المحرر موضوع: متراسا الصلاة في طرابلس الليبية... بطريرك أنطاكية للسريان: أنّ تاريخ وجود المسي  (زيارة 42 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30677

  متراسا الصلاة في طرابلس الليبية... بطريرك أنطاكية للسريان: أنّ تاريخ وجود المسيحيّين السّريان في طرابلس يعود إلى القرون الأولى للمسيحيّة   

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم / البواية

احتفل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرّئيس الأعلى للسّريانيّة الأرثوذكسيّة مار إغناطيوس أفرام الثّاني، بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة مار أفرام السّريانيّ، في طرابلس الليبية.

وبعد القدّاس الإلهيّ، استقبل البطريرك المهنّئين وعلى رأسهم، مفتي طرابلس والشمال الشّيخ مالك الشّعار، مطران الموارنة في طرابلس جورج أبو جودة، ومطران طرابلس للرّوم الملكيّين الكاثوليك جاورجيوس ضاهر، وحشد من المؤمنين مانحًا إيّاهم بركته الرّسوليّة.
وعاونه البطريرك في القدّاس مطران جبل لبنان وطرابلس مار ثاوفيلوس جورج صليبا، والنّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون.

وفي عظته، قدّم البطريرك الصّلاة على نيّة أمن لبنان وسلامته، سائلًا الله أن يبعد الفتن عن أبنائه. كما ذكّر "أنّ تاريخ وجود المسيحيّين السّريان في طرابلس يعود إلى القرون الأولى للمسيحيّة وأنّ العلّامة الكبير مار سويريوس الأنطاكيّ تاج السّريان قد اعتمد في بيعة طرابلس بحسب ما يذكر التّاريخ."

وتحدّث عن "وفود السّريان بأعداد كبيرة إلى المدينة في بداية القرن العشرين، وخاصّة هربًا من مذابح الإبادة السّريانيّة سيفو"، مؤكّدًا "أنّ السّريان سيظلّون يسكنون هذا البلد لأنّهم من مكوّناته الأصيلة وليسوا غرباء أو دخلاء".

وأضاء البطريرك شجرة الميلاد التي أطلق عليها المطرن جورج صليبا اسم "شجرة ملك الكون" في وسط السّاحة العامّة أمام الكنيسة.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top