المنتدى القانوني .. > استشارات قانونية ...

هل يصرف راتب الموظف النازح ؟

(1/1)

ماهر سعيد متي:
هل يصرف راتب الموظف النازح ؟

نعم يصرف حيث كانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت  بصرف رواتب الموظفين النازحين جراء العمليات الارهابية لمدة انقطاعهم عن وظائفهم

13/3/2012
وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء  بصرف رواتب كاملة للموظفين للمدة التي اضطروا للانقطاع فيها عن وظائفهم والنزوح بسبب الاعمال الارهابية .. وذلك استناداً لاحكام المادة (4/ثانياً ) من قانون تعويض المتضررين  جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم 20 لسنة 2009 . وقال مصدر في الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ان اعماماً للوزرات والجهات غير المرتبطة بوزارة صدر بهذا الشأن .. وتأتي الخطوة لانصاف شريحة كبيرة من موظفي الدولة الذين اضطروا لترك وظائفهم لاسباب شتى تتعلق بالعمليات الارهابية .

مصدر الخبر : http://www.cabinet.iq/articleshow.aspx?id=1928

ماهر سعيد متي:
مجلس الوزراء يقرر صرف رواتب ومخصصات الموظفين النازحين وإيقاف الدوام في جامعات المدن الساخنة
المشرق - إيلاف أحمد:

تاريخ النشر       18/08/2014

علمت (المشرق) ان مجلس الوزراء دعا الوزارات والجهات المختصة والمعنية بشؤون النازحين الى صرف الرواتب والمخصصات الثابتة للموظفين عن فترة النزوح القسري بسبب العمليات الارهابية واعادة الموظفين الذين اضطروا الى ترك  عملهم نتيجة ذلك الى وظائفهم على ان تتولى دائرة الفروع في وزارة الهجرة والمهجرين تزويد النازح او المهجر بكتاب تأييد الى الجهة التي يطلبها بعد تقديمه المستمسكات المطلوبة. كما تضمنت التعليمات ان احتساب فترة النزوح للموظفين قد انيطت الى لجنة مختصة ستنظر في طلبات الموظفين النازحين حيث اشارت التعليمات ايضا الى انه في حالة وفاة الموظف خلال فترة النزوح القسري يجوز لورثته تقديم طلب احتساب فترة النزوح وتتم المصادقة على احتساب فترة من قبل الوزير المختص. وعلمت (المشرق) ان مجلس الوزراء خول وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية ايقاف الدوام في الجامعات الواقعة في المدن الساخنة الخارجة عن سيطرة الحكومة الاتحادية ولحين تحسن الوضع الأمني في تلك المدن.   كما قرر مجلس الوزراء ايضا اعادة الطلبة الذين حرموا من الدراسة بسبب الاعمال الارهابية الى مقاعد الدراسة وفي كافة مراحلها وذلك وفقا لضوابط تصدر من وزارتي التعليم العالي والتربية.

http://www.al-mashriq.net/inp/view.asp?ID=71769

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة