربيل عن النظام الجديد لمنح تأشيرة الدخول إلى بلاده، وقال: "لا زلنا نمنح تأشيرة الدخول لمواطني إقليم كوردستان والعراق، ولكن ليس بالسهولة التي كانت عليها سابقاً".

وأضاف: "تم تشديد نظام منح التأشيرة قليلاً لبعض الجماعات والأشخاص، إلا أن التجار، المرضى، الطلاب، السياح، بإمكانهم الحصول على التأشيرة دون أية صعوبات".

إينام أوضح أسباب تعديل نظام الحصول على تأشيرة الدخول، مشيراً إلى أن "أكثر من مليون شخص من حاملي الجواز العراقي حصلوا على التأشيرة التركية".

وتابع: "من بين المليون شخص الذين حصلوا على التأشيرة، بقي حوالي 160 ألف في تركيا بطريقة غير نظامية، فضلاً عن 90 ألف آخرين من حملة الجواز العراقي ممن أكملوا طريقهم إلى الدول الغربية، وهو أحد أسباب تشديد إجراءات الحصول على التأشيرة".

وحول آلية الحصول على التأشيرة التركية، قال القنصل التركي في أربيل إن "هناك طريقتين للحصول عليها، الأولى إلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني www.evize.gov.tr، ويمكن للراغبين، الحصول على التأشيرة بدون مقابل".

وأضاف: "أما الطريقة الثانية فهي عن طريق زيارتنا في مقر القنصلية، حيث تتم إضافة أسمائهم إلى النظام الإلكتروني، ومن ثم الاتصال بهم عن طريق الهاتف بعد أن تتخذ الإجراءات وقتها الكافي، وهذه الطريقة مجانية أيضاً".

يذكر أنه بسبب النظام الجديد لمنح التأشيرة، تكدست طلبات الحصول عليها في القنصلية التركية بأربيل، حيث يقول القنصل التركي إن "مواعيد بعض المتقدمين للتأشيرة وصلت إلى شهر أيلول/سبتمبر لهذا العام، وإنهم سيحاولون تقديم المواعيد، مضيفاً أنه لن تمنح التأشيرة عن طريق أية شركات".


http://rudaw.net/NewsDetails.aspx?pageid=204352
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo