يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 174 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم قداس وتحتفل خلاله برتبة النهيرة "الحكيمات و الجاه  (زيارة 1539 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 69
  • مشاركة: 15409
خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم قداس وتحتفل خلاله برتبة النهيرة "الحكيمات و الجاهلات"
الاحد 14 / 4 / 2019







"خَمسٌ مِنهُنَّ حَكيماتٍ، وخَمسٌ جاهِلاتٍ"
( متى 25 )




برطلي . نت / خاص
كتابة وتصوير: متي آلمچي

احتضنت كنيسة مار كوركيس في برطلي عصر الاحد 14 / 4 / 2019 قداس النهيرة الذي تراسه الاب د. بهنام بينوكا وعاونه الاب بهنام للّو وتخلله رتبة (الحكيمات و الجاهلات)
تقام هذه الرتبة المستوحاة من مثل العشر عذارى (الحكيمات والجاهلات) وهي رتبة جميلة بالحانها السريانية مجبولة بالتراتيل الشجية للتوبة التي فيها مسحة من الحزن والإستعداد للعبور الجديد من أجل إرتداء المسيح الحي في حياتنا . وبدأت الدورة بعد قراءة الانجيل المقدس في تطواف بهيج داخل الكنيسة وخارجها وفي نهاية الرتبة ، قرع الاباء الكهنة الباب الرئيسي للكنيسة المغلق ثلاث مرات ، وفي كل مرة يرتلون عال هاو ترعو بارويو، ومعناه :

على ذلك الباب الخارجي وقف سمعان يبكي، وهو يقول : يا رب افتح لي بابك، أنا تلميذك، لأن السماء والأرض يبكيان عليَّ، إذ قد فقدتُ مفاتيح الملكوت.

عَلْ هَاوْ تَرْعُو.. بَارُويُو: يُثِب وُو شِمْعُونْ وْبُخِي: رَابِي فْثَاحْ تَرْعُوخْ: دِناوْ تَلْمِيذُخْ شْمَايُو وَارْعُو: عْلاي نِبْخُونْ: دَقْلِيذِه دْمَلْكُوثُو أَوْبْدِثْ.

ܥܰܠ ܗܰܘ ܬܰܪܥܳܐ.. ܒܰܪܳܝܳܐ: ܝܳܬܶܒ ܗ̱ܘܳܐ ܫܶܡܥܽܘܢ ܘܒܳܟܶܐ: ܪܰܒܺܝ ܦܬܰܚ ܬܰܪܥܳܟ: ܕܶܐܢܳܐ ܗ̱ܘ ܬܰܠܡܺܝܕܳܟ ܡܰܝܳܐ ܘܰܐܪܥܳܐ ܥܠܰܝ ܢܶܒܟܽܘܢ: ܕܰܩܠܺܝܕ̈ܶܐ ܕܡܰܠܟܽܘܬܳܐ ܐܰܘܶܒܕܶܬ܀

للاستعداد لدخول العذارى الحكيمات ، وهذه الرتبة ترمز لدخول يسوع الى اورشليم السماوية ، وكذلك شارك في خدمة الذبيحة الالهية ورتبة النهيرة لفيف من الشمامسة وحضرها الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين .










































Matty AL Mache


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo