المحرر موضوع: تغيير في مواقع القوات العسكرية في سنجار.. انسحاب (كتائب الامام علي) من القضاء ب  (زيارة 170 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30728

تغيير في مواقع القوات العسكرية في سنجار.. انسحاب (كتائب الامام علي) من القضاء بعد ورود شكاوى     

         
برطلي . نت / متابعة


كركوك ناو/ علي اياد – نينوى

شهد قضاء سنجار، تغيير في مواقع القطعات العسكرية، فقد اعلن عن انسحاب “كتائب الامام علي” التابعة للحشد الشعبي من القضاء، ونقل جزء من قطعات الجيش العراقي من مركز سنجار إلى الحدود العراقية السورية غرب القضاء.

وقال مصدر لـ(كركوك ناو): ان قوات (كتائب الامام علي) التابعة للحشد الشعبي انسحبت رسمياً من المناطق التابعة لقضاء سنجار، بسبب تقديم الشكاوى عليهم من قبل شيوخ العشائر السنية في المنطقة، بحجة ان الحشد يعرقل عودتهم الى مناطقهم، موضحا ان القرار جاء من قيادة الحشد الشعبي.

ولم يقتصر الامر على (كتائب الامام علي) ان الامر يشمل (الحشد الايزيدي) التابع للكتائب، هذا الجزء انسحب فقط من الحدود العراقية السورية وبقى داخل مركز قضاء سنجار.

وقال قيادي في الحشد الايزيدي نواف شيبو لـ(كركوك ناو): إن “أنسحابنا من الحدود العراقية السورية بأمر من القائد العام للحشد الايزيدي”.

واضاف لقد “قام الجيش العراقي بمسك قاطعنا السابق على الحدود وفي جميع القواطع التابعة لقضاء سنجار والبعاج بأمر من القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية”.

وأما بخصوص قوات الحشد الايزيدي التابع للكتائب، قال شيبو: “نحن لم نخرج من قضاء سنجار، وأنما سوف نقوم بحماية مناطقنا تحت اسم الحشد الايزيدي”. موكدا ان لديهم “ما يكفي من الاسلحة والجنود لحماية القضاء”.

من جهته، قال قائممقام قضاء سنجار فهد حامد لـ(كركوك ناو) إن “خروج الحشد الشعبي من قضاء سنجار ليس لصالح المنطقة وأنسحابهم يشكل خطراً على المكون الايزيدي”، معتبرا ان خروجهم “ليس لصالح الشعب الايزيدي عامة”.

وطالب بتشكيل قوة كافية من الايزيديين لكي يستطيعون حماية مناطقهم ومنع تكرار ما تعرض له الشعب الايزيدي في الثالث من آب 2014 عندما اجتاحهم تنظيم الدولة داعش.

ويذكر ان قضاء سنجار (اقصى غرب محافظة نينوى) يسكنه اغلبية ايزيدية، سيطر عليه تنظيم داعش في 3/8/2014، لغاية 13 تشرين 2015، ونفذ عمليات خطف وقتل واسعة، وخطف حوالي 7 الاف شخص غالبيتهم نساء واطفال.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top