يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 6853 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: تهجم قاسي جدا علئ شخصية " غبطة الكاردينال لويس روفائيل ساكو " من قبل " متاْشور"  (زيارة 3019 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73
تهجم قاسي جدا علئ شخصية " غبطة الكاردينال لويس روفائيل ساكو " من قبل المتاْشور المدعو" آشور كيواركيس " في صفحة ALAP
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

و قبل نشر نص المنشور موضوع العنوان  يتوجب التعريف ب صاحب المنشور و هو " آشور كيواركيس " :

~  مهاجر الئ  لبنان  و من هناك يكتب ...
~  اختصاصه " الكذب " ...
~  له عدة حسابات مزورة علئ  الفيس بوك  باْسماء مزورة عديدة ...
~  له صفحة خاصة علئ االفيس بوك ايضا عنوانها " لا ل الاحتلال الكردي ل اشور " و هذا هو الرابط الخاص بها :

https://www.facebook.com/Assyria.is.Occupied/?tn-str=k*F

لكن كيف و متئ سيحرر اشور ... العلم عند  الله  فقط  !!!!!!!!!!!!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
نص المنشور

~~~~~~

ALAP News
February 16 at 11:09 PM

ساكو العجيب

"احذروا خمير الفريسيين،‏ الذي هو الرياء" - ‏لوقا ١٢:‏١‏‏

تعتبر الكنيسة الآشورية الكاثوليكية (الكلدانية) كمؤسسة، من الدّ أعداء الفكر القومي الآشوري علما انّ رعيتها حول العالم تتوزّع على شعبين : الهندي (عدة آلاف) والآشوري (حوالي المليون ونصف المليون) وفي كلا الشعبين انتشرت بالغدر والقتل واستغلال الحروب والمجاعات، تماماً كما انتشرت الكثلكة من أميركا الجنوبية وحتى أقاصي آسيا بحيث ليست هناك أي مجموعة في العالم تكثلكت برضاها وبطريقة مشرّفة.

يترأس الكنيسة الكلدانية بابا روما وتحته اليوم البطريرك لويس روفائيل ساكو، الذي بحسب قانون الكنيسة الكاثوليكية لا قيمة له في كنيسته ولا تتم محاورته من قبل الكنائس الأخرى إلا تحت إشراف وموافقة الفاتيكان ولا يقتصر دوره سوى على الدعاء لبابا روما.

وبالإضافة إلى حقده على أصله وقوميته كما أسلافه، يتميـّـز ساكو بأنه فيلسوف بكل شيء، فهو عرّاف وصيدلي ومؤرّخ وشاعر وخبير بورصة ومحامي وقاضي، ويتابع كل شاردة وواردة ويردّ على أيّ كان في وسائل التواصل الإجتماعي، وكأن لا عمل له على حافة قبره سوى المهاترات الصبيانية التي أفقدته احترامه حتى من قبل مطارنته وأبناء رعيته.

ففي إحدى تصريحاته الغبية سامح تركيا على إبادتها للشعب الآشوري متهما إيـّانا بأننا نظلمها بهذا الإتهام، ثم ذكر على قناة تلفزيونية عراقية بأنه لا فرق بين الآشوريين وداعش مما أثار نقمة الناس عليه حتى من رعيته، ثم قبل فترة ذكر بأن الآشوريين أصلهم يهود (علما أنه ليس هناك "أصل" يهودي)، وأخيرا قبل يومين حاول لعب دور عالم جينات حيث ذكر بأنه ليس هناك ما يؤكد بأن الآشوريين اليوم هم أحفاد الآشوريين القدماء لأن أحد مطارنته خضع لفحص جينات وثبت بأنها قوقازية، علما أن الجينات لا علاقة لها بالقومية وليست هناك أمة ولا قومية لها جينات خاصة بها.

من الطبيعي أن يسرح الفرّيسيون ويمرحوا في غياب من يوقفهم عند حدهم، خصوصا حين تتحوّل المؤسسات السياسية الآشورية ("المناضلة" منها) إلى أوكار ثرثرة وفساد مالي وأخلاقي وسياسي وتتلهـّـى عن واجبها في التعامل مع هكذا نماذج.

إن هذه التصرفات دفعت الكثيرين إلى السخرية من هذا البطريرك الذي لم يترك مجالا ليحترمه الناس، وإذا كان بعض أخواننا الكاثوليك مسرورين بهكذا نموذج فهذا شأنهم، ولكن نتمنى منهم أن يبعدوه عن الإعلام قدر الإمكان بسبب قلة أدبه أو ربما خرفه، وأن يديروا بوصلته إلى رعيته التي تعاني الأمرّين من الإحتلال الكردي والإسلامي في عنكاوا ومانكيش وتلكيف وألقوش وتللسقف وبطنايا وغيرها من البلدات الآشورية المتكثلكة على امتداد آشور المحتلة، والتي لن نجد فيها سوى الآثار الآشورية الصارخة في وجه الفرّيسي ساكو وأسلافه من صبيان اليسوعيين والدومينيكان والفرنسيسكان .. والفاتيكان.

وللقوميين الآشوريين من الكنيسة الكاثوليكية أقول : قوموا بواجبكم

آشور كيواركيس
رئيس حركة آشور الوطنية

https://www.facebook.com/Alap.News/photos/a.602902673409164/1045831409116286/?type=3&theater
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
« آخر تحرير: فبراير 19, 2020, 07:42:41 صباحاً بواسطة أبو افرام »

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73
نذكر بهذه المناسبة ب رسالة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في عام 2015 مخاطبا فيها البرلمان الكوردستاني عند اعداد مسودة دستورهم ب اننا " كلنا اراميون " و التسمية الثلاثية خاطئة لاءنها ليست تاريخية كما نشرتها صفحة البطريركية الكلدانية في حينه و كما يلي :

كنيستنا الكلدانية's photo.
May 1 at 6:14 am

غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مخاطبا البرلمان الكوردستاني : " كلنا اراميون " و التسمية الثلاثية خاطئة لاءنها ليست تاريخية ...
See More
كنيستنا الكلدانية's photo.
كنيستنا الكلدانية
April 30, 2015 ·
مقترح حول التسمية في مسودة دستور اقليم كوردستان من غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان
.................................
بناءً عل...

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73

ان الهوية " الارامية السريانية " تعني شعب الممالك التي كونها الاراميون في " سوريا الكبرئ " حيث كان ساكنوها " مواطنون اراميون " حينئذ .. و لما تم تغيير اسمها من قبل اليونانيين الئ " سوريا " كما هي اليوم استنادا الئ " الوثائق المسمارية " فقد تغيرت التسمية القومية من " ارامي " الئ " سرياني " نسبة الئ سوريا " كما شملت ايضا كل " مواطنوا بلاد الرافدين " لاحقا بعد قيام الاراميون و بالتنسيق مع المديديون ب تدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها كما موثق تاريخيا ... ف " ارامي " هي للتاريخ الاسبق و " سرياني " للتاريخ اللاحق :

" الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريون ~ المنقرضين ~ في السلطة و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} كما هي اليوم حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبوخذ نصر ~ بعد تدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه " الممالك الارامية السورية " :

{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا

{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي

{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
1 ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش

{4} ممالك سوريا الشمالية
ا ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي}

و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي :

{1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور. "

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73

ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا و لغويا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " لغة سكان بلاد الرافدين كلها ~ و العربية {لغة حديثة} ~ كما اورد هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " و كما يلي :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاة الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. "


غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73

اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية

انطاكية
رومية
الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا.


الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}'


و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


ملاحظة :
~~~~

لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع و في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي الذي اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

اْ ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""


ب ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""


ج ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا !


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo