المحرر موضوع: دعوات بالعودة القريبة خلال وقفة تضامنية في باطنايا  (زيارة 56 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30343

دعوات بالعودة القريبة خلال وقفة تضامنية في باطنايا     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم –باطنايا – لؤي عزبو

بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID  وبالتنسيق مع ابريشية اربيل اقيمت صباح اليوم في كنيسة مار قرياقوس في باطنايا فعالية "معا من اجل باطنايا" لتعزيز الامل والوحدة والتضامن المجتمعي بين سكان باطنايا والمجتمعات الاخرى .وتلتزم USAID  بدعم تعافي باطنايا من خلال المشاريع المحد دة من قبل المجتمع .

الفعالية حضرها الاب ارام روميل ممثل راعي ابريشية القوش وقائممقام قضاء تلكيف المهندس باسم بلو ورئيس المجلس البلدي الاستاذ عبد السلام شعبان وعدد من ممثلي المنظمات المساهمة في مشاريع ضمن الوكالة الامريكية للتنمية .

والقيت عدة كلمات بالمناسبة كانت اولها  للاب ارام روميل وكلمة عن منظمة العدالة وحقوق الاقليات  القاها "حسين زينل " ثم كلمة منظمة ملتقى اصدقاء الشباب القاها رئيس المنظمة عادل ميخا وكلمة عن منظمة التنمية الاقتصادية القاها ابراهيم قبو وكلمة منظمة عين سفني لتنمية المجتمع القاها جلال كانو مراد . ثم توجيهات من ممثل عن منظمة ازالة الالغام ,

وفي الختام كانت وقفة تضامنية جماعية تضمن كلمات تضامن مع العودة الى باطنايا ورفع ممثلوا الوفود اياديهم ممسكين ببعض دلالة على الوحدة والتماسك .

وفي لقاء لموقع عنكاواكوم مع قائممقام قضاء تلكيف المهندس "باسم بلو " قال عن المناسبة "اليوم شاركنا بوقفة تضامنية مع اهالي باطنايا بمناسبة افتتاح الطريق الرابط بين القوش وتلكيف وعودة الحياة الى قصبة باطنايا وعودة اهاليها وهي دعوة ندعو بها الاهالي بعد ان يكون هناك ترميم منازلهم خلال الفترة القريبة القادمة ,ونقول لهم باطنايا ستكون عامرة بكم واليوم تم تاهيل المدارس والمركز الصحي وكذلك شبكات الماء والكهرباء والسوق وكل هذه بانتظار اهالي باطنايا لتتفعل بوجودهم في بلدتهم وان شاء الله نراهم قريبا ونزورهم داخل بلدة باطنايا .

فيما اشار رئيس المجلس البلدي لقضاء تلكيف عبد السلام شعبان الى ان حضورهم اليوم هو للتضامن مع اخوتنا المسيحيين برعاية USAID  وحضور مجموعة من المنظمات لكي يلاحظوا الماساة التي حصلت في باطنايا حيث تم اعتبارها منطقة منكوبة , وندعو هذه المنظمات للعمل في باطنايا ,ومشكورة ال UNDP  قامت بترميم المدارس والسوق وتنفيذ شبكة الماء والكهرباء لتمهد لعودة العوائل اليها قريبا .

وباطنايا قرية تتبع اداريا الى قضاء تلكيف وتبعد عن مركز الموصل بحدود 35 كم .

وتعتبر هذه الفعالية جزءً من الجهود الأوسع التي تبذلها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لتحسين الاستقرار والتعافي في هذه المناطق. يشمل دعم الوكالة مشاريع البنية التحتية ومشاريع تقديم الخدمات الصغيرة التي يحددها المجتمع فضلاً عن المساعدة في تسهيل سبل كسب العيش في سهل نينوى. إضافة إلى ذلك ، تدعم الوكالة الشركاء لتعزيز بناء الثقة داخل المجتمعات المحلية وفيما بينها كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز صمود المجتمعات المحلية في دعم عراق شامل تعددي ومستقر














Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top