المحرر موضوع: لهذا السبب احذروا الفحص الأمني في المطارات!  (زيارة 337 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30377
لهذا السبب احذروا الفحص الأمني في المطارات!
« في: سبتمبر 05, 2018, 02:23:32 مسائاً »

لهذا السبب احذروا الفحص الأمني في المطارات!   

         
برطلي . نت / متابعة

   
إذا كنت ممّن يعانون المرض بصورة متكررة حين تسافر بالطائرة، وتمرّ بإجراءات التفتيش المعقدة، فالمرجح أن فيروسات قد وصلت إليك، ولذلك من المهمّ ان تحرص على النظافة في رحلتك المقبلة.
في هذا الاطار، نبّهت دراسة أجراها باحثون فنلنديون وبريطانيون، إلى وجود عدد مخيف من الفيروسات في الصناديق البلاستيكية التي يضع فيها المسافرون أمتعتهم للتفتيش مثل الساعة والحزام ومحفظة الجيب.

واعتمدت الدراسة على مسح عدد من الصناديق البلاستيكية المستخدمة في مطار العاصمة الفنلندية هلسنكي في ذروة موسم الإنفلونزا خلال عامي 2015 و2016.

وكشفت النتائج المنشورة في مجلة "بيو ميديكال سانتشرال إنفيكش ديسيرزز جورنال"، أن 4 عينات من أصل 8 تحمل فيروسين يسببان أعراضا شبيهة بالزكام، هما الفيروس الأنفسي (فيروس من عائلة الفيروسات البيكورناوية)، والفيروسات الغدانية.

وعزا باحثو كل من جامعة نوتنغهام البريطانية والمعهد الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية في فنلندا، كثرة الفيروسات في الأطباق البلاستيكية بصورة كبيرة، إلى كونها الأكثر استخداما من قبل أعداد هائلة من المسافرين.

وتعد المطارات بؤرا مقلقة من الناحية الصحية، إذ غالبا ما تلجأ السلطات إلى تشديد الإجراءات حين يستشري وباء عالمي مثل إنفلونزا الطيور وإيبولا.

ومن أجل تفادي هذه التبعات الصحية، تنصح الدراسة المطارات بتقديم معقّم اليدين للمسافرين بعد الخضوع لعملية التفتيش، كما تنصح أيضا بتنظيف الصناديق البلاستيكية وعدم استخدامها لفترات طويلة دون إزالة ما يعلق بها من فيروسات مؤذية.

وتوضح الدراسة أن فيروسات المطارات لا تقتصر على الصناديق البلاستيكية فقط، إذ جرى رصدها في جوانب كثيرة مثل المكاتب وبعض العوازل الزجاجية، ولذلك فإن المسافر مدعو إلى الحذر، حتى وإن بدا له المطار مجهّزًا ويتميز بخدمات كثيرة.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top