يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 5174 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: أبو افرام / نماذج من سفسطات حديثة جدا يكتبها البعض في موقع عنكاوا  (زيارة 3705 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 69
  • مشاركة: 15410
نماذج من سفسطات حديثة جدا يكتبها البعض في موقع عنكاوا   !!!!!!!!!!!!




برطلي . نت / بريد الموقع
الكاتب : أبو افرام


اعزاءنا القراء المثقفون المحترمون ،

هذه  3  نماذج من سفسطات حديثة {تازة} لمتاْشورين في  موقع عنكاوا  مما اشرنا اليها في منشورنا الاخير~ كما في الرابط ادناه ~  و الذي بعنوان " إلى الأستاذ أبرم شبيرا ومنه إلى كل كتاب ومثقفي شعبنا: قللوا من الكتابة في غير إختصاصكم رجاءا " حيث  كان " الاكاديمي  الدكتور ليون برخو "  قد وجهه للمتاْشور المستر ابرم شبيرا و الاخرين امثاله :

{1}  بولص آدم
مشاركة: 488
« رد #3 في: 23:35 12/05/2020 »
موفق مِسكو المهندس مع الأعتذار للراحل فؤاد المهندس

 عباءة التاريخ واسعة عليك، وزيادة على ذلك متهرئة وممزقة في أكثر من  مكان.. يعني، حتى مايوه تاريخ واسع عليك. يعني! ابحث في سوق الستوكات عن كرة حمراء ثبتها على أنفك، قدم طلب شغل في سيرك المدينة الموسمي، اتمنى أن تحصل على فرصة إداء نمرة في سيرك التاريخ.. تحاشى نمر الأسود والثيران، فقد يفاجئك أسد بابل أو الثور المجنح، نخاف عليك من الفزع والخوف.. يعني!

{2}  فاروق.كيوركيس
مشاركة: 344
« رد #5 في: 16:38 13/05/2020 »
الصحيح اللغة الاشورية التي ترجمتها اسيريان  والتي اشتق منها ما يعرف اليوم ( السريان  )..
أما اذا كنتم تقصدون السريانية التي في مخيلتكم فيجب ان تسمى ( السرياكية )  نسبة الى  الـ ( سيرياك ) ..
أم أن الاغريق والرومان كانوا اغبياء لانهم سموا الآشوريين .. أسيريان  ، ولم يسموهم أسيرياك ..

{3}  📷 lucian
« رد #2 في: الأمس في 19:24 »
""" السيد أبو افرام

تصور ان هناك بضعة اشخاص فقط لا إنتاج لهم ولا يصنعون اي شئ، فهل سيستطيع  هكذا بضعة أشخاص ان يقولوا لشركة منتجة مثل تويوتا كيف عليها ان تصبغ السيارات وكيف عليها ان تسميها الخ؟ بالطبع لا، فالذي يصنع هو الذي يحدد كل شئ. وفي هذه النقطة انت ايضا محق عندما تقول بأن التاريخ لا تصنعه السوالف، وانا أضيف بأن التاريخ لا تصنعه الثرثرة وإنما العمل.

وانطلاقا من مثالي أعلاه، فأنت وموفق نيسكو تعتقدان بأنكم تملكون خيارات لتحددوا ما هو اسم اللغة. ولكن لخيبتكم فأنتم لا تملكون هكذا خيارات. إذ حظكم هو نفس الاشخاص أعلاه في مثالي واللذين لا ينتجون اي شئ.

إذ لو رجعنا إلى مثالي أعلاه، فما هي الاختيارات التي سيملكها هكذا أشخاص لا إنتاج لهم؟ هم سيمتلكون الاختيارات التالية:.
- إطلاق الصياح والجعير
- التهديد المستمر بتكفير شركة تويوتا
- سب وشتم شركة تويوتا وسب وشتم من يشتري منها
- اهانة من يشتري منها وتسميته بالمتويتيت.
- تهديد شركة تويوتا في المواقع العربية بانها تتعامل مع إسرائيل.

وهذه هي نفس الاختيارات التي تملكها انت وصديقك موفق نيسكو. هل هناك أحد يستطيع دحضي؟

فمن حما ودافع عن لغتنا الام كانوا الاشوريين، فحافطوا عليها ليس فقط في الكنيسة وإنما ادخلوها في ادبهم وفي فنهم وغنوا بها وغنوا لها، وكل الاغاني أصبحت جزء مقترن بعدة ذكريات لابناء شعبنا.

تصور لو انه لم يكن هناك قومية اشورية ولو كانوا الاشوريين قد قبلوا بالتعريب، ولو كانت كنائسهم قد تحولت منذ ذلك الحين لتقدس بالعربية، ولو كانت ادابهم وفنهم واغانيهم كلها عربية الخ، عندها كيف كان سيبدوا الوضع؟ ها؟ هل فكرت بذلك؟ لو كان ذلك قد حدث لكانت وتيرة التعريب قد زادت بالالاف الاضعاف،  ولكانت ذاكرة أبناء شعبنا  مقترنة كلها بالعربية، لكنا اليوم كلنا عرب، وانت وموفق اولهم، خاصة وبينكم  من يفضل العرب، اي مثلما كان يفضلهم استأذكم احمد عفلق. فهذا كان ايضا في البداية يفضل العرب، وبعدها كان يفضل اللغة العربية، ثم بمرور الزمن تقبل بالعروبة، واستمر به الوضع ليصبح عربي، وبعد ذلك لم يتوقف فقام بتغيير اسمه إلى احمد، وفي النهاية تحول إلى الإسلام عندما قال:
كـان مـحــمـد كـل العرب فـليـكن كـل العـرب اليـوم محمــدا

لو لا القومية الاشورية لكنتم تملكون نفس نهاية احمد.

وهنا انا اعيد لك ايضا، اللغة لا يقوم تسميتها الثرثارين او التكفيربن وإنما اللغة يسميها من يحافظ عليها ويدعمها. واللغة تسمى باسم الشعب الذي يحافظ عليها ويدعمها. """

و كنا قد قمنا بالرد علئ الثرثرة رقم {1} و {2} بما يناسب !

و امامكم  الان ما  ثرثر به  المتاْشور المستر  lucian   في التسلسل رقم {3} حيث يتحدث عن هههههههههه الثرثرة   و هو  لا يعلم ب انه " اكبر ثرثار " في  موقع عنكاوا   و هو يتطرق الئ   اللغة  و هو لا يعلم ما هي لغته الحقيقية اساسا !!!!!!!!!!!

و لابد ان ننتهز هذه الفرصة لندعو قائلين " الله يطووول {شدة علئ الواو} في عمرك نيافة  المطران  Odisho Oraham  " ان كنت ما زلت حيا حيث فضحت كل هوْلاء المراهقين و هم منتسبوا كنيستك :


" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان "

https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8O

ملاحظة :
~~
اْ ~  ردودنا تكون علئ من يعتقد انه يفهم ك  المستر ابرم شبيرا  حصرا، علما باْن كل ما قراْناه عن المتاْشورين ليس سوئ سفسطاط كما اشرنا !

ب ~  الرابط الذي اشرنا اليه اعلاه ~

http://baretly.net/index.php?PHPSESSID=df5c5eace2c26a09cd6dd4e2756cccf6&topic=80130.0
BARETLY.NET



Matty AL Mache

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 68
اعزاءنا القراء المثقفون المحترمون ،



{1}  هذه سفسطة رقم {4} طويلة ~ و تتضمن جملة سفسطات ~ لمتاْشور يعتبر نفسه ههههههههههه مستشار لغوي للمتاْشورين .. لكن ههههه هو نفسه  لا يفهم ما يقول  :


                                                                نص السفسطة
                                                               ~~~~~~
""" Abo Nenos
مشاركة: 242
« رد #14 في: اليوم في 01:17 »

مرة أخرى نعود لقضية اللغة ونتجادل فيها . ما استنتجته من موضوعك المطالبة بالتحول اللغوي من السريانية الى السورت ولو أن الحقيقة تكمن في السورت هي اللغة العبرية تعني السريانية فلا فرق بين الكلمتين على اية حال لنحلل السريانية التي تقول انها هيمنت على لغتنا فهل هي لغة غريبة عنا ؟
ما اراه ان السريانية هي لغتنا الأصلية ودعك من دعاة أنها تعود للأرامية لأن الآرامية والسريانية هي فروع من الأشورية البابلية مثلما هي العربية والعبرية وباستطاعتك الرجوع الى القاموس لتعرف اصل اللغة الآرامية ووالسريانية ومن اين جاءت غالبية مفرداتها واذا كنا نراها غريبة فالسبب يكمن في اننا نجهل لغتنا ولابد من أن نتعلمها لنحافظ عليها .

 
مشكلتنا تكمن في تعدد اللهجات فمثلاً في السريانية تقرأ ܟܠܟ̣ܘܢ ܥܲܡܹ̈̈ܐ ܩܘܫ ܟܲܦܹ̈ܐ ، كلخون عمي قوش كبي ، ستراها غير مفهومة ولكن كلوخون طايبي مخيمون جبي ستفهمها ܟܠܘܟ̣ܘܢ ܛܵܝܸܦܹ̈ܐ ܡܚܹܐܡܘܢ ܟ̰ܲܦܹ̈ܐ ، والكلمات هي نفسها ولكن بلهجات مختلفة فكلخون وكلوخون وعمي بمعنى الشعوب او الأمم وهي اشورية بابلية والعرب نقلوها كأمة وامم وقوش ستجدها في القاموس بمعنى اضربوا وكبي هي الكفوف ونحن نقولها جبي حسب لهجة اورمي ولاتختلف عن السريانية .
ما اراه الصحيح هو ان نحث على تعلم اللغة بدلاً من ترك التراث لأن حتى التغيير لن ينفع لو لم نتعلمها ومشكلتنا الأساسية تكمن هنا ، بامكانك وضع اية اغنية امام مجموعة من الشباب ولأي مطريب تريده وليستمعوا اليها فتراهم يندمجون معها ويتراقصون على انغامها ولكنهم لايفتهموا كلماتها فهذا ما رأيته في اغلب شبابنا يعرفون اشور سركيس وايوان وسركون ولندا ولكنهم لايفهمون اللغة التي يغنون بها فهل سيفتهمون الطقس اذا ابدلته الى اللغة المحكية يا ترى ؟ اذا كنت انت ستفهمه ولا اشك في ذلك فجيلنا لايزال يمارس تلك اللغة ولكن ماذا عن الجيل القادم فهو ايضاً سيطالب بتغيير الطقس الى الأنكليزية ليفتهمه ويستوعبه وهنا سنقع في المتاهة والضياع .
اتمنى ان تكون قد افتهمت قصدي وتقبل تحياتي
الشماس
نمئيل بيركو
كندا """

                                                   ~~~~~ انتهئ النص ~~~~~


{2}  و تعقيبا مختصرا علئ ما ورد في النص اعلاه :

~  يقول المتاْشور صاحبها ما نصه : " الحقيقة تكمن في السورت هي اللغة العبرية تعني السريانية فلا فرق بين الكلمتين" ... شو ههههههههههههههههههه ها الخريط ... !!!!!!!!!!!!

~  ثم يستمر بسرد هههههههههه خرافات كما تقراْونها ان عندكم وهس ...

~  و يطالب  بما اسماه : " المطالبة بالتحول اللغوي من السريانية الى السورت " و ك ان التاريخ  قد تمت  كتابته بمطالبات شخصية و مزاجية ... و ليس عن وقائع حقيقية لها موْرخون شهود عيان كتبوها !!!!!!!!!!!!


و لكي يصحئ المذكور و من هم علئ شاكلته نكتفي الان بالقول لهم " اسمعوا الئ هذه الكلمة التي القاها  نيافة المطران Odisho Oraham " في احدئ المناسبات و هو احد مطارنة كنيستكم :             

" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان "

 https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8Ow


ملاحظة :
~~~~                                                       
1 ~ التاريخ لم و لن يكتب ب ههههههههههه بالكذب و لا بالخرافات و لا بالسخافات و السفسطات ولا في دكاكين الفوتو شوب ... !!!!!!!!!!!!

2 ~ ردودنا تكون علئ من يعتقد باْنه يفهم ك المتاْشور المستر  ابرم شبيرا  حصرا !
« آخر تحرير: مايو 19, 2020, 09:19:48 صباحاً بواسطة أبو افرام »

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 68
اعزاءنا القراء المثقفون المحترمون ،


لنترك هوْلاء السفسطائيين الاربعة و ناْتي الئ السفسطائي رقم {5} و هو يعتبر نفسه  افهم المتاْشورين ~ و يدعئ  ابرم شبيرا ~ و  يكتب في موقع عنكاوا  منذ فترة طويلة.  و في الفترة التي نحن نقراْ له في الموقع  لكوننا اعضاء جدد فيه " لم نقراْ له كلمة صدق واحدة " ... !!!!!!!!!!!!

و في اخر منشور طويل له الان و قبل ايام موْرخ « في: 12:03 16/05/2020 » و كما في الرابط ادناه " حشك خجولا " و هو مرعوب من الاطلاع عليها من نزيهين امثالنا عبارة صريحة " يكذب فيها " ك عادته و نصها :

" في تعليم اللغة الآشورية أو السريانية "

فهل يوجد في التاريخ هكذا تعبير و كما امام حضراتكم  " لغة .. اْو لغة .. " و هو يعرف تماما باْنه " يكذب " !!!!!!!!!!!!

تاريخيا " لا توجد لغة اشورية " و الاشوريون المنقرضون كانوا قد تكلموا " الاْكدية ثم الارامية " و قد كررنا هذا مرات عديدة في منشوراتنا  و مداخلاتنا في هذا الموقع.  و عليه عقبنا نحن علئ منشوره  و نقتطف منه التالي :

                                مقتطف من نص تعقيبنا
                                ~~~~~~~~~~~~~~
"""" « رد #1 في: 12:41 16/05/2020 »
مستر ابرم شبيرا
بعدك تهذي ... و لم تصحئ !!!!!!!!!!!!
 نتحداك ان تثبت ما انت زعمته عندما تقول :" مما لا شك فيه أن كنيسة المشرق بكل تفراعاتها لعبت دوراً كبيراً في تعليم اللغة الآشورية أو السريانية " من ان اللغة الاشورية ~ الغير موجودة اساسا ~ هي السريانية نفسها ... !!!!!!!!!!!! """

                             انتهئ مقتطف من نص تعقيبنا
                             ~~~~~~~~~~~~~~~~~~


و لا جواب ك عادته دائما " لاْنه يعرف باْنه كاذب "


ملاحظة :
~~~~
~ التالي الرابط الذي اشرتا اليه و هو منشور المتاْشور المستر  ابرم شبيرا ~

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,977422.0.html?fbclid=IwAR2MpXzZ7dD5I0LozoWo50Xny-VjyVhpq7TYAczWMvsA7SqqQqz-YgNRgZ8

~ لمن لم يتسلم من المتاْشورين هويته من " وزارة الخارجية اابريطانية " لحد الان و تسهيلا له نبين له ادناه اوليات الموضوع :

في الوثائق البريطانية :
~~~~~~~~~~~~

في كتاب سري من سفير بريطانيا في العراق " فرنسيس همفريز" إلى " سايمون" في الخارجية البريطانية في 18 ت1، 1933م :
The name Assyrian which came to applied to them later, is misnomer, it is a church and not a nation, that should be described. ‎
(إن تسمية آشوريين التي أُطلقت مؤخراً على النساطرة هي تسمية مظللة ، لذا يجب وصفهم كطائفة دينية كنسية وليس كأُمة). سجلات وزارة الخارجية البريطانية (Oct.18,1933 6229 (Fo371–1684/E).

« آخر تحرير: مايو 20, 2020, 05:42:39 مسائاً بواسطة أبو افرام »

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 68
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،



لم يكتفي المتاْشور المستر  ابرم شبيرا  بالكذب بالنسبة للغة فقط كما هو واضح امامكم ، وانما " اضاف كذبة اخرئ " بالقول " مما لا شك فيه أن كنيسة المشرق بكل تفرعاتها " و يقصد بذلك الكنيسة المسماة بالاشورية المستحدثة قبل كم سنة ... و هو لا يعلم باْن كنيسة المشرق هي " الكنيسة الارامية السريانية " التي تاْسست في انطاكيا ... و ان شعبها هو الشعب " الارامي السرياني "  كما هو ثابت تاريخيا و كذلك كما في تاريخ الكنائس كما اورده   المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة /  الجزء الاول "  و كالاتي :


الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية

انطاكية

رومية

الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا .


الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}'

و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


ملاحظة :
~~~~

لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في  موقع عنكاوا و في هذا الموقع ايضا  بخصوص  المتاْشورين  و المتكلدنين حيث  حسم موضوع التسمية باْننا  كلنا " اراميون سريان " تاريخيا  استنادا الئ وثائق التنقيبات التي اشرنا اليها في حينه موْكدين علئ التالي وفق ما  اورده الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

1 ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي  الدكتور فيليب في ص 135 من الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي : """ و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""

2 ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب ايضا في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي : """ و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""

3 ~  اذن  المتكلدن  هو " ارامي سرياني " منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة  كما هو كل  متاْشور  ايضا " ارامي سرياني " فهو اما فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة !


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo