Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 جبل كورك يستضيف اول مهرجان للتزلج على الجليد في كوردستان (مصور)

اعلان

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe" بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ... ادارة الموقع

المحرر موضوع: جبل كورك يستضيف اول مهرجان للتزلج على الجليد في كوردستان (مصور)  (زيارة 3632 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731
جبل كورك يستضيف اول مهرجان للتزلج على الجليد في كوردستان (مصور)


شفق نيوز/ جرى على قمة جبل كورك في اربيل، اول مهرجان للتزلج على الجليد، بمشاركة فرق لبنانية ورمانية وكندية قدمت عروضا في التزلج على الجليد والسكيدو.

alt

وقال نائب محافظ اربيل ورئيس اللجنة العليا لفعاليات اربيل عاصمة السياحة العربية طاهر عبدالله في حديث لـ"شفق نيوز"، ان هذا المهرجان يأتي ضمن فعاليات ونشاطات اربيل عاصمة السياحة العربية، ومن اجل دعم السياحة الشتوية في اقليم كوردستان.

واوضح ان هناك مواقع خاصة لاقامة الفعاليات السياحية في موسم الشتاء، مبينا انه يمكن اقامة المهرجانات فيها، خصوصا التزلج على الجليد لوجود مواقع ملائمة لذلك.

واضاف ان هذه الفعالية تعد اول نشاط من نوعه ويقام على جبل كورك، لافتا الى اقامة المزيد من الفعاليات الاخرى من ثقافية وفنية ورياضية.

واشار الى ان هذا المهرجان جاء من اجل تنشيط الحركة السياحة في كوردستان وبالاخص السياحة الشتوية.

من جهته قال عضو اللجنة مولوي جبار انه كان لدى الاقليم نقص "حاد" في السياحة الشتوية، مشيرا الى انه بهذه المبادرة تكون كوردستان قد حققت خطوة مهمة في هذا الجانب.

ويستمر المهرجان يومين، حيث قدمت العروض في عصر امس الجمعة واختتمت باطلاق الالعاب النارية، على ان تقدم عروض اخرى في ظهر اليوم السبت.

يذكر ان الصعود الى جبل كورك يتم عبر المصعد الهوائي (التلفريك) الذي انشئ العام الماضي ويجذب العديد من السياح وبالاخص في فصل الشتاء من اجل الاستمتاع بالاجواء على قمته المغطاة في اغلب اوقات السنة بالثلج.




















http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/kurdistan-news/71741-2014-02-01-06-27-00.html
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo