المحرر موضوع: البابا فرنسيس يعلن عدم زيارته للعراق ويصل إلى المغرب نهاية شهر مارس  (زيارة 333 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30952

البابا فرنسيس يعلن عدم زيارته للعراق ويصل إلى المغرب نهاية شهر مارس   

 
         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم / وكالات

وسط تردد حديث عن احتمال زيارة بابا الفاتيكان للعراق، في إطار جولته العربية، أكد وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين أن الظروف الحالية لا تسمح بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة العراق.

وقال وزير خارجية الفاتيكان الذي زار العراق أخيرًا، في مقابلة مع تلفزيون “تي في 2000” الكاثوليكي الإيطالي، إن “مثل هذه الزيارة تتطلب توفر الحد الأدنى من الظروف وهي غير متوفرة الآن”، مشددا في الوقت ذاته، على أن برنامج البابا في مطلع العام الجاري، يضم زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أوائل شهر فبراير، وهي أول زيارة يقوم بها رأس الكنيسة الكاثوليكية إلى شبه الجزيرة العربية، قبل بضعة أسابيع من رحلة إلى المغرب مقررة في أواخر شهر مارس المقبل.

ومنذ الحديث عن احتمال زيارة البابا للمغرب خلال العام الجاري، كثفت “لجنة المغاربة المسيحيين”، غير المعترف بها من لدن السلطات، تحركاتها، وعقدت لقاءات، لإعلان انطلاق ما سمته “دينامية مارس من أجل حقوق المسيحيين المغاربة”.

وفي ذات السياق، يعتزم المسيحيون المغاربة لعرض “التقرير السنوي الحقوقي للجنة المغاربة المسيحيين”، وعرض مذكرة ترافعية في 27 مارس بخصوص حقوق المسيحيين المغاربة، موجهة إلى رئيس الحكومة ووزيري العدل والداخلية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى “تنظيم صلاة جماعية للمسيحيين المغاربة في فضاء عمومي”، تزامنا مع أيام حلول البابا في المغرب.

وحسب فرح بن القائد، الناطق باسم اللجنة، فإن زيارة البابا للمغرب مقررة لمعالجة قضايا المسيحيين الأفارقة العابرين «قصد الهجرة إلى أوروبا، مؤكدة، حسب بلاغ توصلت به «أخبار اليوم»، أن اللجنة تريد «تأكيد وجود مغاربة مسيحيين داخل البلاد، يعلنون انتماءهم إلى المسيحية».


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo