Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 لماذا الكريسماس

اعلان

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe" بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ... ادارة الموقع

المحرر موضوع: لماذا الكريسماس  (زيارة 2100 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الشماس سعد حنا بيداويد

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 50
لماذا الكريسماس
« في: ديسمبر 17, 2012, 04:35:57 مسائاً »
لماذا الكريسماس ؟

سمعت الأسبوع الماضي مشترى ساخط يتذمر على أمين الصندوق في أحدى محلات التسوق, وكان تعليقه, "لماذا نحتفل بهذا الكريسماس بأي حال ؟ فكرة من كانت كي نأخذ هذه الأجازة ؟"
حسناً إجابة هذا السؤال بسيطة: فكرة الإنسان هي الأجازة ليستغلها في غرض تجاري. لكن الحدث الذي نحتفل به هو فكرة الله!
عندما تحلل الأمر, تجد أن البعض ليس لديه أي إدراك لماذا أتي يسوع للأرض, ولماذا ُولد هنا, ولماذا عاش حياة جسدية حتى الثلاثة والثلاثون عاماً, وما الغرض من ذلك؟
على أي حال, يستحيل أن نعطى إجابة كاملة عن ذلك في هذا المقال, لكن سأعطيك نظرة عامة, ومع دراسة قليلة سترى أن الكريسماس ليس احتفالاً بميلاد طفل عادي وحسب. لكنه الاحتفال بإله عظيم بخطة عظيمة لي ولك.
أول كل شيء واهم شيء هو أن الله أرسل يسوع ليستعيد علاقته مع الجنس البشري ويصنع طريقاً للإنسان لحياة أبدية. لأن الإنسان أخطأ وفصل نفسه عن الله ( بمساعدة إبليس). فأعد الله خطة ليستعيد هذه العلاقة.

بدون الله, كان مصير الإنسان الموت. خطة الله هي أن يستعيد الحياة ويبطل الموت وينهيه للأبد. وفقاً للكتاب, تقول رسالة 1 يوحنا 8:3 "وَلِهَذَا جَاءَ اِبنُ اللهِ، كَيْ يُدَمِّرَ أَعْمالَ إبلِيسَ".
لم يأتي يسوع ليدين العالم. يقول انجيل يوحنا 17:3 "فَاللهُ لَمْ يُرْسِلِ ابْنَهُ إلَى العَالَمِ لِكَيْ يَدِيْنَ العَالَمَ، لَكِنَّهُ أَرسَلَهُ لِكَيْ يُخَلِّصَ بِهِ العَالَمَ".
لم ُيولد يسوع ليعطينا أجازة وحسب. ُولد يسوع كالجزء الأول من خطة الله للإنسان ليخرجه من عبودية الخطية. عندما نقبل يسوع كرب لنا ومخلص, فنحن نكمل خطة الله. يسوع ليس هو يوم أجازة.
فخطة الله لإرسال يسوع تكتمل فقط عندما نقبله. يسوع هو مخلص العالم الحقيقي والاحتفال بميلاده هو وقت لمحبة عظيمة, وسلام, فرح.
وبينما نحن نحتفل بالكريسماس هذا العام, دعونا نحتفل بروح الكريسماس, ونجعل الإدراك والفهم به متجدداً كل يوم طوال العام.



رومية 10:5


فَإنْ كُنَّا، وَنَحنُ أَعدَاءٌ للهِ، قَدْ تَصَالَحنَا مَعَهُ بِمَوتِ ابنِهِ، فَمَا أَعظَمَ الخَلاَصَ الَّذِي سَنَتَمَتَّعُ بِهِ الآنَ بِحَيَاةِ ابنِهِ، وَنَحنُ مُصَالَحُونَ!


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo