المحرر موضوع: محافظ ذي قار يشيد بزيادة انتاج حقل الغراف ويطالب وزارة النفط بدعم شركة نفط ذي قا  (زيارة 142 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 69
  • مشاركة: 15355
محافظ ذي قار يشيد بزيادة انتاج حقل الغراف ويطالب وزارة النفط بدعم شركة نفط ذي قار .










برطلي . نت / بريد الموقع
الناصرية /حسين باجي الغزي
28-Janu-2019-21:00

قال محافظ ذي قار يحيى الناصري ان"جهود شركة بتروناس والشركات الاخرى العاملة في حقل الغراف النفطي برفع انتاج الحقل تستحق الاشادة وخصوصا وهم يسيرون بخطوات جدية لتطوير التكنولوجيا والإنتاج

واشاد برفع انتاج حقل الغراف النفطي مجددا تعهده بتقديم كامل الدعم للشركات النفطية العاملة في المحافظة، وطالب وزارة النفط بدعم شركة نفط ذي قار للنهوض بالصناعة النفطية وتعزيز دورها في اقتصاد المحافظة..
وأن اعلان الشركة عن رفع انتاجية حقل الغراف وانجاز حفر 22 بئر يمثل تاكيد جديد على التزامهم ببنود الاتفاق الموقع معهم ويبين عمليا ان الحكومة المحلية نجحت في توفير البيئة الامنة لعمل الشركات النفطية للاستثمار في هذا القطاع المهم اوبقية المجالات الاقتصادية المختلفة".
الناصري دعا"وزارة النفط الى دعم شركة نفط ذي قار لاستغلال بقيةالحقول بالمحافظة ورفع انتاجيتها والنهوض بالصناعة النفطية في ذي قار لتعزيز اقتصاد المحافظة وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة".
وكانت شركة بتروناس العاملة في حقل الغراف اعلنت ، في بيان رسمي لها عن رفع انتاجية حقل الغراف النفطي وتسجيل أعلى كمية تصدير، والبالغة 118.5 برميل يومياً بعد الانتهاء من حفر 22 بئراً ،
ولفت البيان إلى أن "الشركة تعتزم توسيع انشطة الأعمال التجارية في العراق، والتي تشمل تطوير التكنولوجيا والإنتاج، وتتضمن جهود عمليات الاستخراج في الغراف اضافة الى حقول حلفاية وبدرة".
وأكدت الشركة ان "حقل الغراف النفطي ينتج معدل سنوي متوسط يصل إلى 100الف برميل يوميا، ويسهم حتى الآن بمبلغ 178 مليون برميل من الصادرات التراكمية العراقية"، متوقعة" ان يزيد هذا المعدل إلى أكثر من الضعف، ليصل إلى ذروة الإنتاج المستهدفة التي تبلغ 230 ألف برميل يومياً بحلول الربع الاخير من عام 2020 ".
وكانتا شركتا (بتروناس) الماليزية و(جابكس) اليابانية قد فازتا في عام2009 بعقد لتطوير حقل الغراف شمالي ذي قار (الاحتياطي المؤكد5,7 مليار برميل) والذي يتضمن حفر وتطوير 11 بئراً لإنتاج النفط الخام في المرحلة الأولى، وليستكمل فيما بعد ليبلغ 240 بئر، حيث من المقرر أن يرتفع سقف الإنتاج النفطي في حقل الغراف خلال العام 2022 إلى 230 ألف برميل يومياً.






Matty AL Mache


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo