المحرر موضوع: انتخاب لارا يوسف زرا مديراً لناحية القوش للمرة الثانية  (زيارة 274 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30666

  انتخاب لارا يوسف زرا مديراً لناحية القوش للمرة الثانية   

         
برطلي . نت / متابعة

كركوك ناو/ عمار عزيز – نينوى/

انتخبت إمرأة من المكون المسيحي، مديرا لناحية القوش، وأكدت المديرة الجديدة للناحية ان من اولويات مهامها العمل على خدمة المواطنين ومعالجة مشاكلهم.

عقد مجلس ناحية القوش التابع لمحافظة نينوى، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية وبحضور جميع أعضاء المجلس وتم خلال الاجتماع التصويت على انتخاب لارا يوسف زرا مديراً لناحية القوش للمرة الثانية.

وقالت لارا في حديث لـ (كركوك ناو) ان “جميع اعضاء مجلس الناحية والبالغ عددهم خمسة اعضاء صوتوا لصالح انتخابي مديرا لناحية القوش، وسوف يتم توقيع امر مباشرتي من قبل محافظ نينوى في غضون ايام”.

ناحية القوش تتبع قضاء تلكيف اداريا وتقع على بعد 40 إلى 50 كيلومتر شمال مدينة الموصل، تقع هذه الناحية على سلسلة جبلية تفصل محافظتي نينوى ودهوك ويسكنها غالبية مسيحية.

وقال رئيس مجلس ناحية القوش، سليمان حجي رشو في حديث لـ (كركوك ناو) ان “محافظ نينوى اعلن عن فتح باب الترشح لمنصب مدير ناحية القوش وفقا لسبعة شروط تم تحديدها للمرشح، وفي غضون 15 يوما، رشحت لارا يوسف نفسها لمنصب مدير الناحية فقط”.

وأضاف ان انتخاب لارا يوسف جاء بديلا للمدير السابق فائز عبد، والذي تولى مهام مدير الناحية لمدة 50 يوما ولم يباشر مهامه، وهذا تسبب بفراغ اداري في الناحية، لذا كمجلس الناحية طالبنا مجلس محافظة نينوى بضرورة انتخاب مديرا جديدا للناحية.

تعرض المسيحيين الى حملات القتل والتهجير القسري من قبل مسلحي تنظيم داعش بعد سيطرتهم على محافظة نينوى، وبحسب احصائية للامم المتحدة، انخفص عدد المسيحيين في العراق من مليون و500 الف شخص الى 200 – 300 الفا.

وقالت مديرة ناحية القوش ان “هدفها الرئيسي من تولي مهام مديرة ناحية القوش، هي خدمة المواطنين، وسأكون خادما لهم بأذن الله، واسعى لايصال مشاكل ومطالب المواطنين الى محافظ نينوى”.

وأشارت الى ناحية القوش تعاني من قلة الخدمات اهمها مشكلة شحة المياه ومشكلة الطرق وقلة المدارس والمراكز الطبية في الناحية والقرى التابعة لها.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top