يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 15701 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: البطل العالمي العراقي عباس الهنداوي يتحدث عن مسيرته  (زيارة 6385 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل روني اسو

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 4
  • مشاركة: 713


لموقع موطني دوت كوم:        بين عامي 1961 و 1988، حصل بطل كمال الاجسام العراقي عباس الهنداوي على لقب بطل آسيا 11 مرة، ولقب بطل الشرق الاوسط ثمانية مرات، بالاضافة الى حصوله على لقب بطل العراق ولجميع الفئات كل عام في تلك الفترة.

وحصل على المركز الرابع عالميا في الاعوام 1970 و1971 و1972 و1976.

وكرمت أمانة بغداد الهنداوي بإقامتها معرضا بين انجازات ومسيرة الهنداوي في صور فوتوغرافية في تشرين الثاني/نوفمبر.

التقى موطني باللاعب عباس الهنداوي، وكان معه هذا الحوار:

موطني: حصلت على الكثير من الالقاب. ايها احب اليك؟

عباس الهنداوي: لقبت بصاحب أجمل واكمل جسم في جميع البطولات الآسيوية منذ عام 1977 وحتى عام 1984. وهو لقب لم ينله احد قبلي أو بعدي، لذلك احب هذا اللقب.

موطني: هل تشعر ان الرياضة ما تزال جزءا مهما في حياتك؟

الهنداوي: لن أترك رياضة كمال الاجسام مادمت حيا. أنا أشعر أن 30 عاما من العطاء ونيل الاوسمة ليس من الصحيح ان تدفن. 30 عاما واسمي يذكر في جميع وسائل الاعلام العالمية وحصدت خلالها الجوائز تلو الاخرى ومانشيتات الصحف تقول عباس الهنداوي يتربع على العرش في مرات كثيرة.

حاليا أنا خبير عام للعبة في جميع انحاء العراق من الشمال الى الجنوب. أتفقد جميع القاعات والاندية بدافع ذاتي وليس بدافع الوظيفة. اتفقد لعبتي في اي مكان بالعراق واي رياضي يمارس هذه اللعبة احسه عباس الهنداوي. اتفقدهم صغارا وكبارا واقدم لهم النصائح والارشادات واقيم المؤتمرات والندوات.

موطني: هل هناك مقارنة بين اللعبة في الامس وحالها اليوم؟

الهنداوي: في زماننا لم تكن لدينا هذه الآلات الحديثة والمتطورة الموجودة في الوقت الحاضر. كانت ادواتنا بدائية وهذه الادوات التدريبية البدائية خرّجت رياضيين كبار. وكان هناك حب كبير للتمرين وبحث عن الغذاء الجيد.

موطني: بعد اعتزالك وتوجهك الى التدريب، ماهي الانجازات التي حققتها؟

الهنداوي: أشرفت عام 1993على تدريب المنتخب الاردني وحصلت على بطولة العرب. ثم انتقلت الى الكويت في 1998 لتدريب المنتخب الكويتي وساهمت في تطويره وبناء عدد من الفرق. ثم انتقلت الى الامارات في 2003 وكانت لي مساهمة فاعلة في تأسيس فرق في امارة ابو ظبي والشارقة. وتمكنت من صناعة فريق مهم وقوي تمكنت من خلاله احراز بطولة العرب لكمال الاجسام في 2006 واللقب العالمي عام 2007، حيث استضافت الامارات بطولة العالم وهو انجاز تحقق للامارات لأول مرة وكان على يد مدرب عراقي.

موطني: ماكان شعورك وانت محاط بجمهور كبير من المعجبين خلال الحفل الذي اقامته امانة بغداد تكريما لمسيرتك الرياضة؟

الهنداوي: الجمهور يعادل الـ 76 وساما التي حصدتها خلال مسيرتي الرياضية. الفضل يعود لأمانة بغداد لأنها أقامت هذه الاحتفالية الجميلة. لذا فانا أحيي هذه الدائرة وعلى رأسها امين بغداد على هذه البادرة الطيبة. ونتمنى أن يستمروا في نهجهم هذا وباقي المؤسسات الحكومية لتكريم الرياضيين العراقيين.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo