Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في العراق

المحرر موضوع: نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في العراق  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


1 ~  لا يخفئ علئ المثقفين من ابناء شعبنا باْن " العراقيين منذ تكوين العراق  تكلموا  4  لغات " هي " السومرية  و الاْكدية  و الارامية السريانية  ثم العربية {لغة حديثة} " و قد نشرنا منشورا بهذا الصدد في عدة مواقع الكترونية من مواقع شعبنا و منها هذا الموقع كما في الرابط التالي حيث بلغ عدد متابعي المنشور لحد الان 16166 : http://baretly.net/index.php?topic=78474.0

2 ~  اللغة الارامية السريانية  في  العراق  هي " لغة رسمية "  الئ جانب اللغة العربية و الكردية و لها مديرية عامة ب اسم " المديرية العامة للدراسة السريانية " و مركزها في بغداد و لها مديريات تابعة لها في عدة محافظات.

3 ~  من نشاطات المديرية موضوع البحث ~ بحسب اعلام المديرية / بغداد ~ في هذه الايام  في مستهل العام الدراسي الجديد الاتي :

اْ ~  السيد عماد ججو يعقد اجتماعا مع كوادر مكتبه في بغداد
اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجتماعا مع موظفي المكتب (مكتب المدير العام) والذي ضم السيدة الهام جاسم مديرة المكتب والسيد ستيفن كامل مسؤول شعبة المتابعة اضافة الى عدد من موظفي المكتب. وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 تشرين الاول 2021، في مقر المديرية في بغداد.
وجرى الحديث خلال الاجتماع حول توجيهات معالي وزير التربية في اجتماعه الاخير مع اعضاء هيئة الرأي في الوزارة. كما تم في الاجتماع ايضا، اصدار توجيهات تخص بريد المديرية لاسيما المرسل، من ناحية الاهتمام والترتيب والتنظيم الى عدم التاخير والسرعة في الاستجابة، من اجل تحقيق انسيابية اكبر في العمل بين المديرية والوزارة او مع المؤسسات الاخرى.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4392793434132373/4392788460799537/

ب ~  السيد ججو يزور مؤسسات تربوية وادارية في قضاء الحمدانية
اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة الى مديرية تربية قضاء الحمدانية، وذلك اليوم الاربعاء الموافق 20 تشرين الاول 2021، والتقى خلال زيارته، السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية وعدد من الموظفين. وخلال اللقاء جرى النقاش حول الاستعدادت للبدء بالعام الدراسي الجديد حسب مقررات الاجتماع الاخير لهيئة الرأي في وزارة التربية، كما تم الايعاز الى  مدراء المدارس بتهيئة المدارس لاستقبال التلاميذ والطلاب في للعام الدراسي الجديد.
كما تفقد السيد عماد ججو في زيارته، شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية، وعقد اجتماع مع السيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة وموظفي الشعبة، وجرى النقاش خلال الاجتماع حول الاستعدادات والتهيئة لاقامة اللقاء التربوي الذي تعتزم الشعبة اقامته يوم الاربعاء المقبل الموافق 28 تشرين الاول 2021 . وحول التنسيق مع المخازن المركزية لوزارة التربية  لاستلام مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية لمدارس القضاء. كما جرى تسليم الشعبة ملازم تجريبية لمنهاج اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة للعام الدراسي القادم.
وفي اليوم ذاته زار السيد عماد ججو، مبنى معهد الفنون الجميلة في الحمدانية الذي تم افتتاحه هذا العام ، والتقى خلال زيارته مع الكادر التدريسي في المعهد للوقوف على اهم احتياجاتهم ومتطلباتهم للعمل على تلبيتها.
هذا وزار السيد ججو ايضا قائممقامية الحمدانية، والتقى فيها السيد عصام بهنام قائممقام الحمدانية، وجرى الحديث والنقاش خلال اللقاء حول المقترحات ومتطلبات المؤسسات التربوية والمدارس التابعة لها، حيث استجاب السيد القائممقام للمقترحات المقدمة ووعد بدراستها وامكانية تنفيذها.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4395926197152430/4395925770485806/
 
ج ~  السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى
اعلام المديرية - بغداد
عقد السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية اجتماعًا ضم  السيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة السريانية في تربية قضاء الحمدانية والسيد زيد غريب مسؤول الشعبة السريانية في تربية قضاء تلكيف والسيد عماد جبرائل  مسؤول الشعبة السريانية في تربية ناحية بعشيقة وعدد من موظفي القسم وذلك صباح يوم الاحد الموافق 2021/10/24 ،
ويأتي هذا الاجتماع استعدادا لقيام مسؤولي الشعب بعقد ندوات مع الملاكات التعليمية والتدريسية كل في الشعبة التابعة لهم بالتنسيق مع  مدير القسم ومشرفي اللغة السريانية والتربية المسيحية ،
وجرى الحديث حول  تحديد المواعيد  والنقاط التي سوف تطرح في الاجتماع بما يخص الدورات التطويرية وحضور النشاطات التي تقيمها المديرية والمناهج ومعارض الرسم والزخرفة وكل ما يتعلق بالمعلم والمدرس والمشرف وكذلك بما يخص موظفي القسم والشعب السريانية،
هذا وتم تحديد اللقاءات التربوية مع الكوادر ،
الاربعاء الموافق 2021/10/27 لملاكات الشعبة السريانية في بعشيقة الساعة العاشرة صباها .
الخميس الموافق 2021/10/28 لملاكات الشعبة السريانية في تلكيف الساعة العشرة صباحا.
السبت الموافق 2021/10/30 لملاكات الشعبة السريانية في الحمدانية الساعة العشرة صباحا ً.

                                       https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4408168772594839/4408168469261536/

ملاحظة :
~~~~

اللغة الارامية السريانية معترف بها عالميا كما و يتم تدريسها في جامعات عالمية عديدة.

و  بالاضافة الئ ما اشرنا اليه فيما تقدم  فيما يخص اللغة  الارامية السريانية  ففي  العراق  ايضا موْسسات رسمية اخرئ  و كما يلي :

~ يتم تدريس اللغة الارامية السريانية  في قسم اللغة السريانية في كلية اللغات في جامعة بغداد.
~ لها هيئة تسمئ " هيئة اللغة السريانية " في " المجمع العلمي العراقي."
~ لها مديرية ب اسم " مديرية الدراسة السريانية العامة " في بغداد و مديرية للتعليم السرياني في اربيل و مديرية عامة للثقافة و الفنون السريانية في اربيل و كذلك اتحاد للاْدباء و الكتاب السريان الذي هو جزء من الاتحاد العام للاْدباء و الكتاب في العراق.
~ يتم التدريس باللغة السريانية في المدارس التي اغلبها مسيحيون.
~ و افتتح موْخرا قسم للغة السريانية في جامعة صلاح الدين ايضا.
~ نشرت وزارة ألتربية معجماً باللغات ألثلاث ألإنكليزية وألعربية وألسريانية بعنوان منارة ألطالب ليستعمل في ألمدارس ألسريانية.

~ و افتتح بشكل تجريبي بث القناة العراقية السريانية ...
« آخر تحرير: نوفمبر 12, 2021, 06:47:44 مسائاً بواسطة ادريس ججوكا »

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،

الحاقا بما ارودناه اعلاه.

فيما يلي نشاطات اخرئ ل المديرية العامة للدراسة السريانية :

1 ~  الدراسة السريانية تعقد لقاءاً تربوياً في بغداد
اعلام المديرية - بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية، لقاءا تربويا مع معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية، حضره السيد عماد فكتور توما مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة الترجمة لقسم المناهج والتقنيات في المديرية العامة، وعدد من موظفي القسم اضافة للكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 تشرين الاول 2021 في قاعة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في بغداد.
ويأتي اللقاء التربوي ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في عقد لقاءات تربوية استعدادا للبدء في العام الدراسي الجديد 2021 - 2022، وفي بداية اللقاء رحب السيد ججو بالحضور وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد منوهاً على الحرص الكبير في اعطاء درسي اللغة السريانية والتربية المسيحية اهمية اكبر. موضحًا انهما يعدان من الدروس المهمة، حاثاً  الكوادر التعليمية والتدريسية بتكثيف الجهود من أجل اعداد وتقديم  الدروس بطرق افضل للتلاميذ مع اعادة مراجعة الدروس في الاعوام السابقة.
وقدم السيد فكتور مدير القسم خلال حديثه على عدد من المقترحات التي تخص المعلمين والمدرسين واليات طرق التواصل مع قسم الدراسة السريانية، فيما قدمت السيدة شرارة يوسف مقترحات حول تحديث مناهج الدورات التطويرية من اجل تحقيق فائدة اكبر للملاكات.
من جانبه اجاب السيد ججو على الاسئلة المطروحة خلال اللقاء، كما وعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل الحضور، مثمنا في الوقت ذاته دور ادارة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في اعداد اللقاء التربوي.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4412805035464546/4412804635464586/

2 ~  السيد عماد ججو  يعقد لقاءاً تربوياً للملاكات التعليمية والتدريسية في كركوك
اعلام المديرية - بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية، لقاءاً تربوياً مع معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، حضره السيد منير جلال عزيز مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك والسيد منهل الياس مسؤول شعبة البرامج  لقسم المناهج والتقنيات في المديرية العامة، وعدد من موظفي القسم اضافة للكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 27 تشرين الاول 2021 في قاعة مدرسة بهرا الابتدائية المختلطة .
ويأتي اللقاء التربوي ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية 2021 في عقد لقاءات تربوية استعدادا للبدء في العام الدراسي الجديد 2021 - 2022، وفي بداية اللقاء رحب السيد ججو بالحضور وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد منوهاً على الحرص الكبير في اعطاء درسي اللغة السريانية والتربية المسيحية اهمية اكبر. موضحًا انهما يعدان من الدروس المهمة، حاثاً  الكوادر التعليمية والتدريسية بتكثيف الجهود من أجل اعداد وتقديم  الدروس بطرق افضل للتلاميذ مع اعادة مراجعة الدروس في الاعوام السابقة.
وقدم السيد منير جلال مدير القسم خلال حديثه على عدد من المقترحات التي تخص المعلمين والمدرسين واليات طرق التواصل مع قسم الدراسة السريانية في كركوك ، فيما قدم  السيد منهل الياس مقترحات حول تحديث مناهج الدورات التطويرية من اجل تحقيق فائدة اكبر للملاكات.
من جانبه اجاب السيد ججو على الاسئلة المطروحة والنقاشات البناءة خلال اللقاء، كما وعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل الحضور، مثمنا في الوقت ذاته دور  القائمين في اعداد اللقاء التربوي وكذلك الحرص الكبير  من قبل الملاكات تجاه اللغة السريانية وعطائهم الكبير  في تقديم ماهو افضل للتلاميذ والطلاب

.https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4416795701732146/4416795471732169/

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


تستمر نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية  و كما يلي :


1 ~  وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك تعقد لقاءً تربويا
اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2021 وبتوجيه من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية عقدت وحدة الدراسة السريانية لممثلية وزارة التربية في دهوك لقاءً تربويا للكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية, وذلك يوم الاربعاء الموافق 27/10/2021 في مبنى الوحدة السريانية في دهوك.
حضر اللقاء السيدة هدى خالد مركوز مديرة ممثلية وزارة التربية في دهوك والسيد فيانكي خوشابا ابرم مسؤول وحدة الدراسة السريانية والسيدة اسماء محمد جاسم مسؤولة الاشراف الابتدائي في ممثلية دهوك ومشرفي مادتي اللغة السريانية و التربية الدينية المسيحية وموظفي وحدة الدراسة السريانية.
في البداية رحب السيد فيانكي خوشابا ابرم مسؤول وحدة الدراسة السريانية بالكوادر التدريسية متمنيا لهم عام دراسي جديد مليء بالموفقية و النجاح, حيث تم خلال اللقاء مناقشة المشاكل و المعوقات التي تعترض سير العملية التربوية وايجاد الحلول المناسبة لها. من جانبها اكدت السيدة هدى خالد مركوز مديرة الممثلية على استعدادها التام لحل جميع الامور والمعوقات التي تعرقل عمل الملاكات ووقوفها جنبا الى جنب  معهم بهدف انجاح العملية التربوية و ايصال المادة بالشكل المثالي للتلاميذ والطلبة الاعزاء.
في نهاية اللقاء تم تكريم السيدة ( ندوى سعيد ابراهيم ) موظفة في وحدة الدراسة السريانية بمناسبة احالتها على التقاعد متمنين لها دوام الصحة و الموفقية .

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4423862217692161/4423861034358946/

2 ~  الدراسة السريانية تعقد لقاءً تربويا في تربية الحمدانية
اعلام المديرية – بغداد

ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية وبتوجيه من السيد عماد سالم ججو المدير العام، عقدت شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية الحمدانية لقاءً تربويا لمدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وذلك يوم السبت الموافق 30 تشرين الاول 2021 في الحمدانية "بخديدا" .
حضر اللقاء السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في المديرية العامة لتربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية الحمدانية والسيد فيانكي خوشابا مسؤول وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك، كما حضره السادة بشار هادي وعصام ميخا مشرفوا الاختصاص لمادة اللغة السريانية والسيد مازن يوحنا المشرف الاختصاص لمادة التربية المسيحية اضافة لحضور مدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية لمدارس القضاء.
وفي بداية اللقاء رحب السيد رياض قرياقوس بالسادة الحضور لمناقشة المعوقات التي قد تواجه العملية التعليمية والتربوية مع بداية السنة الدراسية. وجرى النقاش والاتفاق خلال اللقاء حول ضرورة الالتزام باكمال مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية واعطاء دروس الكترونية اضافة الى الدروس الحضورية والتواصل مع المشرفين وشعبة الدراسة السريانية، وكذلك المشاركة في المؤتمرات والمهرجانات التي تقيمها المديرية العامة للدراسة السريانية وتثبيت الكوادر التدريسية وضرورة تقديم خطة سنوية لقسم الدراسة السريانية من اجل متابعتها، واخيرا اقامة الدورات التطويرية للمتعينين الجدد من الكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية دينية المسيحية.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4430819673663082/4430818486996534/

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و تتواصل نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية  و كما يلي :

1 ~  بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في الحمدانية وبرطلة
اعلام المديرية - بغداد

 اجرى السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية زيارة الى المدارس السريانية في قضاء الحمدانية (بخديدا) وناحية برطلة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق الاول من تشرين الثاني 2021، ورافقه في الزيارة السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية والسيد مارسيل شمعون مسؤل شعبة الامتحانات في تربية القضاء.
وزار السيد ججو خلال جولته التفقدية مدرسة اشور بانيبال السريانية والتقى فيها السيد فادي حبش مدير المدرسة وعدد من الملاكات التعليمية والتلاميذ، كما زار ايضا ثانوية مارأفرام السريانية وألتقى فيها السيد صلاح سركيس مدير الثانوية والكادر التدريسي والطلبة.
وخلال جولته التربوية التقى السيد ججو السيد عصام بهنام قائممقام قضاء الحمدانية في بناية تربية الحمدانية، واكملا الجولة التربوية حيث زار الوفد المشترك عدد من المدارس في قضاء الحمدانية، منها مدرسة راسن الابتدائية والتقى فيها السيد نجيب طوبيا مدير المدرسة والكوادر التعليمية. كما زار الوفد ايضا عدد من المدارس في ناحية برطلة ومنها مدرسة الحنين السريانية والتقى فيها السيدة ساجدة زكو مديرة المدرسة والكوادر التعليمية وايضا زار الوفد ثانوية ابن العبري السريانية والتقى فيها السيد مضر بشير مدير الثانوية والكوادر التدريسية والطلبة.
هذا وقدم السيد عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية والسيد عصام بهنام قائممقام قضاء الحمدانية واعضاء الوفد الزائر، التهاني والتبريكات لادارات المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية وللتلاميذ والطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4432100283535021/4432099466868436/

2 ~  الدراسة السريانية تعقد لقاءً تربويا في بعشيقة
اعلام المديرية – بغداد

 ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية وبأشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام، عقدت شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية بعشيقة لقاءً تربويا لمدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 تشرين الثاني 2021 في قاعة متوسطة بعشيقة للبنات.
حضر اللقاء السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والسيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في المديرية العامة لتربية نينوى والسيد رياض حموكة مدير قسم تربية بعشيقة والسيد عماد جبرائيل مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية بعشيقة والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية الحمدانية، اضافة لحضور مشرفي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية ومدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية لمدارس القضاء.
وفي بداية اللقاء رحب السيد ججو بالحضور مهنئا الكوادر التعليمية والتدريسية والكوادر الادارية التربوية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. وجرى الحديث والنقاش خلال اللقاء حول الالتزام بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية واعطاء الدروس الكترونيا مع التاكيد على اهمية التواصل مع المشرفين والشعب في الامور الادارية, كذلك على اهمية  المشاركة في النشاطات التي تقيمها المنظمات والمؤسسات المهتمة بالتعليم واللغة السريانية.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4435031033241946/4435029609908755/

 

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و من نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية ايضا ما يلي :

السيد ججو يزور قضاء تلكيف و المدارس في ناحيتي تللسقف وباطنايا
بغداد - اعلام المديرية

أجرى السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربيه وذلك يوم الاربعاء الموافق 3 تشرين الثاني 2021،
زيارة إلى قضاء تلكيف وآلتقى بالسيد باسم بلو قائممقام القضاء، وخلال اللقاء جرى الحديث حول الاستعدادات للبدء بالعام الدراسي الجديد وامكانية دعم المدارس في القضاء،
كما تفقد السيد ججو عدد من المدارس في ناحيتي تللسقف وباطنايا حيث زار المدارس:
1-مدرسة تلسقف الابتدائية للبنات
2-مدرسة تللسقف الابتدائية للبنين
3- ثانوية باطنايا للبنين
4- مدرسة باطنايا الابتدائية للبنين
والتقى خلالها بإدارات المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية حيث قدم التهاتي والتبريكات للتلاميذ والطلبة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2022/2021 ،
رافقه في الزيارة السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى والسيد ضياء اوراها معاون مدير قسم تربية تلكيف والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية والسيد زيد غريب مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية تلكيف.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/a.708676152544138/4438184992926550

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و من نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية كذلك ما يلي :

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد ججو يزور المدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية في بغداد
اعلام المديرية - بغداد

استقبل السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية/ السيد عماد فكتور مدير قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة الثانية وعدد من موظفي القسم، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الثاني 2021، في مقر المديرية في بغداد. وجرى الحديث خلال اللقاء حول اهمية الزيارات الميدانية ومتابعة المدارس، اضافة الى مناقشة نشاطات الخطة السنوية وتنفيذها في المراحل المقبلة في المدارس المشمولة بتدريس مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد. 
وفي اليوم ذاته وبعد اللقاء، ترأس السيد عماد ججو وفدا مشترك لاجراء زيارة تفقدية لعدد من المدارس الحكومية والاهلية والمشمولة بمناهج الدراسة السريانية، رافقه فيها السيد عماد فكتور والسيد جان غازي من كوادر مكتب المدير العام ، وعدد من موظفي قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة الثانية.
ابتدأت جولة الوفد في زيارة لثانوية ماريوحنا الحبيب الاهلية والتقى فيها الراهبة (الاخت غفران) مديرة الثانوية، كما زار الوفد ايضا مدرسة ماريوحنا الحبيب الابتدائية المختلطة الاهلية والتقى فيها مديرة المدرسة الراهبة(الاخت فليب) والسيد ممتاز يوسف معاون المدرسة، وخلال جولتة التربوية في المدرستين تفقد الوفد عدد من الصفوف الدراسية والتقى فيها الكوادر التدريسية والتعليمية اضافة الى طلبة الثانوية وتلاميذ المدرسة، حيث قدم السيد ججو خلال جولته ولقائه الطلبة والتلاميذ، التهاني بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد مشجعا اياهم على الدراسة والمثابرة لتحقيق اهدافهم. مثنيا على دور ادارات المدارس وكوادرهم لما يقدمونه من خدمات تعليمية وتربوية، واضعا مدرسة ماريوحنا الحبيب بمصاف المدارس الدولية من ناحية التعليم والالتزام والاهتمام بالوقاية الصحية. 
بعدها توجه الوفد وترافقه الراهبة(الاخت فليب) لزيارة روضة مار يوحنا الحبيب الاهلية ، حيث التقى الوفد خلال زيارته الراهبة (الاخت بشرى) مديرة الروضة والكادر التعليمي واطفال الورضة، ووصف السيد ججو خلال زيارتة الكادر التعليمي للروضة بالشمعة التي تنير الاجيال ، مؤكدا على دروهم المهم في نشأة التلاميذ.
