يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 14387 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: العراق يمنح {فيزا} الكترونية لرجال الأعمال الأجانب  (زيارة 1704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731
العراق يمنح {فيزا} الكترونية لرجال الأعمال الأجانب


بغداد ـ الصباح - الاء الطائي
بدأت السلطات المعنية، باتخاذ خطوات عملية لمنح تأشيرة دخول "فيزا" الكترونية للمستثمرين ورجال الاعمال الاجانب من أجل تسهيل عملية دخولهم إلى البلاد، وانهاء المعوقات التي تصادفهم في هذا الموضوع الذي لطالما تمت الشكوى منه.
هذا الإجراء الرسمي، جاء على لسان مصدر حكومي، أكد في تصريح خاص لـ"الصباح" إنه "يجري حاليا دراسة آلية تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الاعمال الاجانب كمرحلة أولى، فيما سيتم اعتماد "الفيزا" الالكترونية كمرحلة ثانية".
وتعد هذه الخطوة، محاولة لجذب المستثمرين ضمن اجراءات الحكومة المتخذة بهدف تنويع المصادر المالية لخزينة الدولة، وكذلك في سبيل تشجيع الاستثمار عبر اصلاحات اقتصادية ومالية وتشريعية ومصرفية، الامر الذي من شأنه يعزز قناعة المستثمرين والشركات العالمية بفتح مشاريع في البلاد.المصدر الرسمي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أكد ان "الحكومة وبالتعاون مع المؤسسات المعنية تسعى لاتخاذ اجراءات تُسهل دخول المستثمرين الاجانب.. وبما يساعد على تشجيع البنوك الاهلية للاقراض من اجل التنمية وبناء المشاريع الانتاجية وتأهيلها"، متوقعا ان تشهد السنة المقبلة نشاطاً ملحوظاً في القطاع الخاص.وعن مسألة ترشيد الانفاق الحكومي، أجاب ان "سياسة ضغط النفقات التي تم اعتمادها في موازنة العام المقبل ستؤثر في المشاريع الاستثمارية فقط، دون المساس بالموازنة التشغيلية التي تشمل الرواتب والمخصصات والتقاعد". فيما أوضح ان "اولويات الانفاق ستتم وفقا لنهج الحكومة الاصلاحي، حيث أعطيت قطاعات النفط والكهرباء اولوية لأهميتها الاقتصادية والخدمية".   
المصدر الحكومي القريب من دائرة صنع القرار الاقتصادي، أكد ان "المشاريع الاستثمارية للوزارات ستتأثر كليا وفقا لنسب الانجاز المتحققة ومبدأ الحاجة الفعلية"، مبينا ان "المشاريع التي مضى عليها اكثر من سنتين وحققت نسب انجاز متقدمة لها الاولوية، فيما سيتم ايقاف مؤقت لتلك التي لم تحقق نسب انجاز مقبولة".


http://www.faceiraq.com/inews.php?id=3338091
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo