المحرر موضوع: الشيخ الكلداني مخاطباً الراعي الكلداني, الجلباب ام السياسه ؟.  (زيارة 194 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 101
تحيه و احترام :

قبل اقل من اسبوع من الان كُنتُ قد نشرت موضوع تحت عنوان (ما هكذا تورد الابل ياموقع البطريركيه الاعلامي) بسبب اصدارهم بيان على شكل (توضيح) عن احد الشباب تحت عنوان (توضيح بشأن ما زعمه الشاب مينا كوركيس على صفحته الخاصة) ,ووجدنا ان هذا التوضيح مجرد اقاويل وكله غموض بدون اي دليل, فما عرفنا من هو الشاب ولا رأينا ماكتبه في صفحته !! كل ما فهمناه هو تهجم شديد اللهجه وتشهير بهذا الشاب دون اي ادله تستحق هذا البيان (الغامض) !!. وكما قُلت يومها هذه ليست المره الاولى التي تصدر هكذا بيانات ركيكه فاقده للادله والبراهين تشهر ببعض أبناء شعبنا المسيحي .وموضوعنا بيه رباط .

ما دعاني للكتابه اليوم هو بيان من ست صفحات كتبه السيد ريان الكلداني الامين العام لحركه بابليون بتاريخ 26\6\2019 تحت عنوان كتاب مفتوح الى البطريرك لويس ساكو) تجدوه منشور على صفحه السيد ريان الكلداني ,تناول فيه عده نقاط تخص غبطه البطريرك ساكو وبالاخص الخلط بين الدين والسياسه , حيث ابتدأ البيان :(اذا كنت غبطتك تود العمل السياسي,فعليك ان تخلع الجلباب الكنسي ...) .

اسمحوا لي اخوتي ان اشارككم بعض المقتطفات من كلام السيد ريان الكلداني ,حيث يقول :
(خلال سنوات كنا نتلقى هجومكم ونصمت,ليس إحتراماً لشخصكم الكريم,بل لمقامكم المقدس).ويقول ايضا واذا كنا على خطأ كان عليكم ان تصوبوا مسارنا وليس أن تبدأوا بالعداء قبل السلام. وايضا تكلم عن الظهور المتكرر لغبطته على وسائل الاعلام والفضائيات قائلاً (إن رفعه مقامكم أكبر من هذا الشكل الاعلامي ... فيرجى الانتباه.) وقال ايضا بشأن نتائج الانتخابات الخجوله (اليس هذا تقزيم لمقامكم وصفتكم امام الاخرين), وعن علاقه غبطته بالاكليروس قال (يجب ان تكون اكثر رحمه وتواضع) مذكرا اياه بالتطويبات التي رددها مخلصنا وسيدنا يسوع المسيح ,وقبل ختام البيان ناشد السيد ريان الكلداني غبطته قائلاً (ان الاوان لم يفت,والتاريخ لم يسجل كل مسيرتك بعد.ولازال بالإمكان استيعاب أخطاء الماضي واتباع مسلكيه أكثر ايجابيه ونقاء وتسامح ومحبه.) .هذا جزء بسيط من النقاط التي تناولها السيد ريان الكلداني في بيانه ,وللمزيد يمكنكم الاطلاع على الصور ادناه لقراءه البيان كاملاً .

والان رباط سالفتنا ,هذا بيان للسيد ريان الكلداني وتم نشره قبل يومين على العلن في صفحته الخاصه وتم ارسال نسخ منه الى عده جهات ,والغريب اننا وبعد مرور يومان لم نجد (لا حس ولا نَفس ولا حامض حلو ولا شربت) سلباُ او ايجاباً من غبطه البطريرك أو الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه يبدون فيه الرأي بهذا الموضوع المهم جدا ,خصوصا انه صادر من شخصيه عامه عراقيه معروفه على الصعيد العراقي كالسيد ريان الكلداني,بينما الشاب المذكور اعلاه والغير معروف على مستوى العراق واشك ان احداً يعلم ماهي قصته مع غبطه البطريرك , نجد ان الموقع الاعلامي بشخص كاتب البيان كان على اهبة الاستعداد للتشهير بهذا المواطن وغيره سابقاً من الاُناس العاديين الذين لا حول لهم ولا قوه دون أي تأخير يُذكر, والكارثه بدون أي دليل يُثبت صحه ومصداقيه بياناتهم !!! .

ولمعرفتي ان غبطه البطريرك يطلع على ما اكتبه منذُ سنوات فقد ارتأيت ان اشارك بيان السيد ريان الكلداني ليطلع عليه فيما لو كان غبطته لم يطلع عليه حتى الان من مواقع التواصل الاجتماعي ,فهذا كلام واضح جدا والكاتب شخصيه عامه معروفه ,من هنا نحن يهمنا ان نعرف وجهة نظر غبطه البطريرك والموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بهذا الشأن وطريقه التعامل وأسلوب الرد مع بيان صريح كهذا خال من التملق والنفاق ؟؟ ,ام سنجد ان (ابويا ما يكدر بس على امي !!). هذا ما سنكتشفه في قوادم الايام.

تحياتي و احترامي.
                                            ظافر شَنو

ملاحظه: تجدون البيان منشور ايضا على السومريه نيوز تحت عنوان (الكلداني يطالب ساكو بخلع "الجلباب الكنسي" اذا رغب بالعمل السياسي). على الرابط :
https://www.alsumaria.tv/news/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/309151/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%88-%D8%A8%D8%AE%D9%84%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%B1%D8%BA%D8%A8-%D8%A8%D8%A7

« آخر تحرير: يونيو 29, 2019, 08:58:49 مسائاً بواسطة Paules »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo