المحرر موضوع: اول عراقية تطلب منصب المتحدث باسم الحكومة - داليا العقيدي - بنت غزوة الخالدي  (زيارة 178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 7
  • -Receive: 11
  • مشاركة: 551

تعرف على اول عراقية تطلب منصب المتحدث باسم الحكومة

"البوابة" / 09 تشرين الأول/أكتوبر 2018


اشارت العقيدي الى ان هناك اتهامات كثيرة وجهت لي بعد ترشحي لهذا المنصب

دشنت سيدة عراقية موقع رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي الالكتروني الخاص بالراغبين في الترشح الى منصب حكومي واختارت منصب المتحدث باسم الحكومة

وقالت الاعلامية داليا العقيدي انها تؤمن بقوة وفاعلية وسائل التواصل الاجتماعي في إيصال الرسالة المهنية وبهذا سأكون أول امرأة تتقدم في أول أيام استقبال طلبات الترشح، لأكون أول سيدة ناطقة باسم الحكومة العراقية.
ونقل موقع العربية نت الالكتروني عن العقيدي انها لاحظت فوارق عمرية كبيرة "بيني وبين الأجيال الحاضرة، وهذا ما شد انتباهي، فطروحاتي وأفكاري حول الحرية ودور المرأة ووسائل الإعلام تطابقت مع رؤى الشباب من هذا الجيل".
وقالت ان "ما شجعني على أن أطرح نفسي كمرشحة لهذا المنصب، هو ثقتي وإيماني بالرئيس برهم صالح لقيادة مرحلة التغيير، كونه عراقيا ويحب العراق ويسعى من أجل حفظ مصالحه، كما أنني عرفت الرئيس المكلف عادل عبد المهدي، إنساناً واعياً ومثقفاً لم يكن يوماً طائفياً، وفي حال عدم الأخذ بطلبي، سأساند تعيين أية امرأة في هذا المنصب، لتغيير النظرة العالمية عن العراق، لا سيما أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة".
واشارت العقيدي الى ان هناك اتهامات كثيرة وجهت لي بعد ترشحي لهذا المنصب، فتهمة العمالة للولايات المتحدة أو إيران كانت جاهزة، كما أن البعض يتهمني بأني كنت في استخبارات نظام #صدام_حسين ، لكن كل ذلك لا يؤثر على مسيرتي المهنية ولا حتى على نفسيتي، أنا أقول ولا أخاف، وأفعل ولا أخفي، فأنا لم أسرق لا قبل 2003 ولا بعده، ولم أرتش ولم أقتل ولم أسرق.


وبدات العقيدي مسيرتها الإعلامية منذ 30 عاما، متنقلة بين وسائل إعلام محلية ودولية. وكانت أبرز محطات رحلتها بهذا المجال في تلفزيون الشارقة، وإذاعة صوت المعارضة العراقية، وإذاعة صوت أميركا.
داليا البالغة من العمر 50 عاماً، عملت بعد عودتها إلى العراق عام 2003، في فضائية الحرة، ثم مذيعة أخبار ومقدمة برامج في فضائية السومرية من بيروت، وعندما أغلق مكتب السومرية في العاصمة اللبنانية، عادت إلى واشنطن، حيث لا تزال مستمرة بعملها الإعلامي.
وتعمل العقيدي حالياً مقدمة برامج باللغة الإنجليزية في إحدى القنوات الأميركية، كما لديها كتابات ومقالات في عدد من الوكالات الأميركية.


 
[/size]

 
« آخر تحرير: أكتوبر 09, 2018, 07:41:08 مسائاً بواسطة jerjesyousif »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top