يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 2828 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: ليست إليسا فقط.. تعرف على قصص كفاح الفنانين مع المرض (فيديو)  (زيارة 1030 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985

ليست إليسا فقط.. تعرف على قصص كفاح الفنانين مع المرض (فيديو)   

         
برطلي . نت / متابعة


فجرت الفنانة اللبنانية إليسا مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أعلنها عن إصابتها بسرطان الثدي، ولم تكن إليسا هي الفنانة الوحيدة التي كافحت من أجل الشفاء من مرضها والعودة للحياة من جديد لممارسة عملها، ولكن هناك العديد من المشاهير خاضوا قصة كفاح كبيرة مع المرض من بينهم أحمد مكي ، وأحمد حلمي.

إليسا ورحلتها مع المرض

الفنانة اللبنانية إليسا فاجأت جمهورها بعد أعلنها عن إصابتها بسرطان الثدي، بالتزامن مع طرح أول فيديو كليب لألبومها الجديد الذي يحمل اسم « إلى كل اللي بيحبوني» والذي يتناول رحله فتاة منذ اللحظة الأولى لمعرفتها إصابتها بالسرطان وصولاً إلى مرحلة الشفاء والعودة إلى الحياة من جديد.

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=jYqd7qPNTm0" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=jYqd7qPNTm0</a>

كانت المفاجأة عندما أكتشف محبي إليسا أن قصة الكليب الجديد، تجسد كفاح المطربة اللبنانية مع مرض السرطان وتحديها لصعوبات الرحلة الأليمة لأجل كل من أحبها.



قصة كليب إلى "كل اللي بيحبوني"

تعليقات صوتية لإليسا رافقت مشاهد كليب «إلى كل اللي بيحبوني»، توثق رحلة مرضها وتعليقات الأطباء على كفاحها المستميت لهزيمة المرض والعودة إلى الحياة من جديد، بالإضافة إلى لقطات متعددة من حفلتها الحقيقية التي سقطت فيها خلال غنائها في دبي في 3 فبراير الماضي.
 
كما تظهر تسجيلات صوتية حديثة لإليسا مع مخرجة الكليب «أنجي جمال» قالت فيها «بتعرفي لما تقولي إنو رح إرجع شوف كل هالعالم؟ العالم اللي بتحبني، اللي بيحبوني، إنو هيك في لحظة خلص مش رح كون موجودة بكرا»، وبعدها ظهر صوت إليسا باكية: «بتعرفي شو قلي الدكتور بس قلتلو عم بموت من وجعي؟ نظر إلي وقال: «أنتِ مجنونة».


وأضافت الفنانة اللبنانية: «قال لي حتى الآن لم تستوعبي أنك كنت تعانين من مرض مميت، وتعيشين حياتك كأنك مصابة بنزلة بردية تخلّصتي منها في يومين... ولا حتى ارتحتي».
أول تغريدة لإليسا بعد إعلانها عن مرضها

وبعد إعلان إليسا خبر مرضها، غردت عبر حسابها على تويتر تغريدة عاطفية قالت فيها: «لا يجب أن يجعلكم هذا الفيديو كليب تبكون، فهو سبب سعادتي وابتسامتي وامتناني بوجودي على قيد الحياة، يجب علينا محاربة السرطان والكشف عنه في مراحلة الأولى لإنقاذ حياه الملايين، أحبكم جميعاً».
مرض أحمد مكي



في إبريل 2017 أعلن الفنان أحمد مكي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن سبب اختفائه عن الساحة الفنية لمدة عام تقريباً، بعد أن قدم الجزء الخامس من مسلسل "الكبير أوي".


ودشن مكي صفحة رسمية - آن ذاك - على الفيس بوك، ليعلن في أول منشور لكل محبيه عن سبب ابتعاده عن الساحة، ليكشف تفاصيل مرضه الخطير الذي أصابه ولم يعرف عنه أحد من قبل.

وأكد أحمد مكي، في أول منشور على صفحته الرسمية، لكل محبيه على إنه دشن هذه الصفحة، بعد أن وجد الكثيرون يسألون عنه باهتمام راغبين في معرفة سبب اختفائه الطويل، موجها الشكر لكل محبيه المخلصين قائلا: :محبتكم أشعرتني بأنكم أهلي وليس مجرد جمهور".


وكشف أحمد مكي سبب ابتعاده عن الساحة الفنية، بسبب إصابة بفيروس أصاب الكبد والطحال، ليصعب معه شرب حتى الماء، وأنه دخل في شبه غيبوبة أو شهرين من المرض، حيث إنه كان ينام أكثر من 18 ساعة في اليوم.



وأضاف أنه فقد حوالي 30 كيلو من وزنه جراء مرضه الخطير، إلا إنه شفي تماماً منه وأصبح بصحة جيدة، كما إنه اكتسب وزنه المفقود، ليعود لحالته الطبيعية.

أحمد حلمي ينتصر على السرطان



وفي عام 2014 عانى الفنان الكوميدي المصرص أحمد حلمي من الإصابة بالسرطان، ولكن واجهه الفنان المصري فى صمت وبابتسامة تعبر عن روحه البسيطة.


واكتشف أحمد حلمي إصابته بالسرطان بعد فحص كتلة ظهرت فى ظهره، وخضع بالفعل لعملية استئصال ورم سرطانى انتهت معه المأساة من قبل بدايتها فقد كان المرض فى مراحله الأولى ولم يعد مرة أخرى لحلمى.

 وبعد نجاح العملية سافر أحمد حلمي - بعدما سمح له الأطباء بالحركة - إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك العمرة لتوجيه بلدعاء والشكر لله على نجاح إزالة الورم واكتمال شفائه.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo