المحرر موضوع: طريقك لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي  (زيارة 1275 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30966
طريقك لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي
« في: أكتوبر 12, 2018, 11:44:09 مسائاً »

طريقك لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي   

 
         
برطلي . نت / متابعة


يوجد العديد من الرجال الذي يعاني من مشكلة تساقط الشعر، والصلع الوراثي، وهنا العديد من الأدوية التي تدعي قدرتها على علاج تساقط الشعر ولكن ولكن حين استخدامها فإنك ستفشل في الحصول على نتيجة, لذلك نقدم إليك في هذا التقرير عدد قليل من الأدوية التي تمت تجربتها و اختبارها وأتت بنتائج إيجابية.

الكورتيزون

الكورتيزون هو واحد من الأدوية التي تساعد على اعادة نمو الشعر بشكل قوي وفعال، وينصح الخبراء باتخاذه على هيئة حقن مباشرة على فروة الرأس ليصبح أكثر فاعلية، ومتوفر في شكل حبوب أو أقراص و مراهم موضعية.
المينوكسيديل

المينوكسيديل من الأدوية المعروف بفاعليتها في تعزيز نمو الشعر و علاج تساقطه، حيث أنه يحتوي على 5٪ من الريجين النشط الذي يمنع تساقط الشعر، ولكن أشارت عدد من الدراسات أن هذا الدواء إذا تم إيقاف استخدامه يرجع الشعر الي تساقطه من جديد.
فيناستريد

دواء الفيناستريد يشبه كثيرا المينوكسديل، لكنه يتميز بفاعلية اكثر في علاج حالات الصلع، حيث أنه يزيد من فرص نمو الشعر في منطقة منتصف الرأس و المقدمة و يساعد في منع تساقطه من جديد.

كاليوم كاربونيسوم

كاليوم كاربونيسوم هو أحد الأدوية التي تحتوي على كربونات البوتاسيوم، ولدية القدرة على منع ترقق الشعر و جفافه، ولكن ينصح بعدم استخدام هذا الدواء الا بعد استشارة الطبيب الخاص بك.
سيليسيا

السيليسيا عبارة عن علاج طبي يزيد من نمو الشعر، حيث أنه مستمد من الحجر الرملي والأنسجة البشرية، ويتميز بفاعليته في تغذية بصيلات الشعر و تعزيز نموه بشكل جيد، ومتوفر على هيئة سائل مركز و أقراص
نيوكسين الفيتامينات

نيوكسين الفيتامينات عبارة عن دواء يعتمد بشكل كلي على الفيتامينات والمعادن، فيعد بمثابة مكملات غذائية لجذور الشعر الموجوده بالفعل، ويعمل على الإسراع من نمو الشعر من جديد، وهذا الدواء متوفر في شكل شامبو , بلسم، ويزيد من نمو الشعر بالمناطق الموجود بها شعر بالفعل.

ديفينيلسيكلو بروبينون ( DPCP)

دواء فعال للغاية ويساعد كثيرا على علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي، لكنه غير متوفر بسهولة فالأسواق، ويتم وضعه على فروة الرأس مباشرة , حيث أنه متوفر في شكل سائل، ويجب وضعه مرة واحدة أسبوعيا فقط.
خلاصة عرق السوس

خلاصة عرق السوس نوع من الأدوية الهندية القديمة وأثبت فاعليته في تعزيز نمو الشعر في حال استخدامه بشكل منتظم، ومتوفر بالأسواق على هيئة أقراص و كمرهم موضعي.

ولكن ينصح الخبراء بعدم الاندفاع في شراء أي من هذه الأدوية، إلا بعد استشارة الطبيب الخاص بك، وعليك معرفة أن الأقراص والزيوت و المراهم، لا يمكن وحدها علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي، لذلك فقد تحتاج تحتاج إلى الجمع بينهما مع اتباع نظام غذائي صحي وروتين يومي للتعامل مع الشعر.












Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo