المحرر موضوع: هل يرفض طفلك تناول الخضار؟ إليكِ الحل  (زيارة 93 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29886
هل يرفض طفلك تناول الخضار؟ إليكِ الحل
« في: أكتوبر 02, 2018, 08:05:27 صباحاً »

هل يرفض طفلك تناول الخضار؟ إليكِ الحل   

         
برطلي . نت / متابعة

تعاني كثير من الأمهات من الصعوبة في إقناع أطفالهن بتناول الوجبات الغذائية المفيدة، بخاصة تلك التي تحتوي على الخضار، بسبب رفض الطفل لهذا المذاق وميله أكثر إلى الحلوى أو الوجبات السريعة، وهو ما يؤثر بالسلب على صحته ونمو جسمه بشكل سليم.

علا الشافعي

وأحياناً، يتحول تناول الخضار إلى رحلة عذاب بالنسبة للأم والطفل معاً، إذ تصر الأم على أن يأكله الطفل، لأنها تدرك جيداً فوائده وقيمته الغذائية، في حين يصر هو على رفضه لأنه لا يتقبل طعمه، ويبدو مشهد الأمهات اللاتي يصرخن في وجوه أبنائهن وأطفالهن من أجل تناول الخضار مألوفاً لدى البعض.

تكمن المشكلة في بعض الأحيان في طريقة تقديم الخضار إلى الطفل، ذلك أن هناك العديد من الأمهات يكتفين بسلق الخضار وهرسها دون أية إضافات، ما قد يجعل الطفل يرفض تناوله، وفي بعض الأحيان يتحول الأمر لدى بعض الأطفال إلى "عقدة" من بعض أنواع الخضار، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في نقص فيتامينات وعناصر معينة في أجسام الأطفال.

لذلك بحثت الأمهات عن حلول مبتكرة لهذه المشكلة، من خلال تناقل الخبرات بينهن عبر صفحات فيسبوكية مختصة، تهتم بشؤون المرأة والطبخ، للوصول إلى وصفات شهية تقنع الطفل بتناول الخضار .

المستخدمة هناء حمدي، عبر "فيسبوك"، نصحت بتقديم الخضار بشكل مختلف يضمن استفادة الطفل من العناصر الغذائية كافة الموجودة في الخضار دون أن يمثل تناولها عبئاً عليه، وقالت: "شوربة خضار مضروبة، أو شوربة عدس، وحطي (ضعي) فيها كوسة وجزر وبطاطس وأي صوص للحمة أو الفراخ.. اسلقي الكوسة واضربيها (اخلطيها) ودوبيها (امزجيها) مع الصوص".

بينما تصف كريمة حسين، طريقة أخرى على صفحتها بـ "فيسبوك"، وقالت: "اهرسي الكوسة والجزر جيداً، وحطيها في لحمة مفرومة نية (نيئة)، مع بيض وبقسماط، واعملي هبمرغر أو فراخ مفرومة ناجتس".

 


أما المستخدمة سلمى فتحي، فشاركت المتابعين وصفة أخرى، وقالت: "اضربي الكوسة والجزر (طحنهما في الخلاط)، اعملي الخضار شوربة واضربيها وزودي عليها مثلاً نوع حاجة بيحبها أوي (جداً) ، اعملي مكرونة الصلصة بتاعتها خضار مضروب مع صلصة الطماطم ".

وشرحت سماء عوض طريقة أخرى عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت: "ابشري كوسة مع الأرز و سويهم مع بعض.. أو مكرونة بشامل حطي معاها كوسة، أو اضربي خضار مع البشامل.. ولو بيحب السمبوسك أو العجاين ممكن حشوة سبانخ بالجبنة وابشري كوسة في البيض أومليت".

واقترحت إيمان فتحي عبر حسابها في "تويتر" استخدام بعض الأشكال الباسمة لقطع الفاكهة أو خبز التوست، "كما يمكنك تشجيعهم بتقديم قطع الخضار الصغيرة لأنها جاذبة". وكتبت رشا السيد، على صفحتها بـ"فيسبوك": "إذا لم يحب طفلك طعم الخضار، جربي غمسها في صلصة السلطة، ويمكنك تجربة غمسها في الحمض أو الزبادي".


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top