المحرر موضوع: 5 نصائح ذهبية لتتحدث اللغة الهولندية بشكل أفضل  (زيارة 137 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 58
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2386


أمستردام – هولندا : ما هو الشيء الذي تحتاجه للتحدث باللغة الهولندية بطلاقة؟ الإجابة ينصح بها أساتذة اللغة هي: الثقة. حيث يعتقد معظم الناس أنه إذا شعروا بالثقة أكثر، فإن التحدث باللغة الهولندية سيكون أسهل بكثير.




ذلك منطقي، أليس كذلك؟ إذا كنت تشعر بمزيد من الثقة، فسيكون من الأسهل بالطبع التحدث باللغة الهولندية بشكل أفضل. في هذا المقال سنعطيكم خمس نصائح لتتحدث اللغة الهولندية بشكل أفضل، لاتنسى أن تتابع صفحة هولندا بالعربي على الفيسبوك، اضغط هنا:




1) استيعاب أن شعورك بعدم الثقة يمكن أن يكون إشارة مهمة:

يعتقد الكثير من الناس أن التحدث بلغة جديدة سيكون أسهل إذا شعرت بالثقة. ولكن هناك شيء مهم ينساه معظم الناس.
لنبدأ بسؤال: هل تشعر بالثقة الكافية لتقول “goedemorgen” (صباح الخير) باللغة الهولندية؟ آمل أن تكون إجابتك هي نعم.

لذلك، هنا شيء مثير للاهتمام. ما الذي يجعلك تشعر بالثقة تجاه هذه الكلمة؟ قد يكون السبب أنك قلت ذلك عدة مرات. لذلك هذه الكلمة سهلة بالنسبة لك.

إذاً، هنا فكرة مهمة: الثقة هي نتيجة التجربة. حيث انك إذا فعلت شيئًا مرارًا وتكرارًا، وإذا كنت تعرف بأنك تقوم بذلك بشكل صحيح، فلن تشعر بعدم الثقة حيال ذلك، سوف تنبع الثقة تلقائيا بمجرد القيام بنفس الشيء لبضع مرات.

بمعنى آخر، اذا كنت لا تشعر بالثقة عند تكلمك اللغة الهولندية، فهذا اشارة الى انك بحاجة لممارسة اللغة أكثر.

لا تنسى أن الكثير من الثقة يمكن أن تكون عقبة كبيرة أمام النجاح. إذا كنت تشعر بالثقة دون أي سبب، فمن السهل أن تتعثر.

2) لا تجعل “الكمال” هدفك عند التحدث بلغة جديدة:


عندما يحاول معظم الناس أن يقولوا شيئًا بلغة جديدة، فإنهم يحاولون التدرب على ما درسوه أو حفظوه، وهدفهم الأول هو قول ماتعلموه بطريقة صحيحة وكاملة. في حال ارتكبوا خطأ ما، فغالباً سيشعروا بأنهم فشلوا بطريقة ما.

تذكر انه في حال كان هدفك هو أن تقول ذلك بشكل كامل ومن دون أخطاء، فمن المحتمل أن تصاب بخيبة أمل في غضون خمس ثوان.

لحسن الحظ، هناك شيء أفضل يمكنك القيام به. بدلا من محاولة التكلم كالهولنديين ومن دون أخطاء، يمكنك جعل هدفك الأساسي تعلم أشياء جديدة من أخطائك. فإذا ارتكبت خطأً جديدًا، فهذا يعني تلقائيًا أنك تتعلم أشياء جديدة. وإذا تعلمت أشياء جديدة، فستتحسّن وستشعر بمزيد من الثقة.

3) اعطي اهتماما لتقدمك، حتى لو كان قليلا أو غير مهم:



يقول خبير تدريس لغة هولندية: في كل مرة أعمل فيها مع طلابي، يمكنني دائمًا رؤية أنهم يتقدمون للأمام. لكن الغريب أنهم انفسهم لايلاحظون انهم يتقدمون باللغة.

إحدى علامات التقدم الصغيرة التي يصل اليها معظم الناس، هي عندما يكتشفون أن اللغة الهولندية قريبة جدًا من اللغة الإنجليزية. أو، بطريقة ما، لا يخافون من اللغة.

حاول ملاحظة اي تقدم تقوم به، ذلك سيساعدك جدا، ويعطيك دافع للاستمرار، وثقة اكتر في نفسك اثناء التكلم.

4) تقدير الهولنديين عندما يتحدثون معك بغير الهولندية:


إليك تقنية أخرى رائعة: قم بتقدير الآخرين عندما يتحدثون معك باللغة الإنجليزية (أو لغتك الأم)، وقدرهم خاصة عندما يخطئون في اللفظ او في القواعد.

تذكر دائما ان الهولنديين عندما يتكلمون معك باللغة الانكليزية، فهم يحاولون ان يتواصلوا معك، قم باظهار احترامك لهم، وبادر بالتحدث معهم باللغة الهولندية. ستلاحظ كيف سيكونون سعداء لأنك تحاول تعلم لغتهم، والتواصل معهم بلغتهم. ستلاحط انهم يحاولون مساعدتك في لفظ كلمة صعبة، او مساعدتك في تصحيح زمن الفعل. هذا من شأنه ايضا ان يساعدك كثيرا في التحسن في اللغة.

اذا استطعت ايجاد هولنديين يتعلمون اللغة العربية “ليسوا بالكثر، لكن يوجد العديد”، حاول التواصل معهم، ستلاحظ كيف يخطؤون بالتكلم وتصريف الافعال واللفظ .. الخ. انت ستكون سعيد وانت تصحح لهم، وتشرح لهم ان الطاولة “كبيرة” وليست “كبير” ، ثم ابدأ وتحدث معهم باللغة الهولندية.

اذا كنت سعيدا بتصحيح الكلمات العربية للهولندي، سيكون الهولندي ايضا سعيد بالتصحيح لك أخطائك اللهولندية

5) لا تنتظر المديح من الهولنديين:


عندما تحاول التحدث باللغة الهولندية، سيكون من الرائع أن تسمع مديح من شخص هولندي، وانك تتكلم بشكل جيد. على الرغم من أنه من الجميل دائما الحصول على مديح، لكن معظم الهولنديين لا يعرفون شيئًا عن لغتهم وان لغتهم صعبة، لذا، من الصعب عليهم رؤية ان الجملة التي قلتها للتو، بقيت ثلاث ساعات تكررها فقط لتحفظها في ذاكرتك.






Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo