المحرر موضوع: ما هكذا تورد الابل ياموقع البطريركيه الاعلامي !!!! .  (زيارة 2270 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 110
تحيه و احترام :

بدايه مايهمني هنا هو أسم كنيستنا الكلدانيه وهيبتها من كل النواحي ,واحداها من خلال مصداقيتها ودقه الاخبار الصادره عنها في الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه وخاصه البيانات ,لذالك اقتضى التنويه.

صدر مؤخرا البيان التالي على شكل توضيح من الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بتاريخ 23\6\2019 تحت عنوان (توضيح بشأن ما زعمه الشاب مينا كوركيس على صفحته الخاصة) وهذا نص التوضيح :

إعلام البطريركية

يود إعلام البطريركية التأكيد على أن ما ادعاه الشاب مينا لا أساس له من الصحة. كل ما في الأمر أن غبطته التقاه من باب المصادفة في شارع بقرب كنيسة مار بطرس بروما. فعرَّف بنفسه وتكلم عن قضيته. فقال له غبطته حينها: لديَّ معلومات عن الموضوع وانا بتواصل مع سيادة المطران اميل. انشاء الله يصير خير، وإذا كانت لك دعوة كهنوتية فاستمر في تحقيقها. وبعدها اتصل غبطة البطريرك بسيادة المطران اميل وشرح له ما دار بينه وبين مينا من حديث.

وعليه فإن غبطة البطريرك لم يقل له: تحوّل إلى كنيسة اخرى أو إلى مطران آخر. وهو في كل الأحوال حرّ ويتحمّل تبِعات قراره.
انتهى الاقتباس .

بدايه هل هذا تسمونه (توضيح) !!؟؟ أم هذه رُقيه (حجاب) وطلاسم واسرار لا يعلم بها إلا (الله) والراسخون بالعلم ؟؟ بدليل النقاط:

1- انتم في توضيحكم هذا تتحدثون عن شاب ليس (شخصيه عامه) وتذكرون اسمه بطريقه اقرب الى التشهير به بدليل:

2- تستخدمون في توضيحكم هذا مصطلح (مازعمه) و (ادعاه) دون أي توضيح من قبلكم وبالدليل عما زعمه و ادعاه هذا الشخص حسب توضيحكم المُبهم هذا!!,وهاتان المفردتان تدل على التشكيك وعدم المصداقيه للشخص المذكور ,كما نجده في تعريفها :
(مَزَاعِمُ [ ز ع م ]. :- حَسَبَ مَزَاعِمِهِ :- : حَسَبَ ادِّعَاءاتِهِ ، وَهِيَ الأُمُورُ الَّتِي لاَ يُوثَقُ بِهَا .) فما الذي زعمه وادعاه هذا السيد الشاب ؟؟.و قولكم (لا أساس له من الصحة) بما معناه ان الشاب كاذب , فما هو الشئ الذي كذب فيه هذا الشاب ؟؟ ليستحق ان يصدر هذا (التوضيح) المُبهم بشأنه ؟؟.

3- جاء في (التوضيح) (كل ما في الأمر أن غبطته التقاه من باب المصادفة في شارع بقرب كنيسة مار بطرس بروما. فعرَّف بنفسه وتكلم عن قضيته.) طبعاً هذا الامر خطر جدا ويجب ان ينتبه له الجميع ,فكلنا معرضون لهذا الموقف ,فهل من المعقول لو التقى احدنا بغبطه البطريرك من باب الصدفه وتكلم معه عن قضيه ما, يجد نفسه في اليوم الثاني لسبب ما مُشهراً به على الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه !!!! والانكى من ذالك ببيان كما نقول بالعاميه (لا راس ولا رجلين) دون ايضاح لابسط مادار بين الاثنان !! او ما الذي اقترفه هذا الشاب من خطأ ليتم التشهير به بهذه الطريقه !! وهذه ليست المره الاولى التي يصدر فيها هكذا بيان ركيك فاقد الى المصداقيه (ادله وبراهين) من الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه .

4- جاء في (التوضيح) ايضا (فقال له غبطته حينها: لديَّ معلومات عن الموضوع وانا بتواصل مع سيادة المطران اميل. انشاء الله يصير خير، وإذا كانت لك دعوة كهنوتية فاستمر في تحقيقها. وبعدها اتصل غبطة البطريرك بسيادة المطران اميل وشرح له ما دار بينه وبين مينا من حديث.) نفهم من هذا الكلام ان الموضوع يتعلق بأبرشيه استراليا للكنيسه الكلدانيه و(الخبر اليوم بفلوس باجر ببلاش) ,وبالمناسبه في مثل هذه الدول غير مسموح التشهير بالاشخاص العاديين الى أن تثبت الادانه.

5- يُختتم (التوضيح) بقول كاتبه (وعليه فإن غبطة البطريرك لم يقل له: تحوّل إلى كنيسة اخرى أو إلى مطران آخر. وهو في كل الأحوال حرّ ويتحمّل تبِعات قراره.) يا جماعه الخير لا اعلم لماذا الجزء الاول ذكرني بالمثل العراقي الذي يقول (اللي بعبه صخل يمعمع!!) لانه ليس من المعقول اصدار توضيح من اعلى موقع كنسي كلداني بسبب انه هناك (شخصيه غير عامه) تريد الانتقال الى كنيسه اخرى او مطران آخر على سبيل المثال لو كان الامر صحيحاً !!! فما اكثر هذه الامور بين ابناء شعبنا الكلداني ,فهل سيصدر يومياً توضيح من الموقع الاعلامي بشأن كل فرد من هؤلاء ؟؟ .وبالنسبه للجزء الثاني (وهو في كل الأحوال حرّ ويتحمّل تبِعات قراره) هذه الجمله ذكرتني بمعاناه ابناء شعبنا المهجر قسرا في بلدان الانتظار من عصابات داعش ولخمس سنوات اليوم ودائما نسمع من يقول عنهم من اصحاب المطارات والمؤتمرات و موائد المحبه طوال هذه السنين انهم هُم من اختاروا وضعهم هذا وعليهم ان يتحملوا تبعات قرارهم !!! وكأنهم ذاهبون الى الاستجمام ولم يفروا بجلودهم لانقاذ انفسهم وعوائلهم من الموت المحقق .

في الختام احب ان اقول لكادر الموقع الاعلامي للبطريركيه الكلدانيه ومسؤوليه ,ما هكذا تورد الابل ياموقع البطريركيه الاعلامي ,فهذا الذي قُمتُم به ليس له اي علاقه باي نوع من انواع التوضيح لا من قريب ولا من بعيد ,بل هذا تشهير 100% بالسيد الشاب الذي ذكرتم اسمه في توضيحكم المُبهم هذا , وان كان السيد الشاب قد تناول موضوع ما على صفحته الخاصه (حسب قولكم) فهذا من حقه عندما يتعلق الامر ب (شخصيه عامه) ,فمن حق الجميع انتقاد الشخصيات العامه وليس العكس بدون ادله وبراهين كما قُمتم به اعلاه . لهذا أجد انه من الافضل ان تقوموا بازاله هذا التوضيح المُبهم الركيك من على صفحاتكم حالاً ,أو نشر التوضيح وصياغته بصوره تليق بموقع اعلامي كنسي دون التشهير بالمواطن بدون دلائل واثباتات ,وانتم خير العارفين بأقوال وتعاليم السيد المسيح بهذا الشأن ,فهذا الموقع لايخص هذا المسؤول او ذاك الراعي بل يخص كل الكلدان وكلنا حريصون عليه وهكذا بيانات ركيكه مبهمه تقلل من هيبته و مصداقيته وشفافيته ,فمن يريد ان يصفي حسابات خاصه فليصفها خارج الكنيسه واعلامها ,وهذا ما اراه واضحاً في هذا (التوضيح) .

تحياتي و احترامي.

                                        ظافر شَنو
« آخر تحرير: يونيو 24, 2019, 12:05:17 صباحاً بواسطة يوسف ابو يوسف »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo