المحرر موضوع: افضل جامعات تركيا دليلك للدراسة في الجامعات التركية  (زيارة 38 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 55
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2313



في اطلالة مختصرة سنتعرف على افضل جامعات تركيا ، وذلك لتسهيل المهمة على من يرغب في الدراسة في تركيا، لأن اختيار الجامعة أو الكلية أو المؤسسة التعليمية المناسبة مهمة ليست سهلة تحتاج إلى النظر والبحث وجمع المعلومات لكي يتم الاختيار بشكل صحيح، حيث توجد الكثير والكثير من الجامعات والأكاديميات في جميع أنحاء العالم ما بين المستويات الضعيفة والمستويات المرتفعة.

تحظى الجامعات في تركيا بمكانة عالية ضمن جامعات أوروبا والعالم، حيث احتلت كلياتها العديد من المراتب المتقدمة عالمياً حسب التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات في العالم، على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة.

افضل جامعات تركيا دليلك للدراسة في الجامعات التركية
جامعة الشرق الأوسط التقنية
تأسست الجامعة في عام 1956 ومقرها مدينة أنقرة، وهي إحدى الجامعات الحكومية التركية التي تضم العديد من التخصصات والمجالات، مثل كلية الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية، والعلوم الاقتصادية، والتربية.

تعتبر هذه الجامعة من أعلى الجامعات التركية حيث الترتيب، وتحتل المرتبة رقم 85 على مستوى الجامعات في العالم، وذلك لما تقدمه من مستوى عالي، بجانب أن التدريس في الجامعة باللغة الانجليزية، وهو مايجعل الخيارات متاحة بشكل أكبر أمام من يرغب في الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية.

جامعة بوغازتشي
هي إحدى أفضل الجامعات الحكومية في تركيا، وتقع هذه الجامعة في مدينة اسطنبول، كما تعد الجامعة من أقدم الجامعات في تركيا، ويعود تأسيس الجامعة لعام 1863، وتحتل الجامعة المرتبة رقم 139 في ترتيب الجامعات على مستوى العالم، وتضم الجامعة الكثير من التخصصات الدراسية، مثل كليات الآداب، والفنون، والعلوم، والهندسة، والتربية، والعلوم الاقتصادية والإدارية.

جامعة بيلكنت
تأسست جامعة بيلكنت في عام 1984، وتقع الجامعة في مدينة اسطنبول، وهي إحدى أفضب الجامعات التركية الخاصة. تحتل الجامعة المرتبة رقم 129 عالمياً، وتدرس للطلاب مناهجها باللغة الانجليزية، وتضم العديد من الكليات مثل، الفنون الجميلة، والحقوق، والهندسة، والعلوم، والآداب، والتجارة، والعلوم الاقتصادية، وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد.

جامعة سابانجي
تعد تأسست جامعة سابانجي في عام 1994، وتقع في مدينة اسطنبول، وتحتل الجامعة المرتبة رقم 182 ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم، وهي واحدة من الجامعات الخاصة المميزة في تركيا.

تدرس جامعة سابانجي العديد من المجالات مثل، العلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية، والهندسة، والفنون الجميلة، والعلوم والإدارة، وهى واحدة من افضل جامعات تركيا وأكثرها شهرة.

جامعة إيجه
تقع جامعة إيجه في مدينة إزمير، وتأسست الجامعة  في عام 1956، وهي من واحدة من الجامعات التركية الحكومية المميزة، وتصنف الجامعة ضمن قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وتختلف لغة التدريس على حسب التخصص الدراسي في الجامعة.

تضم الجامعة الكثير من الكليات الدراسية مثل، كلية التمريض، وطب الأسنان، والعلوم الاقتصادية والإدارية، والآداب، وكلية العلوم الصحية، وكلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية الفنون الجميلة، وكلية الطب، وكلية الاتصالات، وكلية الصيدلة.

جامعة أنقرة
تصنف جامعة أنقرة كواحدة من افضل جامعات تركيا ، كما تصنف  كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم. تقع الجامعة في مدينة أنقرة، أما التأسيس فيعود لعام 1946.

يمكن تدريس المناهج بلغات مختلفة حسب التخصص، وتضم عدة كليات مثل، كلية طب الأسنان، وكلية التاريخ والجغرافيا، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية الصيدلة، وكلية الزراعة، وكلية الاتصالات، وكلية الشريعة، وكلية العلوم السياسية.

جامعة هاجيتيبي
إحدى أهم الجامعات الحكومية التركية، وتضم جامعة هاجيتيبي العديد من التخصصات، أما التأسيس فيعود لعام 1967، ومن ضمن الكليات التي تضمها الجامعة، كلية الحقوق، وكلية طب الأسنان، وكلية التمريض، وكلية العلوم الاقتصادية، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية الآداب، وكلية الهندسة، وكلية العلوم الرياضية، وكلية الفنون الجميلة، بجانب كلية العلوم الصحية.

جامعة غازي
تأسست هذه الجامعة في عام 1926، ويقع مقرها في مدينة أنقرة، وهى تصنف كواحدة من افضل جامعات تركيا والعالم. تقوم جامعة غازي  بتدريس المناهج الدراسية على حسب التخصص، ومن ضمن الكليات التي تضمها الجامعة، كلية الحقوق، وكلية التمريض، وكلية طب الأسنان، وكلية الفنون الصناعية، وكلية الطب، وكلية الاتصالات، والفنون الجميلة، والعديد من الكليات الأخرى.

نظرة على الجامعات والدراسة في تركيا
الحديث عن أفضل الجامعات في تركيا يطول، لأن الجامعات التركية المميزة كثيرة، لكن هناك مميزات جعلت من تركيا وجهة شهيرة لدى الطلاب، من هذه الأسباب تطور التعليم والدراسة في تركيا، والبيئة النظيفة، والشهادات المعترف بها دولياً، بالإضافة إلى التسهيلات على قوانين الإقامة في تركيا للطلاب التي صدرت مؤخراً، اضافة إلى تعديل قانون العمل للطلاب في تركيا، والتي تعمل الحكومة التركية الآن على تشريع قانون قد يزيد من ساعات العمل المسموحة للطلاب بجانب الدراسة من 24 ساعة أسبوعياً إلى عدد ساعات عمل أكبر.







Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo