المحرر موضوع: مستشار رئيس مجلس النواب عماد يوخنا يرفض توزيع الاراضي في مناطق سهل نينوى من قبل  (زيارة 1634 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30947
مستشار رئيس مجلس النواب عماد يوخنا يرفض توزيع الاراضي في مناطق سهل نينوى من قبل احد نواب المكون الشبكي ، على حساب الاراضي التاريخية لشعبنا     


         
برطلي . نت / متابعة

زوعا اورغ/ بغداد
رفض النائب السابق عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات التحركات التي يقوم بها احد نواب المكون الشبكي بخصوص المطالبة بتوزيع الاراضي في مناطق سهل نينوى بحجة انصاف الشهداء والعسكريين.

وقال يوخنا في تصريح له ان هذا الطرح يثير المشاكل والفتنة في المنطقة والنائب يتحدث عن خصوصية المنطقة، مؤكدا ان هنالك قرار سابق من المحكمة الاتحادية بعدم جواز ذلك وفق المادة ٢٣ من الدستور العراقي.

وتابع يوخنا في الوقت الذي نحن مع انصاف كل شرائح المجتمع العراقي وفي كل المناطق الا ان ذلك لا يمكن ان يكون على حساب الاراضي التاريخية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتي تمت مصادرتها من قبل الحكومات السابقة بحجة النفع العام واليوم تستكمل الحكومة بتوزيعها على ناس من خارج المنطقة بحجة مسقط الراس هذه كلها مشاكل متعلقة لم تنحل.

واكد يوخنا : وعليه نحن سوف نقف بالضد من هذه الاجراءات لحين ايجاد حلول مرضية لجميع المكونات لاننا نحن اكثر المتضررين وبما يحفظ لكل مكون خصوصيته وحقوقها دون التجاوز او فرض امر واقع وخاصة هناك اجراءات من قبل الحكومة باستحداث اقسام بلدية ووحدات ادارية هي الكفيلة بحل هذه المشكلة ومشاكل اخرى.

وطالب السيد يوخنا مجلس النواب عدم الموافقة وادخال المنطقة بصراعات وفي ذات الوقت توجيه الحكومة بالاسراع تطبيق حلول واقعية ترضي جميع الاطراف بما يحافظ على النسيج المجتمعي والجيرة والعيش المشترك في مناطق سهل نينوى.

وقال يوخنا : للعلم نحن نتابع موضوع استحداث الوحدات واقسام البلدية وتاخر بسبب دخول داعش لمناطقنا.
« آخر تحرير: يناير 05, 2019, 01:49:08 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo