المحرر موضوع: اقامة مهرجان المسابقة الطلابية في مادة التربية المسيحية في بغداد  (زيارة 71 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30759
اقامة مهرجان المسابقة الطلابية في مادة التربية المسيحية في بغداد   

   
برطلي . نت / بريد الموقع

اعلام المديرية - بغداد

برعاية معالي وزير التربية واشراف المدير العام للدراسة السريانية، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية مهرجان المسابقة الطلابية في مادة التربية المسيحية وتحت شعار (كلامك سراج لخطواتي ونور يارب لطريقي) مز119/105، وذلك يوم الاثنين الموافق 3 كانون الاول 2018، في قاعة مدرسة مريم البتول الابتدائية الاهلية في بغداد بحضور السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وعدد من منتسبي المديرية.

هذا وحضرالمهرجان الاب ميسر بهنام رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والتي ضمت السيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية في المديرية العامة والسيد جان غازي من كوادر الشعبة والسيدة ازهار شمعون المشرفة في تربية الرصافة الثانية. كما شاركت السيدة منى الياس مدير قسم الدراسة السريانية في تربية الرصافة الثانية بالحضور في المهرجان اضافة الى عدد من موظفي القسم.

المهرجان شارك فيه 30 تلميذا مع الكوادر التعليمية من خمسة مدارس وهي (مدرسة المستنصر الابتدائية المختلطة مدرسة مريم البتول الاهلية مدرسة البدور الابتدائية المختلطة مدرسة المكاسب الاساسية مدرسة ماريوحنا الحبيب الاهلية) .

وتخلل المهرجان الذي ابتدأ بالصلاة الربية، بعدها باشر القائمون على المهرجان باطلاق المسابقات بين طلاب المدارس في مادة التربية الدينية المسيحية .

كما القى السيد عماد ججو في نهاية المسابقة كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين والمشاركين في المسابقة، واكد خلالها اهمية وضع القائمين على المسابقة للاسئلة بحيث تعطي حرية التفكير للتلميذ وان لا تكون مقيدة بالمنهاج الدراسي فقط.  قائلا :" ان ذلك من شأنه ان يساعد عل خلق مساحة واسعة للتفكير عند التلميذ وهو ما يؤدي الى تطوير ملكاته وبالتالي تخلق له الشجاعة الادبية وروح التنافس وتحثه على الاطلاع على الكتب غير المنهجية التى تطور مداركه العقلية"، متابعا "كذلك تم التركيز بان تكون الاسئلة بنفس المستوى ومتنوعة من كافة الجوانب". مختتما كلمته بالاشادة على القائمين على المهرجان لما شهد من تنظيم في الناحية اللوجستية. مقدما الشكر للقائمين بالمسابقة من موظفي المديرية وكذلك للقائمين على تهيئة قاعة الكنيسة وللمعلمات ولتلاميذ المدارس.

وفي ختام المهرجان تم توزيع الجوائز على المدارس الفائزة في المسابقة الطلابية.









































Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top