المحرر موضوع: نص الرسالة الموجهة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري إلى معالي وزير الخ  (زيارة 258 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30951
نص الرسالة الموجهة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري إلى معالي وزير الخارجية الامريكي     

   
برطلي . نت / بريد الموقع

السيد مايك بمبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية المحترم
تحية مخلصة من الوطن العراق(( بيت نهرين ))

لا يخفى على سيادتكم بأن وطننا العراق ( بيت نهرين ) يمر حالياً بظروف سياسية وأمنية سيئة نتيجة عدم وجود رؤية سياسية ايجابية وعملية لخلق المستقبل الآمن والسعيد لمكونات الشعب العراقي. هذا الشعب الذي تعرض ويتعرض لعقود طويلة للظلم والاضطهاد وهضم لأبسط الحقوق الإنسانية التي نصت عليها جميع المواثيق العالمية لحقوق الإنسان واستبشر هذا الشعب بسقوط النظام الدكتاتوري البائد عام 2003, بجهود كبيرة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ألأمريكية على أمل تأسيس حكومة عراقية تعمل بخطوات جدية وفكر جديد يتجاوز كما تعرض له شعبنا العراقي سابقاَ, وتحقيق الديمقراطية التي كانت املاً للجميع ولكن مما يؤسف إن ذلك الامل يتبخر بهدوء في نظرنا نتيجة للمواقف السلبية التي تتخذ من هنا وهناك من مسؤولين عراقيين تخص العيش المشترك والسلم المجتمعي والمشاركة الفعالة في بناء العراق الجديد وللاختصارنوردبعض من هذه المواقف :
1- تحريم التهنئة بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية بتصريح من قبل السيد مهدي الصميدعي مفتي الديار العراقية والسيد علاء الموسوي رئيس الوقف الشيعي. اللذان صرحا بذلك وهذا سيكون له اثراً سلبيا كبيراً علىالسلم الاهلي والتعايش المشترك.
2- استمرار التغيير الديموغرافي في سهل نينوى ومناطق اخرى خاصة بشعبنا بحجج مختلفة, والنتيجة النهائية هي قلع شعبنا من جذوره اولاً ومن وطنه ثانياً حيث ستكون الهجرة هي مصيرنا المحتوم.
3- الاستمرار بالنهج الشوفيني والعنصري في المناهج التعليمية, حيث تستمر السبل الهادفة الى زرع العنصرية والطائفية وازدراء اتباع الاديان غير المسلمة.
المثير للاستغراب يحدث هذا كله وحكومتنا تلتزم الصمت ازاء هذه التجاوزات التي تمس عقيدتنا المسيحية, وعدم التحرك الفعلي لإيقاف ذلك واتخاذ الاجراء القانونية ضد مروجي امورا ًكهذه.
اننا وانطلاقاً من قانون H.R.390 الذي اصدرته الحكومة الامريكية مؤخراً والمتعلقبحماية المسيحيين والايزيديين وبقية المكونات الدينية في العراق وسوريا ودعمهم وإعادة اعمار مناطقهم وتقديم كل من ساهم بشكل أو آخر في العمليات الارهابية تجاه هذه المكونات, والتي وصفها القانون بالإبادة الجماعية وجرائم حرب ضد الانسانية.
نطالب نحن في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري من الادارة الامريكية بموقف واضح وعملي تجاه ذلك كله كون الولايات المتحدة الامريكية شريك في صنع السلام العالمي وخصوصاً في عراق الحب ومناصرة للشعوب المضطهدة.

ونود اعلاممعاليكم بأننا نكلف السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية لمجلسنا بترجمة هذه المذكرة وإيصالها الى معاليكم.




رئاسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
اربيل 3/1/2019


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo