يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 5243 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: جهل البعض ممن يكتبون في موقع عنكاوا !!!!!!  (زيارة 3880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 68
جهل البعض ممن يكتبون في موقع عنكاوا !!!!!!
« في: مايو 05, 2020, 07:40:12 مسائاً »
صار لنا فترة ليست بالقصيرة نكتب في  موقع عنكاوا  كما نحاور ايضا و انتهينا الئ ان  العراق  ايضا انتهئ " اراميا سريانيا " و ان " الحضارة تولدت بعقول السومريين و الاْكديين و الاراميين السريان " كما اورد هذا في كتبهم العلماء المتخصصون الذين عملوا في  العراق  لسنين طويلة  ~ استنادا الئ وثائق التنقيبات ~  و من هوْلاء  عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو و كما يلي :


{اولا}  ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية  و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية / السريانية ثم العربية " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " و العربية {لغة حديثة} لحد الان و كما يلي :

"""عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية  و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم " الارامية " اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت " االلغة الاْكدية " شاْنها شاْن " السومرية " قبلها  مع اعتماد  النظام  الاْبجدي الحالي  في الكتابة الذي قضئ علئ نظام الكتابة السومري المعقد  كما اورد هذا  في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ  حتفها  وهي ان " اللغة الاْكدية  منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض  الغزاة  الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. " """


{ثانيا}  و ياْتينا بتاريخ  3/5/2020  احد الاشخاص من ابناء شعبنا  الذين يكتبون في  الموقع المذكور  و " ينكرالدور الذي لعبه  الاراميون السريان في ميلاد الحضارة " لجهله و يكتب التالي :

"  نيسان سمو الهوزي
عضو مميز جدا
*****
مشاركة: 2531
« رد #1 في: 13:34 03/05/2020 »
انا ارى بأن لكل قومية او شعوب مرت على التاريخ الحق في الحفاظ على ذلك التاريخ وذلك الاسم . للآشوريين حضارة عريقة ، اذاً من حقهم الحفاظ على ذلك الارث وذلك الاسم . للكلدانيين حضارة فلهم الحق في ذلك أيضاً . للسريانيين ( لاء ، هذوله ماكان عندهم حضارة ) . ولكن من حقهم الحفاظ على اسمهم وهكذا . ولكن اعتقد كل تلك المحافظة يجب ان تبدأ أولاً من الداخل نفسه . اي يقوم الاشوري بالحفاظ على تلك الحضارة ، لا ان يقوم بتفتيت نفسه والدخول في اجندات خارجية من اجل مصالح ذاتية وشخصية وهو يعلم بأن هدف تلك الاجندات الخارجية هو محو ذلك الاسم وتلك الحضارة ومن ثم يعود ويطالب بالحفاظ على حضارته ! الحفاظ يجب ان يبدأ من عندنا أولاً ، من الداخل وليس من الخارج .
عجب ما اتيت بروابط ولينكات هذا اليوم حتى تثبت اقوالك ! ههههه
تحية اخي الكريم "


و عليه توجب علينا ان نوضح هذا للقراء الكرام في هذا الموقع ايضا و نقول للسيد نيسان ايضا ان يقراْ بتفصيل اكثر عن  " الدور المهم جدا الذي لعبه  الاراميين السريان في الحضارة العالمية "  كما نشرنا عن هذا في منشورات سابقة و مداخلات كذلك  في  الموقع المذكور  بالرجوع الئ  الروابط التالية :


الرابط رقم 1 ~
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,956446.0.html?fbclid=IwAR06WcljCoEjMJDmv_v_HKE5K2vZLxYpg_dRTpD0ClpRXIChieNzdKjMZ-M

الرابط رقم 2 ~
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,971669.0.html?fbclid=IwAR0Pl5DLDfQiPDbYh0SFyKb4Bj6zCB6Sb-hHml4mWAcdZaCfmYMCNhdxQ40


غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 68
رد: جهل البعض ممن يكتبون في موقع عنكاوا !!!!!!
« رد #1 في: مايو 06, 2020, 07:09:41 مسائاً »
اعزاءنا القراء المثقفون المحترمون ،

لابد لنا ان نوضح باْن " نظام الكتابة بالابجدية الارامية / السريانية " الذي جاء به معهم " الاراميون " عند اجتياحهم ل" بلاد الرافدين " متكون من 22 حرفا في حين ان " نظام الكتابة السومري" السابق المعقد كان يعتمد علئ " مئات العلامات " ثم تناقصت باستعمال " القيم الصوتية " كما شرح هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 112 من كتابه " بلاد الرافدين" و كالاتي :

""" " .. و ظهرت من ذلك نتيجة مزدوجة. اولا ، اذ استطاع استعمال " القيم الصوتية " ان يسهم " في التنقيص من عدد العلامات " و التي نراها ا فعلا تتناقص شيئا فشيئا { لن يكون منها سوئ نحو 800 في فاره ، و بعد ذلك ستتحدد بنحو 600 ، منها نحو 400 مستعملة بنوع اعتيادي } ، فاءن " الكتابة تعقدت " ، بما ان كل حرف ، مع الاحتفاظ بمعانيه الموضوعية { مشئ ، وقف ، كان ثابتا علئ قواعده ، نقل ، بالنسبة الئ الصورة الرمزية للرجل } ، اضطلع " بالقيم الصوتية المتقابلة { فعلامة الرجل ذاتها يمكن ان تقراء {{ دو }} : مشئ ، {{ كوب }} : وقف {{ جين }} : وقف ثابتا علئ قواعده {{ توم }} : نقل } ، و بذلك ضاعف طاقته الدلالية. " """


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo