المحرر موضوع: (انواع واسماء الجامعات في هولندا) De Nederlandse Universiteiten  (زيارة 126 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 58
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2380









تعد هولندا من الدول القوية في التعليم وتحتل جامعاتها درجة عالية دولياً من حيث القوة والتعليم والكفاءة والجودة و سنقوم بهذه المقالة تسمية الجامعات واختصاصاتها في هولندا :


University of Groningen

جامعة جرونينجن تأسست عام 1614، هي جامعة مقرها هولندا؛ وهى واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في هولندا. جامعة جرونينجن تتمتع بسمعة دولية باعتبارها جامعة بحثية رائدة. وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الدراسية عالية الجودة على مختلف المستويات الأكاديمية عبر كلياتها التسعة. الدرجات الجامعية التي تمنحها الجامعة معتمدة من قبل الحكومة الهولندية ومعترف بها دوليا؛ ومنذ إنشاء الجامعة، تخرج أكثر من 100000 طالب منها حتى الآن.

University of Amsterdam

جامعة أمستردام هي جامعة أبحاث مقرها هولندا. تصنف الجامعة على أنها أفضل الجامعات في هولندا والجامعة رقم 17 الأفضل في أوروبا، ورقم 56 على قمة جامعات العالم. لدى الجامعة أكثر من 30000 طالب، كما إنها ثالث أقدم جامعة في هولندا. تقدم الجامعة دورات تدريبية متنوعة من خلال مختلف أقسام كلياتها السبعة، وتقدم العديد من برامج الدراسة على مستوى الماجستير في اللغة الإنجليزية، وتسعى الجامعة لتقديم بيئة أكاديمية دولية ملهمة لكل من موظفين الجامعة والطلاب ليستطيعوا تطوير مواهبهم بالشكل الأمثل.

Radboud University

جامعة رادبود نايميخن هي جامعة مقرها هولندا، لديها أكثر من 19130 طالب وتضمن الكثير من الفرص للطلاب للعمل بشكل وثيق مع المعلمين وزملائهم الطلاب في الحلقات دراسية. واحدة من نقاط القوة الرئيسية في بحوثها هو الارتباط التعاوني عبر مختلف التخصصات والتبادل المستمر للأفكار بينهما. تقدم الجامعة دورات دراسية مختلفة داخل كلياتها السبعة وعلى مستوى برامج الماجستير بها المعتمدة دوليا من قبل منظمة الاعتماد بهولندا ومؤسسة فلاندرز(نافو).

Leiden University

جامعة ليدن تأسست عام 1571، كأول جامعة تؤسس في هولندا، وهى واحدة من الجامعات البحثية الأولى في أوروبا. الوضع البارز للجامعة أعطى خريجيها دوراً رياديا في التقدم للوظائف الأكاديمية والوظائف خارج الجامعة. تقدم الجامعة دورات دراسية عديدة فى الصحة والفنون، وغيرها الكثير على مختلف المستويات الأكاديمية. الجامعة عضو في رابطة الجامعات الأوروبية للبحوث وتواصل السعي للابتكار في البيئة التعليمية المتغيرة باستمرار.

Delft University of Technology

جامعة دلفت للتكنولوجيا تأسست عام 1842، وهي جامعة مقرها هولندا. الجامعة ليست فقط الأكبر، بل أيضاً هى أكبر جامعة للتكنولوجيا في هولندا لكونها الجامعة التى تسعى باستمرار للحفاظ على المواهب المتميزة لإبقاء مجال البحث والتعليم بالمؤسسة على أعلى مستوى. تقدم الجامعة العديد من الدورات الدراسية في مجال التصميم والعلوم والهندسة وغيرها الكثير. الجامعة لديها حاليا 16500طالب يدرسون للحصول على البكالوريوس والماجستير و4700 موظف.

Maastricht University

جامعة ماستريخت هي جامعة دولية مقرها هولندا. الجامعة تبرز دراسياً لنهجها المبتكر في مجالات التعلم وسمعتها الدولية. لدى الجامعة 14500 طالب، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية، مثل علم النفس والأعمال التجارية الدولية. جامعة ماستريخت تتميزببرامجها الدراسية الفريدة من نوعها في أوروبا والتي تركز على النهج الدولي. تُدرس معظم البرامج باللغة الإنجليزية، مما يخلق مناخ دولي جذاب للهولنديين وكذلك الطلاب الدوليين.

University of Twente
جامعة توينتي هي جامعة أبحاث مقرها هولندا. تركز الجامعة على تطور التكنولوجيا وتأثيرها على الناس والمجتمع. كما انها تقدم برامج دراسية مختلفة في مجالات التكنولوجيا، والعلوم السلوكية والاجتماعية، وغيرها. يتطلب من الطلاب النظر إلى أبعد من حدود المجال الدراسى الخاص بهم وإقامة روابط مع التخصصات الأخرى، وهذا النهج الدراسى المتعدد التخصصات يشجع على الابتكار العلمي والاجتماعي ويعكس روح المبادرة من الجامعة.

Utrecht University

جامعة أوتريخت، التي أنشئت عام 1636، هي واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في هولندا؛ وقد صنفت الجامعة فى المرتبة الحادية عشر ضمن الجامعات الأفضل في أوروبا، ومن أفضل 50 جامعة في العالم من حيث تصنيف شنغهاى الأكاديمى العالمي المرموق لجامعات العالم لعام 2010. تقدم الجامعة برامج دراسية مختلفة عبر كلياتها مثل العلوم الإنسانية، والطب، وغيرهم. جميع البرامج الأكاديمية معتمدة من قبل منظمة الاعتماد الهولندي الفلمنكي. لدى الجامعة طلاب من 130 دولة، و150 منظمة طلابية، ومرافق ممتازة ومدينة نابضة بالحياة، جامعة أوتريخت تقدم لطلابها حياة حافلة.
الدليل القانوني والاجتماعي للسوريين والعرب في هولندا

Vrije Universiteit Amsterdam

Saxion University of Applied Sciences

جامعة ساكسيون للعلوم التطبيقية يعود تاريخها إلى العام 1875 ، وتعتبر واحدة من اكبر واعرق هيئات التعليم العالي فى هولندا ، وتضم حالياً حوالي 22,000 طالباً وطالبة..الجامعة لديها 3 مقرات فى شرق هولندا ، تتوزع فى مدن دفينتر ، إنشيديه ، أبيلدوورن.. الجامعة تمنح برامجها الدراسية فى عدد كبير من المجالات تشمل : الاعمال ، الآداب ، تكنولوجيا المعلومات ، الهندسة ، الألعاب ، القانون ، العلوم الحياتية ، الرعاية الصحية ، المنسوجات ،وغيرها..

Erasmus University Rotterdam

جامعة ايراسموس روتردام أنشئت عام 1973، وهي جامعة مقرها هولندا. تقدم الجامعة العديد من الدورات الدراسية في مجالات الإدارة والطب والعلوم الصحية؛ مما يساعد الطلاب على الحصول على مهنة في المجالات التي يختارونها وبأفضل بداية ممكنة. تعد الجامعة بتقديم معايير أكاديمية عالية من خلال الاعتمادات والدراسات متعددة التخصصات. الجامعة تربطها علاقات وثيقة مع مجتمع الأعمال الدولي، وتوفر للطلاب فرص التدريب والتوظيف في الحرم الجامعي.

Wageningen University and Research

جامعة فاجينينغين ومركز الأبحاث تم إنشائها عام 1918، وهي إحدى الجامعات الحكومية ومقرها هولندا. تقدم الجامعة برامج الدرجات العلمية على مستويات الدراسات الجامعية العليا، والدكتوراه. وتركز بحوثها على المشاكل العلمية والتجارية في مجالات علوم الحياة، والموارد الطبيعية. تمتلك الجامعة نحو 6000 طالب من 98 دولة، وتعتبر جامعة من الطراز العالمي. قوة الجامعة تكمن في قدرتها على وضع الجهود المشتركة مع غيرها من المعاهد البحثية المتخصصة لتؤدي لتحقيق اكتشافات علمية.

Fontys University of Applied Sciences

جامعة فونتيس للعلوم التطبيقية تقع فى ايندهوفن فى هولندا، الجامعة تقدم أكثر من 200 برنامج دراسى لنيل البكالوريوس فى مجالات التكنولوجيا، الاقتصاد، العمل الاجتماعى، الرعاية الصحية، وتدريب المعلمين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم مجموعة واسعة من برامج الماجستير فى إدارة تكنولوجيا المعلومات، ماجستير نظم المعلومات، الأعمال الإلكترونية، وغير ذلك. تقدم الجامعة أيضا دورات قصيرة بعد البكالوريوس ودورات وخدمات تدريبية وإستشارية للمؤسسات والشركات فى جميع أنحاء المنطقة. مكتب الجامعة الدولى (FIO) هو مركز للمعلومات وخدمة الطلاب الدوليين ولجميع الأنشطة الدولية التى تتعهد الجامعة بتقديمها. تقدم الجامعة هذه الأنشطة من مراكزها فى إيندهوفن، تيلبورج فينلو.

Hanze University of Applied Sciences
جامعة هانزي للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية رائدة تقع فى غرونينجين.. الجامعة تأسست فى العام 1798 ، وتضم حالياً 25,000 طالباً وطالبة ، وتمنح حوالي 80 مقررا دراسياً ، وتعتبر واحدة من أكبر واعرق جامعات التعليم العالي فى شمال هولندا.. الجامعة تمنح درجات البكالوريوس ، الماجستير ، البرامج المعتمدة ، برامج التبادل الطلاب ، وغيرها من المجالات..

Tilburg University

جامعة تيلبورغ هي مؤسسة تعليمية مقرها هولندا، وتقدم الدورات التدريبية المتنوعة في الإدارة، والقانون، وغيرهم في كلياتها. هذه البرامج التعليمية تؤسس الوعي الاجتماعى واسع النطاق لدى الطلاب مع المهارات المهنية النقدية. تحتل جامعة تيلبورغ المركز الاول بين أعلى المؤسسات التعليمية في أوروبا وتنوي نشر سمعتها بكل وسيلة ممكنة. كما تهدف الى تحفيز الطلاب على تحقيق طموحاتهم الكاملة، لمساعدتهم على جني الثمار الإيجابية في المجتمع.

Technische Universiteit Eindhoven University of Technology


جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا هي مؤسسة تعليمية بحثية، ذات تصميم يظهر الجامعة تكنولوجياً من مكانة دولية، مقرها في هولندا. توفر الجامعة للطلاب التعليم الأكاديمي في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا وتوفر التدريب للمعلمين من الدرجة الأولى في العلوم وغيرها. بالاضافة إلى بحوثها المتقدمة فى الجودة، فالجامعة تساهم في تقدم العلوم التقنية وتطوير الابتكارات التكنولوجية. الدراسة في جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا هى دراسة فى أفضل الجامعات الهولندية.

Maastricht School of Management

كلية ماستريشت للإدارة ، هي مؤسسة تعليمية رائدة فى التعليم الادارى تقع فى هولندا ، وتمنح مجموعة واسعة من البرامج والدرجات الادارية تشمل : ماجستير ادارة الاعمال ، الماجستير العلمي ، الماجستير التنفيذي لادارة الاعمال ، الدكتوراة فى ادارة الاعمال ، الدكتوراة الفلسفية فى ادارة الاعمال.. إلى جانب ذلك ، تقدم الكلية شهادات اعتماد ودبلومات متقدمة فى مجالات الادارة بمختلف اشكالها.

Van Hall Larenstein, University of Applied Science

جامعة فان هول لارينشتاين للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة جامعية عريقة تمنح برامجها الدراسية فى تخصصات أكاديمية مختلفة تشمل : صحة الانسان ، صحة الحيوان ، الطبيعة ، البيئة ، ريادة الاعمال.. إلى جانب أنها تمنح خيار اعطاء الطلاب لتحديد برامجهم الدراسية بنفسهم للمزيد من الابتكارية والابداع.. الجامعة لديها 3 مقرات فى هولندا ، تتوزع فى مدن : ليوفاردن ، فيلب ، فاجينينجين..

Amsterdam University of Applied Sciences

UNESCO-IHE Institute for Water Education
معهد اليونسكو – أي اتش إي لتعليم المجالات المائية ، تأسس فى العام 2003 بهدف التركيز على الابحاث والتعليم والانشطة فى مجال المياه والبيئة والبنى التحتية.. المعهد يقع فى ديلفت بهولندا.. تأسس المعهد تحت اشراف من الحكومة الهولندية ومنظمة اليونسكو العالمية ، ويقدم برامجه الدراسية المعتمدة دولياً وبرامج الماجستير العلمي فى علوم البيئة والمياه والبنى التجتية وادارة الموارد المائية وعلوم المياه والهندسة.. أيضاً يوفر المعهد دورات دراسية قصيرة وبرامج للدكتوراة..

Royal Academy of Art, The Hague

الأكاديمية الملكية للفنون والموسيقى التابعة لكلية الآداب والفنون في هاجو.. الجامعة تقدم درجات البكالوريوس والماجستير وبرامج الاعداد المهني ، فى مجالات الفنون والأبحاث والابتكار.. الاكاديمية تهدف إلى تأهيل الطلاب للعمل فى تخصصات مختلفة مميزة فى المجتمع ، تظهر مهاراتهم وابداعاتهم وتجاربهم التطبيقية وخبراتهم العملية..

Amsterdam University of the Arts

كلية أمستردام للفنون(AHK) تضم أكاديمية للفنون الجميلة، معهد فان أمستردام للموسيقى، أكاديمية هولندا للسينما والتليفزيون، كلية المسرح، أكاديمية رينواردت، وأكاديمية أمستردام للعمارة. تقدم الكلية دورات دراسية فى المراكز الواقعة فى وسط أمستردام. الأكاديمية تقدم دورات على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا في الفنون الجميلة والموسيقى والسينما والتلفزيون والمسرح والرقص والتراث الثقافى، علم المتاحف، والهندسة المعمارية.

Hogeschool Van Endivor Amsterdam
جامعة هوكشكول فان أمستردام للعلوم التطبيقية (HVA) هى بلا شك واحدة من أكبر مؤسسات التعليم المهنى العالي في هولندا. الدورات التدريبية والدراسية المتاحة هى للحصول على درجة البكالوريوس (في مجال الأعمال التجارية الدولية، الإدارة المالية، إدارة التجارة، اللغة الإنجليزية، العلاج الطبيعي الرياضة الدولية) وهناك عدد من برامج درجة الماجستير المهنية (الماجستير فى إدارة الأعمال الدولية، العلاج الوظيفى، والسياسة الاجتماعية). الطلاب الذين يدرسون في المؤسسات الشريك للجامعة لديهم خيارات الدراسة فى الجامعة ضمن برنامج تبادل الطلاب.

Avans Hogeschool, University of Applied Sciences

جامعة أفانس للعلوم التطبيقية، تضم 19 كلية، مركز للتعلم والابتكار وأربعة مراكز للدعم. الجامعة تركز على قضايا جوهرية هى: التعليم، والبحوث التطبيقية. تعمل الجامعة من مراكز جامعية في بريدا وتيلبورج. تقدم الجامعة أربعة برامج بكالوريوس فى علوم البيئة العامة، المالية، إدارة الأعمال الدولية، الدراسات الإدارية، واللغات. كما تقدم الجامعة برامج الماجستير فى الهندسة المعمارية الداخلية، الرسوم المتحركة، الفنون الجميلة، التصميم الجرافيكى، التصوير الفوتوجرافى.

Inholland University of Applied Sciences

جامعة إن هولاند للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية رائدة تقع فى الجانب الغربي من هولندا.. تضم الجامعة أكثر من 34,000 طالباًَ وطالبة وتقدم حوالي 10 برامج دولية لدرجة البكالوريوس عبر مقراتها الثمانية.. الجامعة توفر إلى جانب فصولها الدراسية وقاعاتها للمحاضرات العديد من الوحدات والمرافق الترفيهية والثقافية.. تشمل البرامج التى تمنحها الجامعة مجالات : المحاسبة ، العلوم المالية ، الهندسة ، الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، التجارة الدولية ، التسويق ، الاعلام وادارة السياحة.

HAN University of Applied Sciences

جامعة هان للعلوم التطبيقية هى مؤسسة للتعليم العالى تقع في هولندا. الجامعة لها فروع فى آرنهم و نيميجن، شرق هولندا، الجامعة بها ما يزيد على 28000 طالب، تقدم الجامعة مجموعة واسعة من الدورات المهنية فى مجالات التعليم، الدراسات الاجتماعية، التجارة، الاتصالات، إدارة الأعمال، القانون، الاقتصاد، الهندسة، البيئة البنائية، العلوم التطبيقية، تكنولوجيا المعلومات، الصحة، التمريض، الرياضة وممارسة الرياضة. يمكن للطلاب الاختيار من بين دورات البكالوريوس البالغ عددها 63 دورة، ودورات الماجستير البالغ عددها 21 دورة.

Rotterdam University, University of Applied Sciences

جامعة روتردام ، هي واحدة من أكبر وأعرق الجامعات للعلوم التطبيقية فى هولندا.. الجامعة تقدم أكثر من 80 مجالاً دراسياً عبر الدرجات الجامعية والدراسات العليا ، من خلال 11 كلية تابعة لها.. المقررات التى تغطيها الدراسة بالجامعة تشمل : الهندسة ، الصحة ، الآداب ، التكنولوجيا ، الاعمال ، تكنولوجيا المعلومات ، الصحة ، العلوم السلوكية والاجتماعية ، التعليم ، التجارة.. تقع الجامعة فى مدينة روتردام ، وتعتبر مقصداً للطلاب الدوليين من أكثر من 40 دولة حول العالم.


Netherlands Maritime University

تأسست جامعة هولندا البحرية (NMU) عام 2007 لتوفير التعليم المتخصص فى مجال صناعات الشحن والنقل. تقع الجامعة فى روتردام التى تعتبر واحدة من أكبر مراكز التجارة العالمية والنقل. الجامعة تقدم برامج إدارة متخصصة – ودرجة الماجستير فى الشحن والنقل المعتمدة من قبل المنظمة الهولندية الفلمنكية للاعتماد (NVAO) برامج دراسية أخرى متاحة تشمل النقل والإمداد البحرى والشحن والتجارة والنقل والاقتصاد البحرى، وإدارة العمليات، وإدارة المراقبة المالية.

Breda University of Applied Sciences

جامعة إن إتش تي في بريدا للعلوم التطبيقية ، تأسست فى العام 1966 وتقدم برامجها التعليمية والتدريبية فى مجالات السياحة وعلوم الترفيه .. الجامعة تقع فى جنوب هولندا ، مدينة بريدا.. الجامعة لديها اربعة مقرات فى مدينة بريدا ، وتضم حوالي 7,000 طالباً من اكثر من 50 دولة حول العالم.. تتألف الجامعة من 5 أقسام أكاديمية ، تمنح درجات البكالوريوس والماجستير فى مجالات الألعاب والإعلام ، الفنادق ، الترفيه ، السياحة ، الادارة المدنية الحضرية ، العلوم اللوجستية والنقل..

Aeres University of Applied Sciences

جامعة سي آيه إتش درونتن للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية مهنية تقع فى قلب هولندا ، وتقدم برامجها الدراسية فى مجالات الزراعة ، الغذاء ، البستنة ، التجارة الزراعية وعلوم الحيوان.. الجامعة تضم اكثر من 80 عضوا فى هيئة التدريس ، وتضم سنوياً حوالي 150 طالباً دولياً يدرسون باللغة الانجليزية فى مجالات دراسية وبحثية متعددة ، ومعترف بها دولياً ..

ArtEZ Institute of The Arts

معهد أرتيز للفنون هو معهد للفنون يقع فى هولندا. المعهد يقدم مجموعة من دورات البكالوريوس والماجستير ودورات الفنون الجميلة، والأزياء، والتصميم، والهندسة المعمارية، والموسيقى والرقص والدراما. يقدم المعهد أيضا فرصا للدراسة متعددة التخصصات. المعهد به ما يقرب من 3000 طالب و 850 محاضر وغيرهم من الموظفين، كما يقدم المعهد دورات في أرنهيم، وانشيده، وزوول.

Design Academy Eindhoven

أكاديمية إيندهوفن للتصميم هى كلية للتصميم مقرها ايندهوفن جنوب هولندا. تقدم الأكاديمية الدورات الجامعية(البكالوريوس في التصميم) ودورات الدراسات العليا (الماجستير فى التصميم). تصميم أكاديمية ايندهوفن مجموعات بحثية متخصصة فى تصميم المحتوى، التصميم الاجتماعى، وتصميم المعلومات. ايندهوفن هى خامس أكبر مدينة في هولندا، وقد تطورت كمركز للبحوث والابتكار والتصميم. غالبا ما يشار إليها باسم "عقل هولندا"

Wittenborg University of Applied Sciences

Gerrit Rietveld Academie



كاديمية جيريت ريتفيلد هى جامعة للعلوم التطبيقية للفنون الجميلة والتصميم بها تقريباً 1000 طالب. يعود تاريخ الجامعة إلى دمج ثلاث كليات عام 1924. الأكاديمية تقدم برنامجين لنيل درجة البكالوريوس (بكالوريوس الفنون الجميلة وبكالوريوس التصميم) وأربعة برامج لنيل درجة الماجستير (الماجستير فى الفنون الجميلة، الماجستير فى الفنون التطبيقية، الماجستير في التصميم، الماجستير فى الهندسة المعمارية الداخلية) يمكن للطلاب الراغبين فى دراسة درجة الماجستير التقديم فى معهد ساندبرج. أكاديمية جيريت ريتفيلد تقدم أيضاً دورات تحضيرية.

Webster University, Netherlands

جامعة ويبستر ، هي مؤسسة تعليمية عالمية تقدم برامجها الرائدة ذات الجودة العالية لطلابها المحليين والدوليين.. الجامعة تخلق مناخاً تعليمياً إبداعياً يساعد الطلاب على سرعة التعلم والابتكار والابداع.. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من المقررات الدراسية فى مجالات متعددة تشمل : الأعمال ، الاتصالات ، التربية التعليم ، الآداب والعلوم..

Hz University of Applied Sciences

جامعة (HZ) للعلوم التطبيقية هى مؤسسة ممولة حكومياً للتعليم العالى مقرها هولندا. البرامج الدراسية بالجامعة معتمدة من قبل منظمة الاعتماد الهولندية الفلمنكية (NVAO). تقدم الجامعة أربعة برامج بكالوريوس في الكيمياء "عام"، الهندسة المدنية، إدارة الدلتا، دراسات إدارة الأعمال الدولية والإدارة، إدارة الصيانة الدولية، السياحة، وإدارة المياه. الجامعة لديها مرافق حديثة تشمل قاعات المحاضرات والمختبرات ومراكز البحوث.

Hague University of Applied Sciences

جامعة هاجو للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية لديها مقرات متعددة .. المقر الرئيسي يقع فى هاجو ، ولديها مقرات اقليمية فى مدينة زويترمير ( اأكاديمية الإعلام ) ، ديلفت ( اكاديمية التكنولوجيا ، الدراسات الاجتماعية والابداعية ) ، مقر لان فان بوت ( اكاديمية الانشطة الرياضية ).. الجامعة تضم أكثر من 20,000 طالبا وطالبة ، وحوالي 1,700 عضواً فى هيئة التدريس.. تمنح الجامعة 8 برامج بدوام دراسي كامل لدرجة البكالوريوس و4 برامج لدرجة الماجستير ، فضلاً عن برامج بحثية وأكاديمية ومهنية اخرى.

University of Applied Sciences Has Den Bosch

جامعة هاس دين بوش للعلوم التطبيقية توفر برامجها الدراسية المهنية الدولية فى مجالات الغذاء والاطعمة والأعمال الزراعية.. الجامعة لديها أقسام اكاديمية متعددة تشمل : الطعام والغذاء ، الزراعة ، البستنة ، المساحات الخضراء ، الطبيعة ، البيئة ، الاعمال والتجارة الزراعية ..الجامعة تعد مقصداً للطالب الذي يريد أن يحصل على تدريب متميز وتعليم راق فى مجال الأغذية والتجارة الزراعية..

Christelijke Hogeschool Ede

جامعة كريستلجا هوكشكول إيدي (CHE) هى موطن لأكثر من 400 محاضر و4200 طالب. تهدف الجامعة لتوفير جودة تعليمية عالية، وتعليم مهنى فى مجالات إدارة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، الاتصالات، الصحافة، العمل الاجتماعي والخدمات والاجتماعية، التمريض، علم اللاهوت والدين، التعليم الدينى، وتأهيل المعلمين للتعليم الابتدائى. تقع المدرسة في إيدي فى هولندا.

Zuyd University of Applied Sciences


جامعة زويد للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية مهنية لديها مقرات فى هيرلين ، سيتارد ، ماستريشت بجنوب هولندا.. الجامعة تمنح درجة البكالوريوس والماجستير وبرامج التبادل الدولي للطلاب الدوليين.. تمنح الجامعة برامجها الدراسية المعتمدة دولياً ، من خلال برامجها التعليمية المميزة التى تُدرس عبر مقراتها وكلياتها المختلفة والتى تحتوى على وحدات ومعدات تعليمية وترفيهية وثقافية مميزة ، بهدف تأهيل الطلاب الى سوق الوظائف بأفضل صورة ممكنة..



Utrecht School of The Arts (Hku)

كلية أوتريخت للآداب والفنون ، تقع فى اوتريخت بهولندا.. تضم الكلية حوالي 3,800 طالبا وطالبة وتعتبر واحدة من اكبر المعاهد والمؤسسات التعليمية الثقافية والفنية فى اوروبا.. الكلية تقدم مقرراتها بهدف تشجيع الطلاب فى تطوير الصناعات والمجالات الابداعية بمختلف اشكالها..برامج الكلية تؤهل الطلاب للعمل فى الصناعات المختلفة كقادة ورواد للاعمال ..

TiasNimbas Business School

كلية تياس نيمباس للأعمال ، هي مؤسسة تعليمية رائدة تع فى هولندا.. الكلية تابعة لجامعة تيلبورج وجامعة أيندهوفن للتكنولوجيا.. تقدم الجامعة برامجها الدراسية فى الماجستير فى ادارة الأعمال ، وبرامج الأعمال الاخرى بدرجات متفاوتة.. قامت دورية الفاينانشيال تايمز بتصنيف برنامج ماجستير ادارة الاعمال الذي تمنحه الكلية فى المرتبة رقم 25 من الجامعات والكليات الاوروبية ، بينما وضعتها الايكونوميست فى المرتبة الـ36 من أفضل 100 مؤسسة تعليمية حول العالم..

Codarts, University of the Arts

جامعة كودارتس للفنون هى جامعة متوسطة الحجم مقرها روتردام. تقدم الجامعة الدورات المهنية فى التربية الفنية، الموسيقى، الرقص، وفنون السيرك. تهدف المؤسسة إلى تشجيع الشباب ذوى المواهب للعمل فى الفنون كمهنة وتحقيق شخصياتهم. جامعة كودارتس تتكون من معهد روتردام للموسيقى، وأكاديمية روتردام للرقص، وأكاديمية روتردام لفنون السيرك. الجامعة هى موطن لحوالي 1100 طالب من 60 دولة مختلفة وحوالي 340 من موظف.

Nyenrode Business Universiteit

جامعة ناينرود للأعمال التجارية تأسست عام 1946، وهى جامعة خاصة مقرها هولندا. الجامعة هى الجامعة الخاصة الوحيدة فى هولندا. تقدم الجامعة العديد من الدورات الدراسية فى المحاسبة وحتى إدارة الأعمال على مختلف المستويات. البرامج الدراسية معتمدة من قبل رابطة ماجستير إدارة الأعمال (AMBA)، ومن منظمة ندرلندس-فلامس (NVAO)، ومن رابطة المحاسبين (CEA). الجامعة تلتزم بالإستمرار فى تقديم برامج دراسية ذات جودة عالية ولديها تصنيفات جيدة أوروبياً وعالمياً.



Stenden University of Applied Sciences

جامعة شتيندين ، هي مؤسسة تعليمية دولية تضم أكثر من 10,000 طالباً وطالبة من 60 دولة مختلفة.. الجامعة لديها مقرات فى هولندا ، جنوب افريفيا ، تايلاند ، قطر ، بالي.. الجامعة تقدم 3 درجات زمالة ، 19 برنامجاً للبكالوريوس ، 4 برامج للماجستير ، وبرامج فى ادارة السياحة والترفيه والخدمات الانسانية وادارة الاحداث ، والخدمات التجارية المتنوعة ، فضلاً عن برامج تأهيل المعلمين ، وبرامج الادارة الاجتماعية والعمل المجتمعي الأهلي..

Hu University of Applied Sciences Utrecht
جامعة اتش يو للعلوم التطبيقية بأوترخت هى ثالث أكبر جامعة للعلوم التطبيقية فى هولندا. الجامعة هى موطن لحوالي 38000 طالب. الجامعة تقدم شهادات البكالوريوس والماجستير فى تخصصات عديدة تشمل البناء والبيئة والاتصالات والصحافة والاقتصاد والإدارة والتعليم وعلم أصول التدريس، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، علوم الحياة والكيمياء والحياة العصرية والصحة والمجتمع والقانون والتكنولوجيا والتصميم. الجامعة استثمرت جزء كبير فى مرافقها الحديثة مثل تكنولوجيا المعلومات، والمكتبات، ووسائل الإعلام، والمعدات السمعية والبصرية، ومعدات آلات التصوير.

Amsterdam Fashion Academy

Hogeschool Wittenborg

جامعة ويتنبورج هى مؤسسة لإدارة الأعمال الدولية فى هولندا، تقدم برامج متعددة لنيل درجات البكالوريوس الجامعية فى إدارة الأعمال الدولية (IBA) وبرامج الماجستير فى إدارة الأعمال. تقدم الجامعة أيضا برامج لنيل درجة الماجستير. وبرامج BBA وبرامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA) تدرسان بالكامل باللغة الإنجليزية. الجامعة هى موطن لأكثر من 200 طالب من 40 دولة مختلفة فى جميع أنحاء العالم. تقع الجامعة فى وسط مدينة أبلدورن.

Leiden University College The Hague

كلية جامعة لايدن ، هي مؤسسة تعليمية سكنية تقع فى هولندا.. تقدم الجامعة برامجها الدراسية فى مجالات الآداب الحرة والعلوم ، وتتميز دائماً انها تمزج بين الجانب الاكاديمي النظري والجوانب التطبيقية العملية ، من خلال مناخ ثقافي عالمي متنوع بين طلابها وهيئة التدريس المُلحقة بها..

Hotelschool The Hague

هوتل سكول لاهاى هو قطاع جامعى مستقل لجامعات العلوم التطبيقية فى هولندا. تأسس عام 1929 من قبل HORECAF، وهى منظمة لأصحاب العمل فى قطاع الفنادق والمطاعم. يقدم هوتل سكول دراسات البكالوريوس الدولى لمدة 4 سنوات. الدورة الدراسية متاحة ضمن برنامج المسار السريع للدراسة لمدة عامان. منذ أكتوبر 2001 يقدم هوتل سكول (بالتعاون مع كلية روتردام للإدارة وجامعة ايراسموس (RSM)) برنامج الماجستير لمدة عام فى إدارة الضيافة.

Amsterdam University College

كلية جامعة امستردام تأسست فى العام 2008 كمؤسسة تعليمية رائدة فى هولندا ، تقدم درجة البكالوريوس فى الآداب والعلوم المتنوعة.. الجامعة تقدم برامجها الدراسية المتخصصة ، إلى جانب التنمية الثقافية والاجتماعية لطلابها المحليين والدوليين على السواء..

Tio University of Applied Sciences

جامعة تايو للعلوم التطبيقية ، هي مؤسسة تعليمية متخصصة فى مجالات الاستقبال والضيافة ، السياحة الدولية ، ادارة الأحداث.. الجامعة تأسست فى العام 1969 وتعمل من خمس مقرات منتشرة فى هولندا.. الجامعة تمنح درجات البكالوريوس فى ادارة الفنادق وادارة السياحة الدولية..تمنح الجامعة ايضاً مجموعة واسعة من البرامج التدريبية والمقررات القصيرة والورش العملية والمؤتمرات للمتخصصين والغير متخصصين.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo