المحرر موضوع: مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي  (زيارة 1376 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مجلس عشائر السريان

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 2
  • مشاركة: 598
مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي
« في: ديسمبر 14, 2018, 09:40:08 مسائاً »
مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي
تحت شعار ( يدا بيد لاعادة بناء تضامن المجتمع في برطلي ) ضمن مشروع مبادرة تعزيز الصمود المجتمعي في العراق وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والتنسيق مع شركة كيومينكس وبالتعاون مع مجلس عشائر السريان / برطلي ومجلس وجهاء الشبك اقيم مهرجان السلام في برطلي ..
بحضور عدد كبير من الشعب البرطلي السرياني والشعب الشبكي من القرى المجاورة لبرطلي صباح يوم الجمعة الموافق 14 / 12 / 2018 ..
وعلى قاعة فينيسيا للمناسبات .
ابتدء المهرجان بالترحيب بالضيوف الكرام والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق العظيم مع النشيد الوطني العراقي بعدها شرح مبسط عن المهرجان من قبل السيد بشير شمعون شعيا بعدها كلمة من قبل المكون الشبكي القاها السيد عبد الغني جاسم منسق مجلس وجهاء الشبك تلتها كلمة المكون المسيحي القيت من قبل السيد بشير شمعون شعيا منسق مجلس عشائر السريان / برطلي ثم كلمة عن دور المرأة في المجتمع للمكون المسيحي القتها السيدة نجاة قرياقوس سليمان وبعدها كلمة عن دور المرأة عن المكون الشبكي القتها السيدة يسرى محمد رجب. ثم تلتها بعدها استراحة الغداء الذي تضمن الاكلات التراثية التي قامت باعدادها عدد من السيدات من المكونين وعلى انغام دي جاي الحنين والمغني لؤي جميل ابراهيم والعازف وسام متي القصاب ثم المغني علي حسن خليل ..
بعد استراحة الغداء ادت الفرقة الشعبية للمكون المسيحي فقرتها مع المطرب لؤي الحبيب مع دبكات شعبية تلتها الفرقة الشعبية للمكون الشبكي مع المغني حمزة احمد حمو )
بعدها تم القاء عدد من القصائد من المكونين وهم كل من الشاعر احمد عباس داؤد والشاعر امير بولص عكو والشاعر عبد المنعم الياس خضر والشاعر ابراهيم شابا للو والشاعر الشعبي اثير نوح بولص والشاعرة عزيزة متي شابا من كرمليس والشاعر عبد الامير عسكر .. بعدها تم توزيع الهدايا التقديرية للمشاركات في الاكلات ثم الختام







المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.366258893945750&type=1&l=ace3a35d74


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo