منتديات برطلي

منتديات برطلايي في المهجر... => سياحة وسفر..... => الموضوع حرر بواسطة: ماهر سعيد متي في نوفمبر 07, 2014, 09:13:34 صباحاً

العنوان: كيف تستعد للمقابلة الخاصة بالحصول على تأشيرة دخول سياحية إلى الولايات المتحدة
أرسل بواسطة: ماهر سعيد متي في نوفمبر 07, 2014, 09:13:34 صباحاً
كيف تستعد للمقابلة الخاصة بالحصول على تأشيرة دخول سياحية إلى الولايات المتحدة

(http://www.baretly.org/uploads/14153480021.jpg) (http://www.baretly.org/)

إذًا، أنت ستزور الولايات المتحدة لمشاهدة مناظرها والتمتع بوقتك؟ ممتاز. ولكن عليك الاهتمام بتأشيرة دخولك قبل أن تحجز مقعدًا لك على الطائرة وتحجز غرفة في فندق. أفضل طريقة لضمان رحلة خالية من المتاعب هي صرف وقت كاف لتكون تأشيرة دخولك جاهزة عندما تحتاج إليها.

على الرغم من أن السفارات والقنصليات قد تختلف في طريقة ترتيب هذه الخطوات، بيدَ أن عليك القيام بها جميعًا:

أكمل طلب تأشيرة الدخول لغير المهاجرين على الإنترنت

سوف تحتاج إلى تحميل صورة فوتوغرافية لك على الإنترنت. أطلب من مصوّر محترف مختص بأخذ صور التأشيرات أن يلتقط لك صورة إذا استطعت. وتأكد من أنها تتناسب مع متطلبات الصورة.

أكمل استمارة الطلب DS-160 واطبع نسخة من صفحة التأكيد لتأخذها معك إلى المقابلة.

تحديد موعد المقابلة

اتصل بالسفارة أو القنصلية الأميركية في بلدك لتحديد موعد للمقابلة. سوف تجد التفاصيل على الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية، بما في ذلك ساعات العمل. تأكد من معرفتك أوقات الانتظار للسفارة أو القنصلية حيث ستجري مقابلتك.

سارة جيرونيمو تتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية (AP Images)
النجمة الفلبينية الشهيرة سارة جيرونيمو تتقدم للحصول على تأشيرة دخول في القنصلية الأميركية في مانيلا.(AP Images)
دفع رسوم طلب التأشيرة

تطلب منك بعض السفارات والقنصليات دفع الرسوم قبل إجراء المقابلة. وكذلك، عندما تتم الموافقة على تأشيرة الدخول، قد ينبغي عليك أيضًا دفع رسم إصدار التأشيرة. تأكد من أنك تعرف أية رسوم هي المطبقة.

هل لديك الوثائق التي تحتاجها؟

تأكد من حصولك على الوثائق التالية:

جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد فترة إقامتك المخطط لها في الولايات المتحدة.
صفحة التأكيد لاستمارة (DS-160) التي طبعت نسخة منها بعد تعبئة الطلب على الإنترنت.
إيصال دفع رسوم الطلب، إذا كان مطلوبًا منك تسديده قبل المقابلة.
صورة – إذا فشلت في تحميل صورتك عند تعبئة الطلب على الإنترنت، عليك جلب صورة مطبوعة بالنسق الموضّح هنا.
أية وثائق إضافية تطلبها السفارة أو القنصلية. قد يشمل ذلك بيانا يوضح الغرض من رحلتك، ونيتك على مغادرة الولايات المتحدة عند انتهاء زيارتك. قد يطلب منك أيضًا تقديم ما يثبت قدرتك على تسديد كلفة الرحلة. من المفروض أن تدرج السفارة أو القنصلية المعنية على موقعها الإلكتروني الوثائق الإضافية التي قد تحتاج إليها.
Man reading and waiting (Thinkstock)
(Thinkstock)
الحضور إلى المقابلة

ارجع إلى الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية المعنية للاطلاع على أية تعليمات محددة حول وصولك لإجراء المقابلة. تأكد من وصولك في الوقت المحدد ومن أنك تحمل جميع الوثائق اللازمة.

خلال مقابلة التأشيرة، سوف يقرر المسؤول القنصلي ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة الدخول، وإذا كان الأمر كذلك، ما هي فئة التأشيرة المناسبة استنادًا إلى غرض سفرك.

ستجرى عملية مسح رقمية لبصمتك بدون استعمال الحبر وذلك كجزء من إجراءات معالجة طلبك. يجري هذا المسح عادة أثناء المقابلة، إلاّ أنه قد يختلف حسب الموقع.

الحصول على تأشيرتك

إذا تمت الموافقة على تأشيرة الدخول، سوف تشرح لك السفارة أو القنصلية كيف ستتم إعادة جواز سفرك إليك مع تأشيرة الدخول. راجع أوقات إجراءات معالجة تأشيرات الدخول لمعرفة متى سيكون جواز سفرك جاهزًا مع التأشيرة لاستلامه شخصيًا أو بالبريد.


https://share.america.gov/ar/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89/