وعلى صعيد متواصل زار الوفد ايضا مدرسة الابتكار الاساسية والتقى خلال زيارته السيدة راحجة محسن مديرة المدرسة، واثناء جولته التربوية تفقد عدد من الصفوف الدراسية والتقى التلاميذ والكوادر التدريسية، مقدما لهم التهاني بمناسبة بدء العام الدراسي مشجعا التلاميذ على الدراسة والتقدم بالعلم لنيل احلامهم.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4456609237750792/4456606497751066/
« آخر تحرير: نوفمبر 18, 2021, 07:48:45 مسائاً بواسطة ادريس ججوكا »

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و من نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في محافظة البصرة  :

قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة البصرة يزور المدارس المشمولة بمناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية في المحافظة
اعلام المديرية – بغداد
بتوجيه من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية، اجرى السيد نسيم جورج مدير قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة البصرة ، زيارات لعدد من المدارس المشمولة بتدريس مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية في المحافظة، رافقه فيها السيدان ايفان يلده شيراز ليون موظفي القسم، وذلك في ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء الموافقة 8 و 9 و10 لشهر تشرين الثاني 2021 في محافظة البصرة.
هذا وجاءت زيارة وفد قسم الدراسة السريانية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وشملت اجراء جولة تفقدية في المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية في المحافظة، حيث زار الوفد، ثانوية ثغر العراق للبنات والتقى فيها السيدة اشواق عبد الله جاسم مديرة المدرسة، كذلك زار الوفد اعدادية العشار للبنات والتقى فيها السيدة امل كاظم سبهان مديرة المدرسة، بعدها زار الوفد مدرسة سيدة البشارة الاهلية والتقى فيها السيد امجد لويس نعوم مدير المدرسة، وزار ايضا روضة سيدة البشارة الاهلية والتقى فيها السيدة نمارق كاظم حسين مديرة الروضة، وفي ختام جولته زار روضة القديس يوسف لراهبات التقدمه والتقى فيها الراهبة (الاخت سوزان) مديرة الروضة.
هذا واجرى الوفد خلال زياراته، اللقاء مع الادارات المدرسية والكوادر التعليمية والتدريسية اضافة الى تفقد الصفوف الدراسية ولقاء التلاميذ والطلبة.

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4470783023000080/4470781269666922/

غير متصل ادريس ججوكا

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 587
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،

و من النشاطات الاخرئ " اقامة مهرجان التراث السرياني الأول في بعشيقة " و كما يلي :

""" السيد عماد ججو يشارك في مهرجان التراث السرياني الأول في بعشيقة
اعلام المديرية – بغداد

بحضور ومشاركة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية، وتحت شعار (لغتنا تعزز وجودنا)، اقامت شعبة الدراسة السريانية في تربية بعشيقة وبالتعاون مع مكتب الثقافة السريانية في إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، مهرجان التراث السرياني الأول، وذلك صباح اليوم الخميس الموافق 18 تشرين الثاني 2021، على قاعة مجمع ماركوركيس الثقافي التعليمي في بعشيقة.
وحضر المهرجان المطران مار موسى الشماني راعي ابرشية مارمتي للسريان الأرثوذكس اضافة الى عدد من الاباء الكهنة ورجال الدين الايزيدي، كما حضره السيد ذنون يوسف مدير ناحية بعشيقة والسيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، والسيد رياض حموكة مدير قسم تربية بعشيقة والسيد عماد جبرائيل مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية بعشيقة والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية الحمدانية، فضلا عن حضور ومشاركة المعلمين والمدرسين والتلاميذ في ناحية يعشيقة.
وشهد المهرجان الذي قدمه الشاعر صلاح جميل كعريف للحفل، القاء كلمات اشادت بالمناسبة وبالتراث السرياني الزاخر،  واكد السيد ججو في كلمته خلال المهرجان، على حرص المديرية العامة للدراسة السريانة في اقامة ودعم النشاطات المتنوعة التي تخدم التعليم السرياني العراق، لافتا الى اهمية اقامة الاحتفالات والمهرجانات لما ينتج عنها بروز واكتشاف طاقات ومواهب التلاميذ والطلبة التي تصقل بجهود المدرسين والمعلمين.
هذا وتخلل المهرجان تقديم قراءات شعرية في فعاليات لتلاميذ وطلاب مدارس بعشيقة، اضافة الى عزف مقاطع موسيقية ، وافتتاح معرض الأكلات الشعبية، وافتتاح معرضا فنيا للوحات التشكيلية ومعرض الاعمال اليدوية للتلاميذ والطلاب. """

https://www.facebook.com/syriacstudy/photos/pcb.4485684911509891/4485681251510257/


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo