يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 13861 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: آلاف العراقيين يتوجهون إلى تركيا عقب اندلاع أعمال العنف  (زيارة 1735 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731
آلاف العراقيين يتوجهون إلى تركيا عقب اندلاع أعمال العنف

السليمانية/ إدريس اوكودوجو/ الأناضول

يتوجه آلاف العراقيين إلى تركيا برا وجوا؛ عقب تزايد أعمال العنف - تسببتها المجموعات المسلحة وعلى رأسها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) - التي تشهدها البلاد .

ورفعت شركات النقل التركية عدد رحلات حافلاتها إلى 20 رحلة يومياً عبر السليمانية - أربيل - اسطنبول؛ وذلك بسبب ارتفاع عدد المسافرين.

ويتوجه العرب الفارين من مناطق الاشتباكات - في مدن صلاح الدين وديالى والأنبار - إلى مدينة السليمانية الشمالية، حيث الحافلات المتوجهة إلى اسطنبول.

وتعطي حكومة إقليم شمال العراق الشبانَ العرب؛ إذن الدخول ليوم واحد إلى مناطق الإقليم بحجة التسبب بالبطالة، ولذلك فإن كثير من هؤلاء الشبان وجدوا الحل بالتوجه براً إلى تركيا.

وقال "علي عبدالرحمن" - موظف يعمل في احدى شركات النقل التركية :"أن العوائل التي فرت من مناطق النزاع؛ يتوجهون إلى تركيا للعيش في ظروف أفضل أو لطلب المساعدة من الأمم المتحدة".

وقال "إبراهيم احمد" - أحد العراقين الذين قطعوا تذكرة سفر له ولعائلته - أنهم " جاءوا من محافظة ديالى إلى السليمانية في ظروف صعبة للغاية "، وتابع قائلاً: " قررنا السفر إلى تركيا لإنقاذ حياتنا ومستقبل أبنائنا "، مضيفاً " لو تمكنت الحصول على فرصة عمل سنبقى في تركيا ، إضافة إلى مراجعة الأمم المتحدة للحصول على إذن إقامة في أي دولة ".

وأوضح "ياسر محمد" - يعمل في شركة أهلية - أنه غادر  بغداد عقب اندلاع الاحداث حيت ترك أبويه في بغداد، إذ سيتوجه إلى اسطنبول، وسيمكث فيها لشهر، مضيفاً أنه ليست لديه أية خطة بعد ذلك.

وأفاد مدير الخطوط الجوية التركية في السليمانية "عبدالرحمن طورون" للأناضول؛ أن عدد رحلات الطيران للخطوط الجوية التركية يبلغ 40 رحلة أسبوعياً، من خمس مطارات عراقية في البصرة، والنجف، والسليمانية، وأربيل، وبغداد، مضيفاً أن جميع المقاعد للرحلات المقلعة من العراق محجوزة.

وأوضح "طورون" أنهم في البداية أخلوا المواطنين الأتراك، مشيراً إلى أن العراقيين العرب يشكلون أغلب المسافرين حالياً، مضيفاً أنهم ينقلون يومياً قرابة 1000 مسافر، معظمهم من العاصمة العراقية "بغداد".

http://www.aa.com.tr/ar/turkey/351528

مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo