المحرر موضوع: كيف تعرف ان حسابك في الفيسبوك تم اختراقه  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30961
كيف تعرف ان حسابك في الفيسبوك تم اختراقه
« في: أكتوبر 14, 2018, 11:16:42 مسائاً »

كيف تعرف ان حسابك في الفيسبوك تم اختراقه   

         
برطلي . نت / متابعة

السومرية نيوز/ بغداد
اكد مركز الاعلام الرقمي، الاحد، ان فيسبوك كشفت تفاصيل كثيرة بخصوص الاختراق الذي حصل في سبتمبر الماضي، حيث تبين اختراق 30 مليون مستخدم وليس 50 كما اعلنت سابقاً، والمتضريين منهم 15 مليون مستخدم فقط .

ويكشف المركز في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، الاجراءات التي يجب اتخاذها للتحقق اذا ماكان حسابك ضمن الحسابات المخترقة او لا.

ويضيف المركز ان "الاجراءات تتضمن الدخول لصفحة مركز مساعدة فيسبوك الخاصة بالتحقق من حالة الحساب، وستظهر رسالة تخبرك اذا ماكان حسابك مخترق او لا"، موضحاً أنه "اذا كان حسابك مخترق فأنت من احد ثلاث فئات".

وبفت المركز الى أن "الفئات هي فئة A : وهم 15 مليون مستخدم تم الوصول لاسماء حساباتهم بالاضافة الى ارقام هواتفهم وبريدهم الالكتروني، وفئة B : وهم 14 مليون مستخدم تم الوصول الى اسماء حساباتهم وارقام هواتفهم واسم المستخدم (يوزرنيم) وتاريخ الميلاد وحالة العلاقة والجنس والدين والتعليم والعمل واخر 10 اماكن قمت بتسجيل الدخول اليها"، مضيفاً أن "فئة C : وهم مليون مستخدم تم سرقة رموز الوصول الخاصة بحساباتهم من دون الوصول اليها والحصول على معلومات حساباتهم".

ويرى المركز أن "المهاجمين لم يحصلوا على كلمات المرور لذلك لا داعي لتغييرها، لكن يجب الحذر من محاولات تسجيل الدخول او البريد الوهمي الذي يخبرك بضرورة استعادة كلمة مرورك على فيسبوك".

وتابع المركز في بيانه أنه "اذا كنت من الفئة B فالامر خطر نوعاً ما لاحتمال استهدافك عن طريق الهندسة الاجتماعية لان المخترقين حصلوا على بيانات كافية تستهدف حساباتك الاخرى او حسابك المصرفي او اي هجمة اخرى عن طريق الهندسة الاجتماعية".


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo