المحرر موضوع: تخفيض مبلغ بدل العطلة Vakantiegeld في هولندا!  (زيارة 171 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 58
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2388
تخفيض مبلغ بدل العطلة Vakantiegeld في هولندا!
« في: مايو 22, 2019, 11:14:10 مسائاً »




أمستردام – هولندا : بالنسبة للعديد من أصحاب العمل والموظفين والعاملين فإن “أموال بدل العطلة” (vakantiegeld) سوف تكون أقل من العام الماضي، بحسب مكتب مراقبة الرواتب ADP. وبحسب المكتب فإن النقص يشير إلى ارتفاع معدل الضريبة على أجر العطلات. وهذا ينطبق على الأشخاص الذين يتجاوز دخلهن السنوي 34000 يورو.



بالنسبة للعديد من العمال والموظفين فإن الأضرار ليست سيئة للغاية. حيث أن الموظفين والعمال الذين يتقاضون رواتب تقارب 36000 يورو في العام فإنهم سوف يدفعون 3 يورو ضريبة إضافية على المال الذين سوف يحصلون عليه كأجر عطلة (vakantiegeld).

in article
أما للأشخاص الذين يتقاضون رواتب متوسطة تقارب 54000 يورو فإن الزيادة على الضريبة سوف تكون حوالي 5 يورو.

بالنسبة للأشخص أصحاب لرواتب العالية ما بين 68500 يورو و 98000 يورو فإن الأمر سوف يكون أكثر صعوبة. حيث سوف يضطر هؤلاء الأشخاص لدفع ضريبة 117 يورو إضافية على أجر عطلتهم.

In feed ad
بالنسبة للموظفين والعمال ذوي الحد الأدنى من الأجور وأيضا الذين يكسبون أكثر من 98000 يورو في العام فإن التغيير الضريبي سوف يكون إيجابياً بالنسبة لهم، لأنهم سوف يتلقون المزيد من أجور العطلة وبالمقابل عليهم دفع مبالغ أقل إلى السلطات الضريبة.

الضريبة الإضافية على إجازة العطلة هي نتيجة التخفيض المتسارع للائتمان الضريبي للشخص العامل. ومن ناحية أخرى تم تخفيض ضريبة الأجور، مما يعني أن جميع العمال والموظفين تقريبا يدفعون ضرائب أقل على رواتبهم المعتادة.

ماهو بدل العطلة في هولندا وكم يبلغ؟
أحد مزايا العمل والاقامة في هولندا أنه بموجب القانون، يجب أن يحصل الموظف على إعانة عطلة. وبسبب هذه الامتيازات، ستلاحظ ان جميع الموظفين في هولندا يختفون في الأشهر بين يونيو وسبتمبر لعدة اسابيع. لكن ماهو بدل الإجازة في الواقع؟ قام موقع هولندا بالعربي بشرح هذا النظام لكم بشكل مبسط:



بدل العطلة vakantiegeld:
بدل الاجازة او بدل العطلة في هولندا هو دفعة إجمالية قدرها 8 ٪ من إجمالي الراتب الخاص بك. عادة ما يتم حساب هذا المبلغ خلال فترة عملك في الأشهر من يونيو إلى مايو. أصحاب العمل ملزمون بدفع بدل إجازة بنسبة 8٪ لموظفيهم.

الكلمة الهولندية لبدل الإجازة هي: “vakantiegeld” ستستمع لهذه الكلمة كثيرا عند العمل مع هولنديين!



الفكرة وراء بدل العطلة:
تم إدخال قانون بدل العطلات في هولندا في العشرينيات من القرن العشرين من أجل تحفيز الموظفين على الذهاب لقضاء إجازة وتم اعتبارها بمثابة إجازة مدفوعة الأجر. ولكن في ذلك الوقت ، كان السفر إلى الخارج مكلفًا للغاية، وفي الستينيات، أصبح بدل الإجازة دفعة إضافية على الراتب مما جعل هذه الدفعة الإضافية تسهل من القيام برحلة لطيفة خلال فصل الصيف.



لماذا في شهر مايو؟
الفكرة وراء دفع هذا البدل في شهر مايو هو تشجيع الموظفين لبدء التخطيط للاجازة قبل أن يبدأ الصيف.


بحسب النظام الهولندي، ذهاب الموظف لقضاء اجازة خارج هولندا، جيد لكل شخص، وسوف يؤدي إلى أداء أفضل في العمل. ومع ذلك، فإن ما تنفقه على عطلتك هو أمر متروك لك. يمكنك ان تحتفظ بهذا المبلغ أو شراء شيء ما أو يمكنك إنفاقه في رحلة خارج هولندا.

مثال
دعنا نلقي نظرة على مثال لبدل العطلات في هولندا:

إذا كان راتبك الاجمالي 4.000 يورو شهريًا لمدة عام كامل، فستحصل على بدل عطلة بقيمة 3.840 يورو، بالإضافة إلى راتبك المعتاد في مايو.

الحسابات تكون كالتالي: 4000 يورو × 12 = 48000 يورو.

مخصصات العطلة 8٪ من هذا المبلغ الإجمالي هي 48،000 يورو × 8٪ = 3،840 يورو.

هذا يعني أنه إذا كان راتبك 4.000 يورو شهريًا ، فستحصل على إجمالي مبلغ في شهر مايو قدره 7.840 يورو “من دون خصم الضرائب”. هذا حافز كافي للتخطيط لرحلة!

ملاحظة مهمة!
يرجى الانتباه إلى أن بعض أصحاب العمل يختارون توزيع “بدل العطلة” على مدى 12 شهراً بدلاً من دفعه مرة واحدة في شهر مايو. وذلك يعني أنك ستستلم راتبك الشهري أعلى من المتفق عليه، لكن لن تحصل على مبلغ كبير في شهر مايو. لاتنسى مناقشة هذا مع صاحب العمل من أجل تجنب سوء الفهم.



ايام الاجازات
بالإضافة إلى مخصصات الإجازة التي ستصل إلى حسابك البنكي ، يحق لك أيضًا الحصول على أيام إجازة مدفوعة الأجر في هولندا!

عند العمل بدوام كامل، يحق لك الحصول على 20 يوم عطلة مدفوعة الأجر في السنة على الأقل. هذا يعني أنك لن تضطر إلى العمل لمدة 20 يومًا، ولكنك ستحصل على اجار هذه الأيام.

يمكنك أن تقرر كيف ومتى ستأخذ هذه ال 20 إجازة.

قد تحصل على أكثر من 20 يومًا، في بعض الأحيان، يتم ذكر ذلك في العقد، على سبيل المثال 24 أو 25 يوم إجازة.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo