المحرر موضوع: مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية للكبار... يفتتح ابوابه للسنة  (زيارة 147 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29847
مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية للكبار... يفتتح ابوابه للسنة الدراسية الجديدة   

   
برطلي . نت / بريد الموقع

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

تستمر الدراسة وتعليم اللغة السريانية في مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية للكبار بعد عودة اهالي سهل نينوى الى بيوتهم ومناطقهم المحررة التي نزحوا منها ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي عليها في اب 2014.

وبتوجيه من المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، اعاد مدير المركز (المشرف الاختصاص للغة السريانية السيد عصام ميخا باهي)، افتتاح مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية (للكبار) للسنة الدراسية الجديدة 2018 - 2019 ، وذلك يوم الخميس الموافق 4 تشرين الاول 2018 في بناية مدرسة اشور بانيبال للبنين في قضاء الحمدانية (بخديدا). بحضور عدد من الدارسين في المركز من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

هذا ودعت ادارة المركز ، ابناء شعبنا والراغبين بالدراسة الى الحضور والتسجيل في المركز للعام الدراسي الجديد ، كما دعت جميع الدارسين للمرحلة الاولى (الاساس) الى الحضور والتسجيل في المرحلة الثانية (التكميل) لاتمام دراستهم .

يشار الى ان التدريس في المركز يكون لكلا الجنسين ولمن تجاوز الخامسة عشرة من عمره ، وتدرس فيه المواد الاتية (القراءة السريانية والثقافة والحساب باللغة السريانية اضافة الى القراءة العربية) وتكون مدة الدراسة في المركز سبعة اشهر ولسنتين متتاليتين. الاولى هي المرحلة الاساس والثانية المرحلة التكميل.

الجدير بالذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية افتتحت المركز عام 2015 في بلدة عينكاوا باربيل ، وبعد عودة المهجرين والنازحين الى بيوتهم في سهل نينوى تم اعادة افتتاح المركز في قضاء الحمدانية.






Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top