يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 6897 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: بعد اعتراف ابرم شبيرا بفشلهم في التااامر علئ شعبنا .. يقبل مقترح الكاردينال ساكو  (زيارة 1397 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبو افرام

  • عضو نشيط(برطلايا والنعم منه...)
  • **
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 73

                           بعد اعتراف ابرم شبيرا بفشلهم في التااامر علئ شعبنا ... اضطر اخيرا الئ قبول مقترح الكاردينال لويس ساكو !!!!!!
                           ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


بعد اعتراف  ابرم شبيرا  بفشلهم في التااامر علئ شعبنا كما نشرنا عن هذا كما في الرابط " رقم ~ 1 " ادناه  و خيبة املهم من تحقيق اي من الاحلام التي ههههه هرولوا خلفها ... اضطر مستر  ابرم شبيرا  اخيرا في منشور له في هذا الموقع  « في: 18:30 28/07/2020 »  و بعنوان " صرخات غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بين المسؤولية والواقعية "  كما في الرابط " رقم ~ 2 " الئ قبول " مقترح  ل الكاردينال بتشكيل تجمع سياسي واحد لمسيحيي العراق عابرا ل القومية " خوفا من العزلة التامة و تصفية المشروع المبني علئ الخداع كما موثق تاريخيا  ... و لكن هذا لن يغير شئ من الحقيقة التاريخية اذ نحن باقون كلنا " اراميون سريان "  تاريخيا كما في  وثائق  التنقيبات  الحاسمة  التي اشرنا اليها سابقا منذ قبل الميلاد و متواصلون  بعد الميلاد كذلك و حتئ تاريخه و كما مبين في {1} و {2} في الملاحظة هنا و يعتبر هذا جزءا مهما من  تاريخ " الامة الارامية السريانية " العظيمة.

الرابط رقم ~ 1

http://baretly.net/index.php?PHPSESSID=f8ae467a1994de243521bbc248c52c7e&topic=80189.0

الرابط رقم ~ 2

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,984823.msg7714179.html?fbclid=IwAR2LqXp7xPJjqTnZeX0g-WztUu5OMBFPM-7Br1qmTv7n6KoMz2QZ42hffrg#msg7714179


ملاحظة :
~~~~

{1}  تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية
انطاكية
رومية
الاسكندرية


و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا .



الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}'


و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


{2}  لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي وفق ما اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني "  :


اْ ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب ايضا في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""


ب ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""


ج ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا !


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo