المحرر موضوع: فتح باب الانتساب لمؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني  (زيارة 93 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 28693
فتح باب الانتساب لمؤسسة ألياس حنا الخيرية للغة والتراث السرياني     
         


برطلي . نت / متابعة

القامشلي - عنكاوا كوم (خاص)

أعلن ألياس عنتر المدير العام لمؤسسة ألياس حنا التراثية الخيرية للغة والتراث السرياني، مساء اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الانتساب للمؤسسة المستحدثة حديثاً.

وعبر منشور بعنوان "الانتساب إلى لجان مؤسسة ألياس حنا التراثية والخيرية" في موقع فيسبوك، قال "عنتر" -المقيم في السويد- "نحن في مؤسسة ألياس حنا التراثية والخيرية، نؤمن أن العمل المؤسساتي هو مفتاح النجاح في أي مشروع كان، ولهذا نضع نصب أعيننا اختيار الأعضاء المناسبين ل لجان هذه المؤسسة من بين أبناء شعبنا الغيورين، والمتواجدين في جميع أنحاء العالم".

وتابع أن "الغالبية العظمى من اجتماعاتنا سوف تُعقد عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، مثل برنامج ZOOM الخاص بالاجتماعات".

وأوضح أن "الانتساب لهذه اللجان سيكون عبر تعبئة حقول الرابط المرفق أدناه (جميع الحقول مطلوبة)"، وأنه "في حال تمت الموافقة على انضمامكم إلينا (طبعاً بعد الإطلاع على المعلومات التي أرسلتموها لنا عبر الرابط المرفق) سنرسل لكم رسالة الكترونية تحتوي على بعض المعلومات التي ستحتاجونها للدخول إلى صفحات وأنظمة المؤسسة".

وأضاف أنه "في الشهر الأول من العام 2019، سوف تبدأ اللجان في عقد اجتماعاتها، ورسم خطط العمل. اللجان هي:
لجنة اللغة السريانية.
لجنة الأغاني.
لجنة الدبكات والتراث.
لجنة الكشاف.
لجنة الإعلام والتلفزيون.
لجنة البرامج والكمبيوتر".

ورابط الانتساب هو: http://eliashannafoundation.com/li/

وكان إلياس عنتر أعلن في مطلع حزيران الماضي أن صديقه رجل الأعمال السرياني ألياس حنا (أبو آشور)، المقيم في الولايات المتحدة، بصدد تأسيس مؤسسة خيرية، هي الأولى من نوعها، باسم "مؤسسة ألياس حنا الخيرية" تهدف إلى دعم اللغة والتراث السرياني، وقال حينها إن المؤسسة سوف تدعم اللغة والفولكلور السرياني "من خلال أرباح المؤسسة أو فوائد المبلغ 5 مليون دولار والتي قدرناها خلال سنة كاملة (أي السنة الأولى) بحوالي 350 ألف دولار أو 300 ألف يورو أو 3 ملايين كرون سويدي".

وتربط ألياس عنتر -ومسقط رأسه القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية- وألياس حنا -مسقط رأسه محافظة الحسكة- علاقة وطيدة عمادها الشأن المسيحي والتراث السرياني.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top